ثقافة و فن

الفنانة «فاطمة عيد» تكشف سبب اختفاءها .. وتؤكد: أعود بمفاجأة للجمهور

كتبت | سارة عياد

خلال التسعينيات اشهرت فاطمة عيد بأغانيها،و التى اتسمت بالبساطة والرقي، وحتى اعتلت بالقمة الطرب الشعبي بتعاونها مع كم ضخم من الشعراء، ومنهم الراحل الكبير«عبدالرحمن الأبنودى»، والذى كتب لها 30 أغنية، وعبدالسلام أمين وعبدالوهاب محمد، ومصطفى الطائر وأمل الطائر.

قالت الفنانة فاطمة عيد عن سبب اختفائها بشكل مفاجئ:  إن الثورة تسببت في إحباطها وشعورها بحالة من القلق والإحباط، ومشيرة إلى أنها عندما كان يعرض عليها الغناء فى الأفراح كانت ترفض بسبب الحالة التى تمر بها البلد.

تابعت عيد،:«معظم الأفراح تأتينى فى بلاد الأرياف سواء فى المنصورة أو رأس البر أو بحر البقر أو المنزلة وغيرها من الأقاليم، وجمهورى يتميز بأنه سميع، ومن يحب فاطمة عيد من قلبه هو من يسأل عنها وينتظرها، ولذلك قررت أن أعود الفترة المقبلة بمفاجأة جديدة بألبوم جديد».

 

وعادت إلى الأضواء على استحياء في 2013 بديو غنائي شعبي مع الفنانة « أمينة» يحمل اسم« يا مراكبي»، لكنه لم يحظ بشعبية وقتها.
عادت «فاطمة عيد » مؤخرا لتكشف عن مفاجأة لجمهورها،باستعدادها لعمل ألبوم يضم 10 أغنيات من نوعية «الفولكلور»، وتقول عن تلك التجربة «هذا النوع لا يغنيه أحد حاليا غير فاطمة عيد، وصوتي بلا منافس وفريد من نوعه، وهذه موهبة من عند الله، بشهادة كبار الملحنين والشعراء».

زر الذهاب إلى الأعلى