أخبار مصرسلايد

بعد تساقط الثلوج على الإسكندرية.. مفاجأة حول شتاء هذا العام

تساقط الثلوج على الإسكندرية
تساقط الثلوج على الإسكندرية

تساقط الثلوج على الإسكندرية.. قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد الوطني للبحوث الفلكية ، إن شتاء هذا العام سيكون قاسيا وعنيفا ، داعيا المواطنين إلى تناول العدس بكميات كبيرة ، بسبب البرد القارس الذي تتعرض له البلاد. 

تساقط الثلوج على الإسكندرية

ووفقًا ل”بوابة أخبار اليوم” دعا جاد القاضي ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية “إنجي أنور” ، مقدمة برنامج مصر جديدة الذي يذاع على قناة ETC ، إلى ضرورة الحفاظ على الكوكب ، لأن الوضع أصبح خارج نطاق السيطرة بسبب التغيرات العالمية والكونية.

وأضاف جاد القاضي ، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية ، أن سبب حدوث الفصول الأربعة يعود إلى حقيقة أن الشمس تتحرك في مدار ظاهري نسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التي تظهر ثابتة في السماء.

شاهد أيضًا: رسوم تجديد جواز السفر 2022.. الأوراق المطلوبة وخطوات التجديد

وهذا المدار يعرف باسم دائرة الأبراج ، موضحا أنه نتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها ، تحدث الفصول الأربعة بالترتيب ، الشتاء والربيع والصيف و الخريف.

كما أشار الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية إلى أن سبب الاعتدال هو ميل محور الأرض بمقدار 23.5 درجة حول نفسه ودورانه المستمر حول الشمس عندما تدور الأرض حول محورها في وضع لا يميل عن الشمس ولا يميل نحوها.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى