السبت 22 محرم 1441 الموافق 21 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الجامعه » جامعة الزقازيق تستعد للانتهاء من تطوير قرية ببلبيس في هذا الموعد

جامعة الزقازيق تستعد للانتهاء من تطوير قرية ببلبيس في هذا الموعد

جامعة الزقازيق

فعاليات تطوير قرية بالشرقية

كتبت | هدير هشام

أكدت الدكتورة ميرفت عسكر القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق، بأنه بتم تنفيذ برنامج تطوير قرية تل روزن بمركز بلبيس مع التسابق الزمن للانتهاء من التنفيذ خلال الثلاثة شهور المحددة والتي ستنتهي في 15 سبتمبر 2019 ووضعها علي خريطة التنمية.

وذلك تحقيقًا لأهداف انطلاق المبادرة الرئاسية لتطوير القرى الأكثر احتياجًا من خلال الجامعات التي تمثل الحجر الأساسي في إحداث التنمية المستدامة وبناء الإنسان.

ومن جانبه قال الدكتور عثمان شعلان نائب رئيس الجامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن أعمال التطوير تركز على رفع كفاءة البنية التحتية وخلق جو بيئي صحي وتحسين المستوي المعيشي للمواطن، وتوفيرحياة كريم.

اقرأ أيضًا: كلية تمريض الزقازيق تنظم مؤتمرها العلمي في أكتوبر المقبل

وهو ما حرص على تنفيذه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقايق بمشاركة مختلف كليات الجامعة برصد الاحتياجات والمشكلات التي تواجهها القرية وتقديم الخدمات المتنوعة وتنفيذ برامج تدريبية لتنمية المهارات وأنشطة ثقافية متنوعة وتعليمية ورياضية واجتماعية وصحية للارتقاء بالمستوي بالمستوي الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر وتعظيم قدراتها في أعمال منتجة لتساهم في تحقيق حياة كريمة لهم وإعلاء قيمة الوطن.

ومن جانبه أعلن الدكتور سليم صالح مسئول الاتصال عن فعاليات الأسبوع العاشر الذي يبدأ غدًا الأحد 25 أغسطس والتي تتضمن خمس ندوات تثقيفية عن أضرار التدخين، وأساليب التربية السليمة للأطفال والتغذية وأهمية الالتزام بالتطعيمات ودور المرأة في التنمية الريفية.

كما تتضمن ورش عمل عن صيانة الحاسبات وتصنيع المنظفات والعطور وتربية الأرانب  والتريكو وتصميم وتنفيذ المفروشات، كذلك متابعة فصول محو الأمية علاوة علي قافلة طبية بيطرية ومتابعة أعمال التشجير واستكمال الحديقة الثانية.

جامعة الزقازيق

برنامج جامعة الزقازيق لتطوير قرية روزن