أخبار الشرقية

«تعليم الحسينية» يجري تجربة إخلاء مبنى مدرسة فى 3 دقائق

55

كتب | ثروت القرم

نفذت إدارة الحسينية التعليمية ، تجربة إخلاء مبنى مدرسة من الطلاب لتدريبهم على كيفية مواجهة الأزمات والحالات الطارئة سواء بالاستعداد لها أو توقعها أو التعامل معها إذا ما حدثت، وذلك فى غضون 3 دقائق.

وقال «أحمد جمال» مدير الإدارة التعليمية ، الذى أشرف على تجربة الإخلاء التى تمت بمدرسة «الجمالية» الإعدادية المشتركة أن الإدارة وضعت خطة شاملة لمواجهة الكوارث والحالات الطارئة التي تتعرض لها المدارس، تتضمن كيفية إخلاء تلك المباني والمدارس من شاغليها في الحالات الطارئة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين سلامتهم وكفالة الطمأنينة والاستقرار والأمن لهم.

مضيفاً أن التجربة جاءت لتدريب الطلاب والمعلمين على إخلاء المدرسة فور سماع جرس إنذار الحريق وذلك بتوجههم إلى نقاط التجمع المحددة سلفًا بهدف السيطرة على الخطر ومنع انتشار الحرائق والعمل على تقليل الخسائر الناجمة عنها بالقدر الكافي من خلال استخدام الوسائل الفعالة لمكافحة الحرائق.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية شكلت فريق لإدارة الأزمات والحالات الطارئة بكل مدرسة وتحديد الواجبات والمهام المنوطة بكل منها لتكون بمنزلة إطار عام لتنفيذ خطط الإخلاء ومكافحة الحرائق وعمليات الإنقاذ ودليلًا مرشدًا في سبيل حماية الأفراد بالتنسيق والتعاون مع إدارة الدفاع المدني ووزارة الصحة.

54

زر الذهاب إلى الأعلى