السبت 23 جمادى الأولى 1441 الموافق 18 يناير 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » تعيين ابن الزقازيق اللواء طارق الفقي محافظاً لسوهاج

تعيين ابن الزقازيق اللواء طارق الفقي محافظاً لسوهاج

ابن الزقازيق اللواء طارق الفقي

اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أثناء أداء اليمين الدستورية

كتب | شادي زعبل

أعلنت وزارة التنمية المحلية أمس حركة المحافظين بعد التغييرات والتنقلات التي تمت حيث حلف 16 محافظًا جديدًا اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية.

وذلك من أصل 27 محافظًا يتولون مسؤولية المحافظات المصرية ومن بينهم تعيين ابن الزقازيق اللواء طارق الفقي، محافظًا لسوهاج خلفا للدكتور أحمد الأنصاري، الذي تم تعيينه محافظا للفيوم.

وشغل اللواء طارق الفقي مناصب عديدة ننشرها مع السيرة الذاتية لابن كفر الأشراف بمركز الزقازيق.

ابن الزقازيق اللواء طارق الفقي

اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أثناء أداء اليمين الدستورية

السيرة الذاتية لـ ابن الزقازيق اللواء طارق الفقي

ولد

وتخرج اللواء طارق الفقي، في كلية الشرطة عام 1984، وتقلد العديد من المناصب في المواقع الشرطية المختلفة، آخرها منصب مساعد وزير الداخلية للأمن المركزي في حركة تنقلات الداخلية في شهر مارس 2019، وحصل خلال فترة عمله بجهاز الشرطة على شهادات التقدير والتميز في العمل.

وسافر الفقي إلى دولة الإمارات للتدريس هناك، وعاد إلى الأمن المركزي نائباً لمدير التدريب، ثم مديرًا للتدريب، وتولى مديرًا للعمليات الخاصة ولقب بـ «جنرال العمليات الخاصة»، ثم مديرًا لإدارة الأمن المركزي، وأخيرًا مساعدًا لوزير الداخلية للأمن المركزي.

اقرأ أيضاً: السيرة الذاتية لنائب محافظ الشرقية الجديد

وسبق أن ابن الزقازيق اللواء طارق الفقي عددًا من المجموعات القتالية التي شاركت في العديد من المداهمات والحملات الأمنية، وتأمين المنشآت العامة، والخاصة، والبنوك، والسجون، وأقسام الشرطة، ودور العبادة، فضلا عن مشاركة باقي قطاعات الوزارة في حملاتها ومداهمتها الأمنية لحفظ الأمن، وضبط العناصر الإرهابية، والخارجين على القانون.

ويعد الفقي أحد قادة غرف عمليات تأمين احتفالات المصريين بثورتي 25 يناير، و30 يونيو، حيث حرص مع عدد من القادة على خروج الاحتفالات بأمان كامل، بدون حدوث ما يخل بالأمن أو يثير الخوف في نفوس جموع المصريين.

ابن الزقازيق اللواء طارق الفقي

اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج

قد يعجبك