الأربعاء 24 صفر 1441 الموافق 23 أكتوبر 2019
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » تعرف على أبرز أحداث الشرقية في أسبوع

تعرف على أبرز أحداث الشرقية في أسبوع

تقرير

كتب | أبانوب وجيه

يستعرض موقع الشرقية توداي أبرز وأهم الأحداث خلال الأسبوع الماضي، وذلك مابين أزمة أمناء الشرطة و قرارات المحافظ الهامة ، والمحاكمات المثيرة للجدل.

حبس سجين بعد أن حاول الهرب مرتدياً النقاب ببلـبيس

ضبط-13

 قررت نيابة بلبيس حبس السجين «أ.م.ع» أربعة أيام على ذمة التحقيق بعد أن حاول الهرب مرتدياً النقاب ، أثناء زيارة لوالده وشقيقه له.

حيث أفادت التحريات أن المتهم متورط في عدة حوادث إرهابية بمركز بلبيس، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ذلك.

وزير الزراعـة يخصص 12 قيراط لإقامة مدرسة ومحطة صرف صحي بأو لاد صـقر

عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى 2

وعلى صعيد مختلف ، صرح اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية ، بأن الدكتور «عصام فايد» وزير الزراعة و إستصلاح الأراضي ، وافق على إستثناء مساحة 12 قيراط من الأرض الزراعية ، بعزبة أبولبن التابعة للوحدة المحلية بالصوفية مركز أولاد صقر ، لإقامة مدرسة إبتدائي عليها.

كما وافق الوزير على إستثناء مساحة 650 متر ، ناحية منشأة السادات بمركز أولاد صقر لإقامة محطة رفع صرف صحي عليها لخدمة آهالي المنطقة.

تخصيص 712 فداناً ببلـبيس لإنشاء مدافن للمخلفات الصناعية والطبية

خالد فهمي - وزير البيئة

وقد قرر الدكتور «خالد فهمى» وزير البيئة ، تخصيص 712 فداناً ببلبيس ، لإنشاء مدافن صحية للمخلفات الصناعية و الطبية و البلدية ، وذلك للسيطرة على الحرائق التي تتم في المقالب.

مـحافظ الشرقـية يوافق على ترخيص 150 تاكسي بالزقازيق و العـاشر مـن رمـضان

محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد (5)

وفي سياق متصل ، وافق اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية ، على ترخيص عدد 150 سيارة تاكسي ، مقسمين إلى 100 سيارة لمدينة الزقازيق ، و 50 لمدينة العامشر من رمضان .

وقرر المحافظ طلاء السيارات باللون الفعلي الموجود بدائرة مديني الزقازيق و العاشر من رمضان .

انفجار أنبوبة بوتاجاز على شريط السكة الحديد بأبوحـماد

صورة ارشيفية

وفي واقعة أصابت سكان أبو حماد بالزعر ، انفجرت أنبوبة بوتاجاز على شريط السكة الحديد  بالمركز.

وصرح رئيس المدينة أبوحماد ، أن الأنبوبة التي انفجرت هدفها إثارة الذعر والخوف لدى المواطنين.

وقفة احتجاجية لطلاب معهد التمريض بالشرقـية

طلاب الفنى الصحى بالشرقية يعترضون على اعتبار خريجى المعهد حاصلين على دبلوم

وعلى جانب آخر ، تجمع عدد من طلاب معهد التمريض بالشرقية أمام ديوان عام المحافظة ، اعتراضاً منهم على حرمانهم من استكمال الدراسة بمؤهل عالي ، و مساواتهم بالحاصلين على الدبلوم.

حبس أمناء شرطة الشرقيـة في سجون انفرادية 15 يوم بسجن طرة

thumb

وكذلك وصل  أمناء شرطة الشرقية المتهمين بتهديد الأمن القومي ، الذين كانوا ينوون الظهور فى إحدى القنوات الفضائية ، إلى منطقة سجون طرة، لتنفيذ قرار نيابة أمن الدولة العليا بحبسهم «15» يوما على ذمة التحقيقات.

وقفة لأمناء الشـرطة أمام مديرية أمن الشرقية بعد القبض على زملائهم

وقفة لأمناء الشرطة أمام مديرية أمن الشرقية

وفي سياق متصل ، دخل العشرات من أفراد الشرطة في إضراب عن العمل ، وذلك للتضامن مع زملائهم الذين قبض عليهم أثناء توجههم لمدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة للظهور في أحد البرامج الإعلامية.

وقد دفعت الأجهزة الأمنية بالمديرية بعدد من قوات الأمن المركزي أمام مداخل المديرية لمنع أي خروج عن القانون.

تجمع لعدد من زوجات أمناء الشرطـة المحبوسين أمام مديرية أمـن الشـرقية

الأمن

وكذلك تجمع زوجات أمناء الشرطة المحبوسين أمام ديوان مديرية أمن الشرقية، اعتراضاً علي القبض علي أزواجهن وحبسهم بسجن طرة، ومطالبة وزير الداخلية بالافراج عنهم .

حبس أميني شرطة 3 و 5 سنوات بههيـا

السجن 5 و3 سنوات لأمينى شرطة تسببا فى بتر إصبع مدرس بالشرقية

وفي واقعة مثيرة للجدل ، قضت محكمة جنايات الزقازيق ، بمعاقبة أميني شرطة اعتدوا على مدرس بقرية العواسجة بههيا ، مما تسبب في بتر إصبع الإبهام  بيده اليمنى ، بالسجن 3 سنوات لأحدهما و 5 سنوات للآخر.

الحكم على سيدة ورجلين بالمؤبد بمركز ههيـا فى قضية شيطانية

752015-043838PM-1

كذلك حكمت جنايات الزقازيق بالمؤبد على سيدة وآخرين ، فى القضية رقم «17292» لسنة 2013 ، بسبب قتل شاب وحرق جثمانه للتخلص منه عقب مشاهدته لهم وهم يمارسون الرزيلة، بمركز ههيا .

مشادة بين نائب الشرقـية محمود خميس و أحد الصحفيين داخل البـرلمان

761

وعلى صعيد آخر ، شهدت أحد جلسات البرلمان خلال الأسبوع ، العديد من المشاحنات ومنها ، المشادة التي حدثت بين اللواء «محمود خميس»، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وبين الصحفي «محمد طارق»، بجريدة الوطن، وذلك أثناء تواجده بالبهو الفرعوني فى جلسة اليوم .

مـحافظ الشرقـية يحدد منتصف أبريل القادم للانتهاء من ترخيص التوك توك

2015_2_15_13_31_10_912

كما كلف اللواء «خالد سعيد»  محافظ الشرقية ، مدير الإدارة العامة للمرور بالبدء في اجراءات تراخيص «التوك توك»، على ان يتم الانتهاء من اجراءات الترخيص فى موعد اقصاه منتصف ابريل القادم ، وذلك بالتنسيق مع إدارات المرور بمختلف المراكز ، على ان يحدد كل مركز لون موحد للتوك توك .

مـحافظة الشرقـية يوجه بتركيب العدادات الكودية للكهرباء والمياه للعقارات المخالفة

العدادات الكودية

وكذلك وجه محافظ الشرقية ، بضرورة تركيب العدادات الكودية «الكهرباء – المياه» ، للعقارات المخالفة مع حفظ حق الدولة في تحرير العقد على أن يتم التركيب من خلال مديرية الكهرباء أو شركة المياه ، ويمنع تعامل المحليات مع المواطنين المخالفين في هذا الشأن.

تخصيص 166 قطعة أرض لإقامة مدارس بالشـرقية

تخصيص 166 قطعة أرض لإقامة مدارس بالشرقية

هذا وأعلن محافظ الشرقية عن توفر عدد 166 قطعة أرض داخل نطاق المحافظة تصلح لإقامة مدارس عليها ، وتم إعداد بيان كامل بأماكنها و إرسالها لوزير التربية والتعليم.

صرف 325 جنيه للأسر الفقيرة و 350 لكبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة بالشـرقية

وعلى سياق متصل ، أصدر المحافظ تعليمات ، لمدير مديرية التضامن الاجتماعي بحل جميع الجمعيات الاهلية الغير قانونية والتى تعمل بدون ترخيص وغير مشهرة بمديرية التضامن الاجتماعي مؤكداً على ضرورة توعية المواطنين وتعريفهم بالدور الذى تقدمه إدارة التضامن الاجتماعي على مستوى المحافظة.

واعلن المحافظ أن مديرية التضامن الاجتماعي خلال الفترة القادمة ستطبق برنامج «تكافل وكرامة» ، والذى يستهدف تقديم الدعم للأسر الفقيرة التي ليس لها مورد دخل أو دخلها لا يكفي ، بشرط أن يكون لديها أطفال ليصرف لكل طفل في المرحلة الابتدائية مبلغ 60 جنيهاً والمرحلة الإعدادية مبلغ 80 جنيهاً والمرحلة الثانوية مبلغ 100 جنيهاً ، ويصرف للاسرة مبلغ 325 جنيهاً شهرياً .

كما يستهدف البرنامج تقديم الدعم والرعاية لكبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة بتقديم مبلغ 350 جنيه شهرياً لتوفير حياة كريمة لهم ، ويكون الصرف عن طريق البنوك من خلال فيزا مخصصصة لكل مستحق.

إحالة أوراق أمين شرطة بالزقازيـق لمفتي الجمهورية

محكمة

وعلى جانب آخر ، قضت محكمة جنايات الزقازيق ، بإحالة أوراق أمين شرطة إلى مفتي الجمهورية، لاتهامه بقتل 3 أشقاء من أبناء عمومته بإطلاق أعيرة نارية عليهم من سلاحة الميرى، لوجود خلافات عائلية بينهم.

تسمم 12طلاب بمنيـا القمـح بسبب وجبة غذائية فاسدة

تسمم

وفي واقعة مثيرة للجدل ، صرح العميد «حاتم الهديبي» مأمور مركز منيا القمح لـ «الشرقية توداي» ، بأن 12 طلاب قد أصيبوا بحالة مغص في البطن بسبب تناولهم وجبة غذائية مسممة ، وتم نقلهم إلي مستشفى السعديين لاجراء الاسعافات الاولية لهم.

و صرح الدكتور «عصام فرحات» مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الصحة بالشرقية ان التلاميذ المصابين بحالات اشتباه تسمم قد تماثلوا للشفاء.

وأكد في تصريح خاص لـ« الشرقية توداي» أن التلاميذ  قد خرجوا من مستشفي السعديين المركزي بمنيا القمح في الثالثة عصراً بعد تحسن حالتهم.