الأربعاء 14 ربيع الثاني 1441 الموافق 11 ديسمبر 2019
الرئيسية » ثقافة و فن » تعرف على مسلسلات رمضان 2019 والقنوات التي ستعرض عليها

تعرف على مسلسلات رمضان 2019 والقنوات التي ستعرض عليها


كتبت | فاطمة حسين

تكتسح المسلسلات الرمضانية نسب مشاهدة عالية كل عام في شهر رمضان الكريم، فينتظر الكثير من المشاهدين عرض الأعمال  الرمضانية للفنانين وبناء على الإعلانات المقدمة قبل الشهر يتابعوا أكثر مسلسل جذب انتباههم.

فالدراما الرمضانية تعتبر هي الشيء الترفيهي للمشاهدين في شهر رمضان ليجتمعوا مع أسرهم ويتابعوا الفنان المفضل لديهم ليكونوا مزيج من المتعة والتجمع العائلي حول المسلسل.

وينتظر شهر رمضان 2019 باقة من أقوى المسلسلات لكبار من الفنانين ذو قاعدة جماهيرية كبيرة.

ومن هنا سنعرض عليك القائمة المبدئية للمسلسلات التي ستعرض على شاشة التليفزيون في رمضان المقبل لتتعرف عليها وتتكون لديك فكرة عامة حول المسلسلات وأحداثها والقنوات التي ستعرضها قبل مجيء الشهر الكريم،

 

-مسلسل فالنتينو 2019

 

فالنتينو

فالنتينو

تدور أحداث المسلسل حول «نور عبد المجيد» الشهير بفالنتينو والذي يملك مدارس انترناشيونال هو وزوجته ولكن تدور بينهم بعض الخلافات طوال أحداث المسلسل ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجئات.

ويضم المسلسل باقة من الفنانين الكبار مثل « عادل إمام، دلال عبد العزيز، نيكول سابا،محمد الكيلاني، طارق الإبياري،بدرية طلبة، سامح حسين ،ووفاء صادق»

والمسلسل من تأليف «أيمن بهجت قمر» وإخراج «رامي إمام»

وستكون القناة العارضة له «cbc».

–  مسلسل زلزال 2019

 

زلزال

زلزال

ويعرض الفنان «محمد رمضان» مسلسل جديد بإسم زلزال تدور أحاثه حول رجل يشتري منزلًا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت بإسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل إلى أن يقع «زلزال 1992»، الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل على إثر الزلزال وتبعاته، فيرفض حينها البائع تسليم قطعة الأرض التي كان المنزل يقع عليها لورثة الراحل، ما يخلق صدامًا بينه وبين ابن المتوفى، وعلى الرغم من وجود قصة حب تجمع الأخير بابنه البائع، إلا أن والد الفتاة يقف عائقًا بينهما.
ويرفض والد حلا تسليم قطعة الأرض لورثة الراحل، ما يخلق صدامًا بينه وبين رمضان الابن، رغم وجود قصة حب تجمع الأخير بابنة صاحب الأرض، إلا أن والد الفتاة يقف عائقًا بينهما، وتتوالي الأحداث.

ويضم المسلسل فنانين «محمد رمضان ، ماجد المصري ، حسام داغر ، حلا شيحة، أحمد صيام ، نسرين أمين ، هنادي مهنى، يوسف عثمان، وسامي عبد الحميد».

والمسلسل من تأليف «عبد الرحيم كمال».


وإخراج «ياسر محمد سامي».

وستكون القناة العارضة له قناة «الحياة الحمراء».

– مسلسل ولد الغلابة

 

ولد الغلابة

ولد الغلابة

يجسد الفنان «أحمد السقا» بطولة مسلسل «ولد الغلابة» والذي سيُعرض في رمضان المقبل.
وتدور أحداث المسلسل حول شخصية رجل صعيدي يعاني الفقر يعمل بمهنتين، الأولى مدرس بإحدى المدارس الحكومية، وبسبب الظروف المادية التي يتعرض لها يتضطر للعمل فى مهنة أخرى ليلاً وهى سائق تاكسى وتدفعه الظروف للإتجار في المخدرات.

ويتكون طاقم العمل من «أحمد السقا، مي عمر، إنجي المقدم، كريم عفيفي، هبة مجدي، هادي الجيار، فايق عزب، محمد ممدوح».

وسيتم عرض المسلسل على شاشة «mbc مصر».

من تأليف : «أيمن سلامة»

وإخراج : «محمد سامي»

 

– مسلسل علامة استفهام.

 

 

علامة استفهام

علامة استفهام

يعود الفنان «محمد رجب» للدراما التليفزيونية بعد غياب 11 عامً بمسلسله الجديد «علامة استفهام» والذي سيعرض في رمضان 2019

ويضم المسلسل باقة من الفنانين فيجسد بطولته «محمد رجب، هيثم أحمد زكي، إدوارد، مي سليم، عبدالرحمن أبو زهرة، محمد البزاوي، مريهان حسين، جيهان خليل، نورهان، جينا سليم، إسلام حافظ».

والمسلسل من تأليف «إسلام حافظ».

وإخراج «سميح النقاش».

ويعرض على قناة «On E».

– مسلسل لمس أكتاف

 

 

لمس أكتاف

لمس أكتاف

 

يجسد الفنان «ياسر جلال» دور ملاكم تورط في أعمال إجرامية، ويقرر التوبة رغبة في عيش حياة آمنة مستقرة، إلا أنه يُطارد من عصابات ورجال المافيا وتتوالى الأحداث.

ويجسد بطولة المسلسل «ياسر جلال، فتحي عبد الوهاب، إيمان العاصي، حنان مطاوع، دينا، أروى جودة، كرم جابر، هبة عبد الغني، عصام بجاتو، سمر مرسي، أحمد كشك، محمد عز، محمد أبو النجا».
تأليف «هاني سرحان».

إخراج «حسين المنباوي».

وسوف يعرض على قناة «On E»

– مسلسل قمر هادي

 

قمر هادي

قمر هادي

يعرض الفنان «هاني سلامة» مسلسل جديد بعنوان «قمر هادي» في رمضان 2019.

ويحرص الفنان على انتظام أعماله الرمضانية وذلك بعد نجاح مسلسلاته في الأعوام السابقة.

وطاقم عمل المسلسل مكون من «هاني سلامة، يسرا اللوزي، داليا مصطفى، أشرف ذكي، كريم سرور، هادي الجيار، آية سماحة، حمزة العيلي، محسن محي الدين».

تأليف «إسلام حافظ».

إخراج «رؤوف عبد العزيز».

وتكون القناة العارضة له «On E».

– مسلسل كلبش الجزء الثالث.

 

كلبش الجزء الثالث

كلبش الجزء الثالث

تدور أحداث مسلسل «كلبش الجزء الثالث» حول تقديم «سليم الأنصاري»  استقالته من وزارة الداخلية للواء «جلال خطاب» والذى يجسده الفنان «أحمد عبد العزيز»، ولكن الأخير يعترض بشده على هذا الطلب وفى نهاية الأمر بعد إلحاح بطل العمل بالموافقة على الاستقالة يرضخ اللواء جلال لطلب الاستقالة ويتجه بعد ذلك «سليم الأنصارى» لتأسيس شركة أمن ويشاركه أكرم صفوان ويجسده الفنان «هشام سليم» حتى تظهر خلافات بعد ذلك بينهما لتتحول إلى عدواة وصراعات فى أحداث الجزء الثالث من المسلسل.

ويضم طاقم عمل المسلسل «أمير كراراة، هالة فاخر، روجينا، أحمد العوضي، أحمد عبد العزيز، هشام سليم ، ماجد المصري، أحمد التهامي، حلا شيحة، يسرا اللوزي، إسلام جمال، أميرة العايدي، دينا، عمر الشناوي، وياسر علي ماهر».

وسيتم عرض المسلسل على قناة «الحياة الحمراء».

والمسلسل من تأليف «باهر دويدار».

وإخراج «بيتر ميمي».

-مسلسل أبو جبل

أبو جبل

أبو جبل

سيقدم الفنان «مصطفى شعبان» مسلسل جديد تحت عنوان «أبو جبل»، تدور أحداثه حول أسرة وعائلة واحدة هي عائلة (أبو جبل)، الذي يمر بالعديد من الأزمات التي تجعله يفقد السيطرة على نفسه ويواجه العديد من المشاكل.

ويتكون طاقم العمل من باقة من الفنانين «مصطفى شعبان، حسن حسني، محمد لطفي، أيتن عامر، دياب، عايدة رياض، نجلاء بدر، صلاح عبدالله، محمود البزاوي، محمود الجندي، عائشة بن أحمد، خالد كمال».

وسيعرض المسلسل على شاشة «الحياة الحمراء».

