الأحد 19 ذو الحجة 1441 الموافق 09 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » تفاصيل إنشاء مستشىفى العاشر من رمضان الجامعي

تفاصيل إنشاء مستشىفى العاشر من رمضان الجامعي

تفاصيل إنشاء مستشىفى العاشر من رمضان الجامعي

رئيس الوزراء

كتب | شادي زعبل

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم كلا من اللواء مصطفى أمين، رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء كرم سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العمومية والتوريدات، حيث تم استعراض أهم المشروعات الخدمية والتنموية التي يقوم على تنفيذها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

واستعرض اللواء مصطفى أمين، رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، المخطط التفصيلي الخاص بإنشاء مستشفيي العاشر من رمضان الجامعي بالشرقية، وكذا الموقف التنفيذي لها.

وأشار أمين إلى أن مستشفى العاشر من رمضان الجامعي سيقام على مساحة 5.68 أفدنة، لافتاً إلى أن أسِرّة الإقامة بها تبلغ 200 سرير، بالإضافة إلى 86 أسرّة نوعية، من بينها عدد 32 سريراً لمرضى الغسيل الكلوي، و 18 سرير طواريء، و16 سرير إفاقة، فضلاً عن عدد 20 حضّانة.

ولفت إلى أن المستشفى يضم 10 أقسام هي؛ الطواريء، والأشعة، والمعامل، والعيادات الخارجية، والغسيل الكلوي، والولادة الطبيعية، وعمليات الجراحة والولادة، والمناظير باطنة وجراحية، فضلاً عن قسم الرعايه المركزة، وقسم رعاية مركزة أطفال، كما سيضم المستشفى مبنى تعليمياً يستوعب 500 طالب، على مساحة 2990 م2.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي لمستشفى العاشر من رمضان الجامعي، أشار اللواء كرم سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العمومية والتوريدات، إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تجهيز اللبشة المسلحة للمبنى الرئيسي، وكذا صب أعمدة الدور الأرضي للمبنى الرئيسي، وجارٍ عمل شدة السقف. وأضاف أنه تم الانتهاء من أعمال القواعد الخرسانية لكل من المبنى التعليمي والمسجد الملحقين بالمستشفى.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك