الثلاثاء 24 جمادى الثانية 1441 الموافق 18 فبراير 2020
الرئيسية » عالم السيارات » تعرف على مواصفات وأسعار سوبارو xv فى مصر

تعرف على مواصفات وأسعار سوبارو xv فى مصر

مواصفات وأسعار سوبارو xv فى مصر

مواصفات وأسعار سوبارو xv فى مصر

كتب | شادي زعبل

تعتبر «سوبارو xv» واحدة من السيارات الأكثر انتشارًا بين سيارات سوبارو خاصة في أفريقيا ومصر، حيث تضم مزيج بين التصميم الانيق وقدراتها العالية في الأداء فضلاً عن أنظمة الحماية التي تميزها عن السيارات التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة .

بالإضافة إلى ذلك بها أنظمة الترفية الأحدث في عالم السيارات، وفيما يلي سنستعرض أبرز الخصائص التي تميزها عن سيارات فئتها.

مواصفات وأسعار سوبارو xv فى مصر

مواصفات وأسعار سوبارو xv فى مصر

مواصفات سوبارو xv فى مصر 2018

تمتاز مقصورة سوبارو XV برحابتها الاستثنائية إذا ما تمت مقارنتها بالجيل السابق من هذه السيارة الفريدة لتوفر للسائق والركاب تجربة استثنائية تطغى عليها الراحة، وبالحديث عن الراحة لابد من ذكر المقاعد الجلدية ذات الغرزات، والتي تم صنعها من أجود أنواع الجلود المستخدمة في عالم صناعة السيارات.

بالإضافة إلى مقعد السائق الذي يمكن تعديله إلى 8 وضعيات، كذلك تحتوي مقصورة سوبارو XV على نظام تكييف أوتوماتيكي مضاد للغبار، بالإضافة لشاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصات يمكن الوصول من خلالها لأنظمة الترفيه والملاحة وتضم هذه الشاشة امكانية توصيل الهاتف الذكي بأحد نظامي APPLE CAR PLAY أو نظام ANDROID AUTO.

مواصفات وأسعار سوبارو xv فى مصر

مواصفات وأسعار سوبارو xv فى مصر

أصبح هيكل سوبارو xv أقوى وأكثر متانة من الجيل السابق، حيث تم بناؤه على منصة سوبارو المعدلة والتي رفعت من قدرة سوبارو xv على الطرق الوعرة ولتثبت جدارتها كسيارة رياضية متعددة الأغراض، وفي هيكل سوبارو XV تم الدمج بين مفهومي الديناميكية والصلابة فضلاً عن أناقة التصميم التي طالت الطراز الأحدث من السيارة.

ففي المقدمة تبرز المصابيح الأمامية العاملة بتقنية LED الى جانب الأنوار الضبابية المتواجدة في الجزئين الأمامي والخلفي من السيارة، والمرايا الجانبية القابلة للطي، بالإضافة لمساحات الزجاج الأوتوماتيكية والتي تعمل بشكل تلقائي عند هطول المطر، وأخيرًا العجلات التي تمنح السيارة اندفاع ومظهر رياضي والتي تم تصنيعها من مادة الألمنيوم بقياس 18 بوصة.

محرك سوبارو xv

تم تزويد سوبارو XV بمحرك سعة 2 لتر مكون من 4 اسطوانات، يولد قوة مقدارها 154 حصانًا، ويتيح للسيارة التسارع حتى تبلغ سرعتها القصوى التي تصل الى 194 كم في الساعة.

مواصفات وأسعار سوبارو xv فى مصر

مواصفات وأسعار سوبارو xv فى مصر

ومن بين التحديثات التي طالت محرك سوبارو XV سرعة استجابة عجلة القيادة والدواسات، بالإضافة إلى خفض ضجيج المحرك بشكل كبير.

فضلاً عن امكانية قيادة سوبارو XV على الطرق الوعرة بكل سلاسة وانسيابية من خلال تقنية X-MODE المصممة خصيصًا للسيطرة على المحرك، الى جانب نظام الدفع الرباعي المستمر والفرامل اللذان يزودان السائق بالمزيد من التحكم على السيارة خصوصا عند القيادة على الأسطح المنزلقة.

ويمكنها التسارع من الثبات حتى 100 كم/س في 13.8 ثانية، وتصل سرعتها القصوي 175 كم/س.

وقد تم ربط محركها الاقتصادي والفريد بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 7 سرعات.

زودت سوبارو سيارتها XV بعدد من أنظمة الحماية عالية التقدم كسائر سياراتها، حيث تحرص هذه الشركة على حماية السائق والركاب بشكل كبير ولعل أهم هذه الأنظمة هو:-

مواصفات وأسعار سوبارو xv فى مصر

مواصفات وأسعار سوبارو xv فى مصر

نظام السلامة الوقائي EyeSight والذي يعمل بمثابة عين إضافية للسائق من خلال تشغيل الكاميرا الملونة التي تقوم بمراقبة تراقب حركة الطرقات للتأكد من خلوها من أي مخاطر ويعتمد هذا النظام على الكاميرات المثبتة على كل جانب من جوانب مرآة الرؤيا الخلفية لرصد حركة المركبات، المشاة، ركاب الدراجات وأي مصدر حركة أخرى امام السيارة بمسافة 110 أمتار.

ويحتوي هذا النظام على مجموعة من التقنيات لتأمين أعلى مستوى من الحماية والأمان كالتحكم في السرعة، نظام الكبح الأوتوماتيكي قبل الاصطدام، نظام التحذير من مغادرة المسار ونظام تحذير السائق الذي يرسل تنبيهات للسائق بحال تحرك المركبات الأمامية، كما تضم سوبارو XV العديد من أنظمة الحماية الأخرى مثل: نظام الوسائد الهوائية الأمامية لحماية الركبة ونظام فرامل مانع للانغلاق ABS.

أسعار سوبارو xv فى مصر

أما عن سعرها فتتوافر سوبارو XV بثلاث فئات، تبدأ الفئة الأولى فول أوبشن ويبلغ سعرها 420,000 جنيه، والفئة الثانية بريميام بسعر في مصر لدى الوكيل 479,000 جنيه، أما الفئة الثالثة إلجانت فيبلغ سعرها الرسمي 500,000 جنيه.

مواصفات وأسعار سوبارو xv فى مصر

مواصفات وأسعار سوبارو xv فى مصر

قد يعجبك