ثقافة و فنسلايد

محكمة النقض تؤيد تغريم محمد رمضان 6 ملايين جنيه لصالح أسرة الراحل أشرف أبو اليسر

تغريم محمد رمضان 6 ملايين جنيه
محكمة النقض تؤيد تغريم محمد رمضان 6 ملايين جنيه

قضت محكمة النقض اليوم الخميس برفض الطعن المقدم من أحمد الجندي محامي الفنان محمد رمضان، على الحكم الصادر ضد “رمضان” بتغريمه مبلغ 6 مليون جنيه، لصالح الراحل الكابتن طيار أشرف أبو اليسر، على خلفية تسبب “رمضان” في أزمة لـ”أبو اليسر” أدت لوقف الأخير عن العمل عام 2019.

محكمة النقض تؤيد تغريم محمد رمضان 6 ملايين جنيه

وبناءا عليه أصبح قرار المحكمة الاقتصادية باتا ونهائيا وواجب النفاذ، وذلك بعد رفض محكمة النقض الطلب المقدم من الفنان محمد رمضان.

وفي يوم 7 أبريل الماضي، كانت قد قضت محكمة الاستئناف الاقتصادية، بإلزام الفنان محمد رمضان بدفع 6 مليون جنيه، للكابتن طيار “أشرف أبو اليسر” على خلفية أزمة الصورة التي نشرها “نمبر وان” داخل قمرة القيادة في الطائرة التي يقودها “أبو اليسر”، وقال محامي “رمضان” آنذاك أن الحكم نهائي.

رمضان 1
محكمة النقض تؤيد تغريم محمد رمضان 6 ملايين جنيه

ومن جانبه أعلن رمضان في وقت سابق في فيديو نشره على السوشيال ميديا، أنه تم الحجز على جميع أمواله في أحد البنوك، مشيرا إلى عدم علمه عن سبب هذا الإجراء، ولكن قالت مصادر مصرفية وقضائية أن هذا الإجراء متعلق بتنفيذ حُكم قضائي.

جدير بالذكر أن الكابتن طيار أشرف أبو اليسر، قد توفى يوم 25 أبريل الماضي، بعد تعرضه لأزمة صحية كبيرة، وقد تعاطف الجمهور بشكل كبير مع “أبو اليسر” وأسرته بعد انتشار خبر وفاته.

وبعد وفاة الراحل أشرف أبو اليسر، أصبح التعويض يذهب لصالح ورثة الطيار “أبو اليسر”، لأن الحكم نهائي واجب النفاذ، كتعويض عن الأضرار التي لحقت للطيار نتيجة فعل الفنان محمد رمضان داخل مقصورة الطائرة، والمتمثلة في قيام وزارة الطيران بسحب ترخيص أبو اليسر مدى الحياة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى