الأربعاء 04 جمادى الثانية 1441 الموافق 29 يناير 2020
الرئيسية » عالم السيارات » تعرف على أعطال السيارة بسبب التقطع أو التنتيع

تعرف على أعطال السيارة بسبب التقطع أو التنتيع

 

دواسة السيارة

دواسة السيارة

كتبت | هدير هشام

يعاني عدد من السائقين من مشكلة تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة الوقود وذلك لأن السيارة تتحمل الكثير من الضغوطات، ومن الطبيعي أن تصاب أنظمتها بالأعطال فتلك التي تتلخص في إصابة السيارة بما يسمى التقطع او التنتيع عند الضغط على دواسة الوقود بها.

وهذا الأمر قد يجعل من أي رحلة بالسيارة أشبه بالكابوس في بعض الأحيان ونعرض مجموعة من تلك المشاكل التي تواجه الكثير.

أسباب التقطع أو التنتيع عند الضغط على دواسة وقود السيارة

-نفاذ كمية الوقود بالسيارة: من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تقطيع بالسيارة عند الضغط على دواسة الوقود بها هو  نفاذ كمية الوقود الموجودة بالسيارة.

-في حالة إصابة كايلات السيارة بالأعطال: وقد يؤدي إلى عدم استجابة السيارة عند محاولة تشغيلها، كما تظهر علاماتها عند الضغط على دواسة البنزين في السيارة.

– عندما يمتلئ فلتر الهواء أو صفاية البنزين بالأوساخ: تؤدي إلى حدوث تقطيع في السيارة وخاصة عند الضغط على دواسة البنزين وفي هذه الحالة بالتأكيد سوف تشعر بأن دعسة البنزين في السيارة قد أصابتها التقطعات

-تعرض مضخة الوقود طرمبة الوقود في السيارة الى التلف : يؤدي ذلك إلى توقف السيارة عن العمل أو على الأقل لا تستجيب السيارة عند الضغط على دواسة البنزين بها .

-في حال تعرض حساس البنزين للأعطال : يمكن أن تظهر هذه التفتفة والتقطيع التي تحدث عند الضغط على دواسة البنزين في السيارة.

  • فيجب عدم  التأخر وترك السيارة سيارة ولكن يجب التوجه السريع إلى إحدى مراكز صيانة السيارات والتي تملك جهاز سكانر للكشف على السبب الذي أدى إلى ظهور هذه المشكلة.

 

 

قد يعجبك