والمسلسل من تأليف «محمود سيد بشير».

وإخراج «أحمد صالح».

– مسلسل ملائكة إبليس

ملائكة إبليس

ملائكة إبليس

 

تقدم الفنانة «غادة عادل» مسلسل في رمضان القادم بإسم «ملائكة إبليس» يضم 13 بطلا لم يوقع منهم سوى غادة عادل وإيمان العاصي وسلوى خطاب.

وسيعرض المسلسل على شاشة «النهار»

من تأليف «محمد أمين راضي».

وإخراج «أحمد خالد موسى».

أما عن المسلسلات الكوميدية حصلت على النصيب الأكبر فى الأعمال الدرامية، المقرر المنافسة من خلالها فى رمضان المقبل 2019، حيث زادت بقيمة مسلسلين قياسًا بالعام الماضي، إذ قدمت الدراما 4 مسلسلات كوميدية فى 2018، ويعنى ذلك أن الجمهور لديه عدة اختيارات فى الموضوعات الكوميدية التى سيقدمها صناع الدراما هذا العام والمسلسلات الكوميدية تتمثل في :

– مسلسل سوبر ميرو

سوبر ميرو

سوبر ميرو

 

تجسد بطولته الفنانة «إيمي سمير غانم» مع الفنان «حمدي المرغني».

ويتكون طاقم عمل المسلسل من «إيمي سمير غانم، حمدي المرغني، سمير غانم، ملك قورة، بيومي فؤاد، عمر الشناوي، أحمد سلطان، محمد ثروت، محمد محمود».

ومخرج المسلسل «وليد الحلفاوي».

ومن تأليف «محمد حمدي» وإنتاج «أحمد البسكي».

والقناة العارضة له هي قناة «النهار».

– مسلسل الواد سيد الشحات

 

الواد يوسف الشحات

الواد يوسف الشحات

ويكون ذلك المسلسل عبارة عن مجموعة من الإستكشات الكوميدية.

تتجسد بطولته في الفنان «أحمد فهمي» و الفنانة «هنا الزاهد».

ويتكون طاقم العمل من مجموعة فنانين « أحمد فهمي، هنا الزاهد، أكرم حسني، هشام قدري، محمد عبدالرحمن».

وسيتم عرض المسلسل على قناة «On E»

من إخراج «أحمد الجندي».

وتأليف «مصطفى صقر»، «محمد عز الدين»، و«كريم يوسف».

– مسلسل فكرة بمليون جنيه

فكرة بمليون جنيه

فكرة بمليون جنيه

يقدم الفنان «علي ربيع» تدور أحداث المسلسل حول شاب يؤمن بفكرة ما، ويرى فيها حلاً لكثير من المشاكل التي يمر بها مجتمعه الصغير، فيحاول تنفيذها بكل طريقة ممكنة، مما يدخله في كثير من الأحداث والمفارقات الكوميدية.

ويتكون طاقم عمل المسلسل من «علي ربيع، ملك قورة، كريم عفيفي، صلاح عبدالله، صابرين، سهر الصايغ، خالد عليش، طارق عبدالعزيز، خالد كمال، أحمد سلطان، محمد محمود، وليد فواز، ولاء الشريف.»

ويسعرض المسلسل على قناة «mbc مصر».

– مسلسل اللعبة

اللعبة

اللعبة

تتجسد بطولة المسلسل في الفنان «هشام ماجد» و «شيكو» .

ويشارك فى بطولته «أحمد فتحي، محمد ثروت، مى كساب ، سامى مغاورى، عارفة عبد الرسول وغيرهم من النجوم، سيناريو وحوار أحمد سعد والى، ومحمد صلاح خطاب وإبراهيم صابر»

وستكون القناة العارضة له هي «mbc مصر».

– مسلسل طلقة حظ

طلقة حظ

طلقة حظ

تتجسد بطولة المسلسل في الفنان «مصطفى خاطر» يشاركه في التمثيل عدد من الممثلين مثل «أيتن عامر، أحمد ماهر، أنعام سالوسة، هبة مجدي، أحمد التهامي، حسني شتا، خالد نور، محمد أنور، محمد جمعه».

ويسعرض على قناة «الحياة الحمرا».

وبذلك نكون عرضنا معظم مسلسلات رمضان 2019، شاركنا باسم المسلسل الذي تنوي متابعته في شهر رمضان الكريم.

 

 

قد يعجبك