الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441 الموافق 07 يوليو 2020
الرئيسية » google news » تفاصيل إعدام تشكيل عصابي بالشرقية لقتلهم 3 من أفراد الشرطة 

تفاصيل إعدام تشكيل عصابي بالشرقية لقتلهم 3 من أفراد الشرطة 

منيا القمح

ضباط الشرطة

كتبت | هدير هشام

قامت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية في جلستها التي تم انعقادها أمس السبت بالتصديق على قرار إعدام 5 أشخاص شنقاً، وذلك لقيامهم بقتل 3 من قوة شرطة منيا القمح وإصابة مواطن.

وصدر القرار برئاسة المستشار إبراهيم عبدالحي، وعضوية المستشارين تامر ممدوح سليم ومحمد ماهر رشاد، وسكرتارية محمد فاروق.

ويذكر أن هيئة المحكمة قد أحالت أوراق المتهمين لفضيلة مفتي الديار المصرية.

تفاصيل الواقعة 

وتعود أحداث القضية رقم 15941 جنايات منيا القمح ليوم 14 أبريل لسنة 2016 جنايات، عندما تلقى اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء هشام خطاب مدير البحث الجنائي.

يفيد ورود بلاغًا بقيام خارجين عن القانون بإطلاق أعيرة نارية على سيارة سوزكي بالقرب من كوبري الطباخين بدائرة مركز منيا القمح.

مما أسفر عن استشهاد كل من «حامد عياد حامد» سائق مأمور «خفير نظامي» وإصابة «عبد الباري إبراهيم محمد» مخبر بمركز منيا القمح بطلقة بالجانب الأيمن و«أمين محمد أمين» أمين شرطة من قوة.

كما أصيب مواطن تصادف مروره وقت الحادث، وتم نقل المواطن والتحفظ على جثمان الخفير بمستشفى منيا القمح العام، ونقل المصابين إلى مستشفى الأحرار في حالة حرجة، وتوفيا فيما بعد.

اقرأ أيضًا: تفاصيل قتل زوج أم أطفاله بعد رفضها إطعامهم من الحرام

وبعد إجراء رجال المباحث التحريات اللازمة تبين أن أفراد الشرطة كانوا في طريق العودة إلى منازلهم في اتجاه قرية العقدة بعد إنهاء فترة عملهم.

وأثناء سيرهم أبلغهم بعد المارة بعدم سيرهم في الطريق لوجود بلطجية يسرقون المارة تحت تهديد السلاح، لكن المخبر أصر على السير في الطريق لوجود سلاح معه.

وأثناء وصوله للجناة طلبوا منه النزول من السيارة ومن معه، دون علمهم أنهم يعملون بالشرطة، فقام المخبر بإصابة أحدهم بالنيران وقام الجناة بإطلاق وابل من الأعيرة النارية عليهم.

وأسفرت عن مقتل الخفير وإصابة فردي الشرطة ومواطن، وتمكنوا من الفرار وسط الزراعات بعد أخذهم أحد أفراد العصابة المصاب.

عن Hadeer Hesham

قد يعجبك