خدماتسلايد

تظلمات الثانوية العامة 2021.. تعرف على خطوات وموعد التقديم والشروط

تظلمات الثانوية العامة 2021
تظلمات الثانوية العامة 2021

يقدم موقع الشرقية توداي لمتابعيه موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021 بعدما أعلنت الوزارة عن نتيجة طلاب الصف الثالث الثانوي هذا العام الدراسي.

وكان قد أعلن وزير التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي على المواقع الإخبارية.

وكان موجود في مؤتمر إعلان النتيجة، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار التعليم العالي والبحث العلمي لتقديم كل التفاصيل والمؤشرات الأولية لـ تنسيق الجامعات2021.

تظلمات الثانوية العامة 2021

وسنقدم لكم خلال هذا المقال خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021 كما أعلنها وزير التربية والتعليم كالتالي:

  • يدخل الطالب على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنــــــــــا، ثم بعد ذلك التسجيل على الرابط الذي ستعلنه الوزارة يوم السبت المقبل 21 أغسطس 2021.
  • وثاني خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021، هي أن يحدد الطالب المواد التي يرغب في التظلم بشأنها.
  • يحصل الطالب بعد ذلك على نتيجة فحص ورقة الإجابة الخاصة به، والتأكد من أنها خاصة به وسلامتها والدرجات التي تمت إضافتها إليه.
  • بعد ذلك سـ يعاد تصحيح ورقة الامتحان بشكل يدوي.

شاهد أيضًا: تنسيق كلية الشرطة 2021 .. شروط القبول وموعد ورابط التقديم

  • سيستقبل الطالب نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 بعد أسبوع من تقديم الطلب، فإذا حصل على درجات يتم إبلاغه هاتفيا أو من خلال الرابط الإلكتروني السابق.
  • يحصل الطالب المتظلم على نسخة إلكترونية من ورقة الإجابة بعد إعادة التصحيح لضمان سلامة التصحيح نفسه.
  • أعلن الدكتور طارق شوقي، أنه حرصا على التسهيل على الطلاب، فإن التظلمات تأتي هذا العام مجانية تماما دون أي رسوم.
تظلمات الثانوية العامة 2021
تظلمات الثانوية العامة 2021

تظلمات الثانوية العامة 2021

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه يتم التنسيق بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي، لكي لا يتنافس طلاب التقسيم، الذين قاموا بتقسيم المواد على عامين، طلاب الصف الثالث الثانوي الذين خاضوا الامتحانات مرة واحدة، على الأماكن فى الجامعات.

شاهد أيضًا: ليس التكييف.. شركة الكهرباء تكشف السبب الرئيسي في ارتفاع الفواتير

أكد وزير التربية والتعليم ، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 يتم “إلكترونيا” ، في مكان مركزي “ولا يوجد تصحيح في كنترولات” مثل الأعوام الماضية.

وأوضح وزير التربية والتعليم : بالتالي نؤكد للجميع أنه لا يستطيع أحدًا الوصول لـ نتيجة الثانوية العامة 2021 الخاصة بأي طالب في مصر ولا حتى الوزير شخصيا.

حقيقة المؤشرات المتداولة لـ نتيجة الثانوية وتنسيق الجامعات 2021

قال وزير التربية والتعليم أن التغيير الجذري في نوعية وشكل اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021 ، وكذلك طرق التصحيح ، يتنافى مع الأفكار القديمة والتكهنات المبنية على ما حدث الأعوام الماضية ، وبالتالي كل ما يقال عن نتيجة الثانوية العامة 2021 و تنسيق الجامعات 2021 من خيال كاتبه فقط.

شاهد أيضًا: تنسيق الجامعات 2021 المرحلة الأولى.. تعرف على مؤشرات التنسيق والحد الأدنى للقبول بالجامعات

وأوضح وزير التعليم، أن ذلك سيتم بغرض الآتى:

  • الحفاظ على حقوق كل الطلاب في نتيجة الثانوية العامة 2021.

  • وعدم الإخلال بالقوانين.

  • كما أن طلاب التقسيم لن ينافسوا طلاب هذا العام على الأماكن فى الجامعات، وسيأخذ طالب التقسيم المجتهد حقه الطبيعي.

  • لن يتم استحداث تنسيق مستقل لطلاب التقسيم، وأن النظام الجديد لن يخل بحقوق أيًا من الطرفين.

تظلمات الثانوية العامة 2021
تظلمات الثانوية العامة 2021
وأضاف وزير التعليم تقرر حجب نتيجة الثانوية لعدد 360 طالبا وطالبة بالثانوية العامة ، أثبتت تحقيقات الشئون القانونية، أنهم ارتكبوا وقائع غش وتصوير ونشر لأجزاء من أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021 على مواقع التواصل، واستقبال إجابات بأجهزة اتصالات، مع رسوبهم في الدور الأول وحرمانهم من الدور الثاني
وأخيرا عبر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن استياءه الشديد من كل هذا الكم من الشائعات ، حيث قال: للأسف تكثر في هذا التوقيت الاجتهادات والشائعات والتقولات وإدعاء معرفة الأمور ولذلك اسعى دائما للتوضيح حتى لا ننزلق في فخ الشائعات السابقة واللاحقة.
أوائل الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن طلاب الشعبة العلمية فى نتيجة الثانوية العامة أبلوا بلاء حسنا، موضحا أنه لم يحصل أى طالب على الدرجة النهائية، موضحا أن عدد الطلاب الذين حصلوا على نسبة من 90 حتى 95% فى الشعبة العلمية حوالى 20 ألف طالب.

تظلمات الثانوية العامة 2021
تظلمات الثانوية العامة 2021
وأضاف خلال المؤتمر الصحفى لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، أن المجاميع هترجع زى زمان، لافتا إلى أن هدف التقييم فى نتيجة الثانوية العامة قياس مستويات الفرز بين الطلاب، موضحا أن 47 طالبا من أوائل الثانوية العامة 2021.
وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على العديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة.
مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.
تظلمات الثانوية العامة 2021
تظلمات الثانوية العامة 2021

متى يستقبل الطالب نتيجة تظلمات الثانوية العامة؟

يستقبل الطالب نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 بعد أسبوع من تقديم الطلب، فإذا حصل على درجات يتم إبلاغه هاتفيا أو من خلال الرابط الإلكتروني السابق.

أين تم تصحيح امتحانات الثانوية العامة؟

تظلمات الثانوية العامة 2021

تم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 “إلكترونيا” ، في مكان مركزي “ولا يوجد تصحيح في كنترولات” مثل الأعوام الماضية.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى