أخبار مصرخدمات

كل ما تريد معرفته عن تسجيل الرغبات بالجامعات الأهلية

تسجيل الرغبات بالجامعات الأهلية

بعد فتح باب التقدم للجامعات الدولية الأهلية، يتسائل الجميع حول كيفية تسجيل الرغبات، وكافة البرامج وشروط التقدم، إضافةً إلى الحد الأدنى لمجموع الطالب في كل مجال من مجالات الدراسة.

فتح باب التقديم بالجامعات الأهلية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب التقدم للجامعات الدولية الأهلية (جامعة الملك سلمان الدولية بفروعها بمدينة الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ)، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية، من خلال الموقع الإلكتروني.

تسجيل الرغبات

يقوم الطالب الراغب في التقدم للجامعات، بعمل حساب شخصي على الموقع الإلكتروني، وإدخال بياناته التفصيلية شاملة مجموعه في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة الحاصل عليها.

ورفع نسخة ضوئية من كافة المستندات الدالة على نجاحه في صورة pdf، ثم يقوم الطالب باختيار الجامعة والكلية والبرنامج المراد التقدم إليه، واتباع الإرشادات الموجودة على الموقع، ثم حفظ البيانات والاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة السر ورقمه الكودى لمتابعة نتائج تقديمه.

وسيتم إخطار الطالب الذي يتم قبوله بصفة مبدئية عبر البريد الإلكتروني بموعد الاختبار المخصص له، بعد مراجعة أوراق التقديم والتأكد من صحتها.

كما سيتم إبلاغ الطالب من خلال البريد الإلكتروني بمجالات الاختبار والزمن المخصص له والفترة المسموح بها لإجراء الاختبار وتوقيت الإجابة لكل سؤال، ونظام الإجابة، وكذلك إخبار الطالب المقبول بصفة مبدئية بمواعيد وأماكن إجراء المقابلة الشخصية التي تلي مرحلة الاختبار.

برامج الجامعات الأهلية

وتقدم الجامعات الأهلية الجديدة، برامج دراسية في المجالات الآتية:

أولا: جامعة الجلالة، تضم 15 كلية؛ “طب الأسنان، العلوم الاجتماعية والإنسانية، الإنتاج الإعلامي، العلوم الإدارية، الفنون، علوم وهندسة الحاسبات، العمارة، العلوم الهندسية، العلوم الأساسية، الغذاء والصناعات الغذائية، الطب البشري، العلوم الصيدلية، العلاج الطبيعي، علوم التمريض”.

ثانيا: جامعة العلمين الدولية وتضم 12 كلية، وتشمل مجالات؛ “العلوم الهندسية، إدارة الأعمال، الدراسات القانونية، الفنون والتصميم، علوم وهندسة الحاسبات”.

ثالثا: جامعة الملك سلمان الدولية وتضم 15 كلية، حيث تبدأ دراسة في مجالات؛ العلوم الهندسية، علوم وهندسة الحاسبات، الصناعات التكنولوجية، العلوم الأساسية، العلوم الإدارية، الزراعات الصحراوية، اللغات التطبيقية، السياحة والضيافة، العمارة، الفنون والتصميم.

6 جامعات جديدة

وجرى التصديق على 6 جامعات أهلية جديدة تابعة لجامعات حكومية، حيث تنفذ تلك المشاريع مئات الشركات الخاصة.

ومن المقرر بدء اختبارات القبول اعتبارًا من السبت 5 سبتمبر وفق الجدول الزمني المعلن على الموقع ويتم الاختبار بشكل إلكتروني محدد المدة الزمنية وبالتزامن بين كل المتقدمين.

ويتبع ذلك إعلان النتائج يوم 10 سبتمبر، بناءً على ترتيب المتقدمين طبقا لدرجات الاختبار، على أن تبدأ المقابلات الشخصية اعتبارا من يوم السبت الموافق 12 سبتمبر، على أن يكون الكشف الطبي ابتداءً من يوم الخميس 17 سبتمبر.

وفيما يخص مصروفات كليات الجامعات الأهلية، تبدأ من 31 ألف جنيه حتى 105 ألف جنيه.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى