أخبار العالم

تعرف على المواعيد الجديدة لعمل البنوك بدءا من غدا الثلاثاء

تعرف على المواعيد الجديدة لعمل البنوك بدءا من غدا الثلاثاء

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الاثنين، رسميا عن قرار بتعديل مواعيد عمل البنوك، وذلك بالتزامن مع صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل مواعيد حظر التجوال أيضا.

حيث تم تعديل مواعيد حظر حركة المواطنين على كافة الطرق اعتباراً من الـ 8 مساءً وحتى 5 صباحًا، وبناءا عليه فقد تم تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفي، لتصبح بالنسبة للجمهور من الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى الساعة الـ2 ظهرا.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ القرار بدءا من غدا الثلاثاء الموافق 2 يونيو 2020 ، وبحسب البيان بالنسبة لمواعيد عمل الموظفين، ستكون من الساعة الـ8 صباحًا إلى الساعة الـ3 عصرًا.

جدير بالذكر أن البنوك العاملة في السوق المحلية، عددها 38 بنكًا، وتمتلك أكثر من 13 ألف ماكينة صراف آلي، تعمل على مدار 24 ساعة ولمدة 7 أيام أسبوعيًا، لتلبية احتياجات المواطنين من الكاش.

وجاء في نص الكتاب الذي أرسله «جمال نجم» نائب محافظ البنك المركزي المصري، اليوم الأثنين 1 يونيو، لجميع البنوك العاملة في السوق المحلية، أنه بالإشارة إلي كتاب محافظ البنك المركزي المصري، رقم 317 والمؤرخ في 25 مايو 2020، بشأن الظروف التي تمر بها البلاد باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وفي ضوء قرار مجلس الوزراء، بفرض حظر التجوال على حركة المواطنين داخل جمهورية مصر العربية على كافة الطرق العامة، من الساعة 8 مساء وحتى الساعة 5 صباحا، فقد تقرر تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفي اعتبارا من يوم الثلاثاء 2 يونيو، لتصبح من الساعة ال8 صباحا وحتى ال3 عصرا بالنسبة للموظفين، ومن الساعة 8.30 صباحا وحتى ال2 مساء بالنسبة للجمهور.

وكان اتحاد بنوك مصر برئاسة «محمد الاتربي» أرسل خطابا لرؤساء البنوك، بتعديل مواعيد فروع البنوك اعتبارا من غد الثلاثاء 2 يونيو 2020.

وجاء في نص الخطاب الذي أرسله اتحاد بنوك مصر، لرؤساء مجالس إدارات البنوك، أنه بالتنسيق مع «طارق عامر» محافظ البنك المركزي المصري، وافق محافظ البنك المركزي على تعديل مواعيد العمل بالبنوك اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل لتصبح بالنسبة للموظفين من 8 صباحا إلي 3 عصرا، وبالنسبة للعملاء من 8.30 صباحا إلي 2.30 ظهرا.

وتضمن الخطاب أنه في ضوء قرار الدكتور «مصطفى مدبولي» رئيس مجلس الوزراء، بحظر حركة المواطنين على كافة الطرق اعتبارا من الـ 8 مساءً وحتى 5 صباحاً، فقد تقرر تعديل هذه المواعيد، لتصبح بالنسبة للموظفين من 8 صباحا إلي 3 عصرا، وبالنسبة للعملاء من 8.30 صباحا إلي 2.30 ظهرا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى