عالم السيارات

تعطلت سيارتك في الأمطار .. هذا ما عليك فعله

 

 

تواجه مصر في هذه الأيام موجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتقلبات مستمرة في درجات الحرارة بين الصعود والهبوط، وذلك المناخ الربيعي المتقلب، إذا تعطلت سيارتك في الأمطار  ، هذا ما يجب عليك فعله.

ومن أبرز الأعطال التي تصيب السيارات نتيجة هذه الأجواء، انسداد مرشح الهواء “الفلتر” بفعل العوالق الجوية من غبار وأتربة وهو ما يزيد من فرص استهلاك للوقود ويخفض من عزم المحرك وينتج عنه انبعاث دخان أسود وأصوات طقطقة أثناء الدوران.

وعلاج هذه الأعراض عند ظهورها يكون إما بتنظيف الفلتر إذا كان ما يزال جديدًا، أو استبداله إذا كان منتهي الصلاحية، وبحسب خبراء مجلة “أوتو بيلد” الألماني يفضل تغيير فلتر الهواء مرة كل ستة أشهر.

الأعراض التي تصيب سيارتك إذا تعطلت في الأمطار

ومن الأعراض التي قد تصيب السيارة نتيجة الأجواء المتقلبة أيضًا خروج دخان أبيض مستمر من ماسورة العادم “الشكمان” وهذا يدل على تسرب مياه إلى غرفة الاحتراق أو التزود بوقود مخلوط بالماء.

ولمعالجة هذا العرض ينصح بمراجعة المختصين للكشف على المحرك والتأكد من عدم تعرض أحد أجزائه للتلف، وكذلك تفادي التزود بالوقود من محطة وقود غير موثوق من عزل خزانات الوقود بها ضد تسريب مياه الأمطار.

ويعتبر الهيكل الخارجي من أبرز أجزاء السيارة عُرضة للتلف بسبب التقلبات الجوية، حيث أنه يواجه احتمالات التعرض للأمطار والأتربة ودرجات الحرارة المرتفعة في يوم واحد، ويسبب ذلك في تلف الطلاء الخارجي.

وينصح خبراء نادي السيارات الألماني باستخدام كريمات تغليف وتشميع السيارة “البوليش” والتي تحمي من تعرض السيارة إلى الصدأ وتحافظ على بريق طلائها .

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى