أخبار العالم

تعيين حراسة لمصطفى بكري وأسرته لهذا السبب

تعيين حراسة لمصطفى بكري وأسرته
تعيين حراسة لمصطفى بكري وأسرته

أكد مصطفى بكري، عضو مجلس النواب أن وزارة الداخلية أخطرته بوجود مخطط لاغتياله، وذلك بعد إلقاء القبض على 52 متهما من تنظيمي “حسم” و”لواء الثورة” التابعين لجماعة الإخوان الإرهابية.

وقال بكرى، في تصريحات إن المتهمين أكدوا فى اعترافاتهم أمام رجال الأمن الوطنى وفى تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أنهم قاموا برصد تحركاته هو وأسرته لاغتياله أو على الأقل تهديده وتنفيذ طلباتهم، لكن الأجهزة الأمنية حالت دون ذلك وتمكنت من القبض على المتهمين.

وأضاف بكرى أن وزارة الداخلية قامت بتعيين حراسة له ولاسرته بالاضافة إلى تخصيص حراسة للمنزل.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في القضية المتهم فيها 278 متهمًا بتولي قيادة والانضمام إلى المجموعتين المسلحتين التابعتين لحركتي (حسم) و(لواء الثورة)، أن المتهمين كونوا مجموعة “التدريب والتصنيع”، والتي تضطلع بتدريب عناصر التنظيم على استخدام الأسلحة المختلفة وأساليب إعداد العبوات المفرقعة وتسليمها لمجموعات التنفيذ لاستخدامها في تنفيذ الاغتيالات والعمليات.

وأكدت التحقيقات أن المتهمين كونوا مجموعة أخرى تسمى “الرصد”، يختصر دورها على رصد الشخصيات الهامة ورموز الدولة والأماكن الحيوية وتحديد خطوط سير الشخصيات الهامة لاستهدافهم بعمليات عدائية ورفع نتائج الرصد لقيادات التنظيم بالداخل الذين يتولون بدورهم رفعها إلى قيادات الجماعة خارج البلاد لتقييمها ودراسة جدوى تأثيرها وإصدار التكليفات لعناصر التنظيم لتنفيذ العمليات الإرهابية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى