الخميس 24 ربيع الأول 1441 الموافق 21 نوفمبر 2019
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » تطبيق TikTok محل تحقيق في أمريكا لأسباب خاصة بمالكيه

تطبيق TikTok محل تحقيق في أمريكا لأسباب خاصة بمالكيه

تطبيق TikTok

تطبيق TikTok

أطلقت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية مراجعة لشركة ByteDance المالكة لتطبيق TikTok لترى إن كانت صفقة استحواذها على شركة Musical.ly تنتهك الأمن القومي أم لا.

كانت ByteDance قد استحوذت قبل عامين على تطبيق الغناء ومزامنة الشفاه Musical.ly بصفقة قيمتها مليار دولار، لاحقاً أصبح التطبيق جزء من تطبيق TikTok.

تريد الحكومة الأميركية إجراء مراجعة للتأكد إن كان التطبيق يقوم بمراقبة المحتوى الحساس المرتبط بالشؤون السياسية، وكذلك كيفية تخزينه لبيانات المستخدمين.

يلقى تطبيق TikTok شعبية كبيرة في أوساط المراهقين والشباب الأميركين، حيث أن 60% من مستخدمين النشطين هم من الولايات المتحدة وأعمارهم تتراوح ما بين 16-24 عام فقط. وهذه الشريحة من المراهقين أصبحت تجذب داعش.

ستقوم لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة بإجراء المراجعة المقصودة وذلك كون تطبيق Musical.ly يعود لشركة أميركية استحوذت عليه ByteDance الصينية.

من جهتها علّقت TikTok عن التحقيقات والمراجعات الأميركية أن أولويتها هي كسب ثقة المستخدمين والجهات التنظيمية الأميركية وستتعاون مع الكونغرس واللجنة المعنية في عملها.

وشهد تطبيق TikTok عدة انتقادات سابقاً حول إن كان يجمع بيانات عن مستخدميه أو يجري حجب أو رقابة على المحتوى تختلف حسب البلد، كما أنه يستهدف المؤثرين الأجانب.

وتقول TikTok أنها تخزن بيانات المستخدمين الأمريكين داخل البلاد، لكن هذا لا يقنع أعضاء الكونغرس حيث يرون أن الشركة المالكة ByteDance تخضع للقوانين الصينية.

يذكر أن شركة ByteDance عمرها 7 سنوات فقط وقيمتها السوقية 78 مليار دولار وبلغت عائداتها عن النصف الأول من العام الجاري أكثر من 7 مليار دولار.

قد يعجبك