سلايدأخبار الخليج

فتح تصاريح العمل بالكويت للمصريين.. تعرف على التفاصيل وطريقة الحصول على التصريح

فتح تصاريح العمل بالكويت للمصريين
تصاريح العمل بالكويت للمصريين

فتح تصاريح العمل بالكويت للمصريين والجنسيات الأخرى..

بعد 8 أشهر من التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا وإغلاق المطارات، أعلنت القوى العاملة بالكويت عن عودة إصدار تصاريح العمل لعودة المصريين والسوريين وعدد من الجنسيات الأخرى.

حيث بدأ فتح تصاريح العودة بالفعل بعد مخاطبة الشركات التي تحتاج إلى عودة العمالة مرة أخرى للجنة الوزارية الصحية التابعة لمجلس الوزراء.

ثم إرسال الكشوف لوزراة الداخلية لمنح الموافقة الأمنية للقوى العاملة، والتي تقوم على أساسها بإصدار تصاريح العمل للمصريين والسوريين وغيرهم.

تصاريح العمل بالكويت للمصريين

كشفت الهيئة العامة للقوى العاملة عن أنها بدأت بشكل رسمي بإصدار تصاريح عمل من الخارج لعدد من الجنسيات العربية أبرزها المصرية والسورية.

مشيرة إلى أنه تم منح أصحاب هذه الجنسيات تصاريح للعودة للعمل بالكويت مرة أخرى، مؤكدة على أن هذا القرار قد صدر بعد وقف التصاريح لمدة 8 أشهر.

ذلك بسبب تفشي فيروس كورونا وفي ظل الإجراءات الإحترازية، والتي تم على أساسها إغلاق المطار وفقًا لتعليمات الحكومة آنذاك.

وأكدت الوزارة على أنه عددًا من الشركات قد خاطبت لجنة وزارة الصحة التابعة لمجلس الوزراء، وذلك للحصول على تصاريح عمل من الخارج تُمنح لموظفيها من الجنسيات العربية الأخرى.

ذلك ضمن كشوف تقدمها هذه الشركات تتضمن أسماء الأشخاص الذين ترغب في عودتهم للكويت، مشيرة إلى أن هذه الكشوف يجب أن تتضمن بياناتهم الشخصية المذكورة في جواز السفر.

وأوضحت الوزارة أنه، بعد الحصول على موافقة اللجنة الصحية يتم إرسال الكشوف إلى وزارة الداخلية، وهي التي تقوم بدورها بمنح الموافقة الأمنية على استقدام المذكورين بالكشوفات.

بعد لك ترسل وزراة الداخلية الكشوف التي تمت الموافقة عليهت للهيئة العامة للقوى العاملة لإصدار التصاريح، مؤكدة على أن أصحاب الشركات هم من يقومون باستلام التصاريح بعد ذلك من إدارة الهجرة التابعة للمحافظة محل تواجدهم.

بعد ذلك تبدأ إجراءات التصديق على الأوراق والوثائق، والتي يتم إرسالها لصاحب التصريح لاستكمال الإجراءات المتبقية واللازم اتمامها في بلده.

زر الذهاب إلى الأعلى