أخبار الشرقيةسلايد

تزويد منافذ السلع في الشرقية بكميات من اللحوم والدواجن والخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة

 

4 1

اطمئن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية من رؤساء المراكز والمدن والأحياء صباح اليوم الخميس على توافر السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة أمام المواطنين مؤكدا ضرورة التنسيق مع مديريات الصحة – التموين – والطب البيطري لتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على المنشآت الغذائية والمحال التجارية والتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ولضبط الأسعار وعدم السماح باستغلال المواطنين.

جاء ذلك اليوم خلال اجتماع محافظ الشرقية عبر تطبيق Zoom مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لمتابعة تداعيات مواجهة فيروس كورونا المستجد في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد.

أكد محافظ الشرقية على ضرورة متابعة تشغيل المنافذ المتواجدة بكل مركز ومدينة بكامل طاقتها وتزويدها بكميات كبيرة من اللحوم والأسماك والدواجن والخضار والفاكهة لسد احتياجات المواطنين وطرح المنافذ غير المستغلة أمام تجار الجملة للاستفادة منها في عرض منتجاتهم من السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة عن السوق بنسبة 20% لمواجهة الآثار الاقتصادية المترتبة على مواجهة الفيروس.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ أنه جاري التنسيق مع شركة الصالحية للاستثمار والتنمية لتزويد المنافذ القائمة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بمنتجاتها الزراعية والحيوانية والداجنة لتطرح أمام المواطنين وبأسعار تنافسية عن السوق لتخفيف العبء والمعاناة على كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء التنسيق مع مديرية التموين لتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز ومستودعات الغاز واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدا ضرورة المرور اليومي على المخابز لمتابعة وزن رغيف الخبز وجودته والتأكد من مراعاته لكل الاشتراطات الصحية، وكذلك متابعة أسعار أسطوانات الغاز وإلزام أصحاب المستودعات والموزعين بالسعر المحدد لها وعدم السماح باستغلال المواطنين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى