السبت 19 ربيع الأول 1441 الموافق 16 نوفمبر 2019
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » تعرف على سياسات جوجل الجديدة 2018

تعرف على سياسات جوجل الجديدة 2018

 

غوغل

كتبت | هديرهشام

قامت شركة جوجل بتحديث سياسيات متجرها لتطبيقات أندرويد Play Store  وحظرت بشكل صريح تطبيقات تعدين العملات الرقمية المشفرة، وذلك بعد قيامها في وقت سابق بعملية إصلاح شاملة للسياسات الخاصة بمطوري التطبيقات التي حظرت من خلالها تطبيقات إنشاء المعرفات الزائفة،

وعلى الرغم من  أن هناك عددا كبيرًا من هذه التطبيقات لايزال متوفرًا للتنزيل حتى هذه اللحظة، إلا أنها قامت بحظر عدة فئات من التطبيقات بما في ذلك تطبيقات التعدين.

و وفقًا للعربية. نت تتفق هذه الإجراء مع ما قامت به شركة آبل قبل شهر واحد فقط عند إعلانها عن سياسات مماثلة لمتجرها تقيد من خلالها تطبيقات تعدين العملات الرقمية المشفرة مثل «Monero» لتجنب الاستخدام المفرط لموارد الأجهزة.

 سياسات جوجل الجديدة لمتجر التطبيقات أندرويد:

-حظر التطبيقات التي تعرض الأطفال للخطر وتم إزالتها بشكل فورية من المتجر ولا يسمح بتواجد التطبيقات أو الألعاب ذات المحتوى المماثل.

– حظر تطبيقات تعدين العملات الرقمية المشفرة بما في ذلك MinerGate و Crypto Miner و NeoNeonMiner، وحظرت في وقت سابق من هذا العام إضافات تعدين العملات الرقمية من متجر كروم الإلكتروني.

– حظر المنتجات الخطرة بحيث لم تعد جوجل تسمح بتواجد تطبيقات تقدم تعليمات لتصنيع المتفجرات أو الأسلحة النارية أو الذخيرة أو ملحقات الأسلحة النارية أو تحويل السلاح ليكون نصف أوتوماتيكي أو أوتوماتيكي كامل.

-حظر المحتوى الذي يحمل صبغة التكرار والذي تصفه الشركة بأنه عبارة عن تطبيقات متعددة ذات محتوى متشابه للغاية وتجربة مستخدم موحدة،  حيث يجب أن تقدم التطبيقات قيمة للمستخدم من خلال إنشاء محتوى أو خدمات فريدة.

والجدير بالذكر أن شركة آبل تسمح لتطبيقات التعدين التي تؤدي عملها خارج الجهاز مثل عمليات التعدين السحابية – بالتواجد ضمن متجرها.

وأشارت جوجل إلى أن السياسة الجديدة تأكد أن الشركة لا تسمح بالتطبيقات التي تعدن العملات الرقمية على الأجهزة، بينما تسمح بالتطبيقات التي تدير عملية التعدين عن بعد، وينبغي أن تصبح الأمور أكثر وضوحًا خلال الأسابيع القادمة، من خلال إزالة جميع تطبيقات التعدين بما في ذلك التطبيقات القانونية.

قد يعجبك