ثقافة و فن

تفاصيل الفيلم المصري صاحب أطول اسم في تاريخ السينما

 

%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1 .. %D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%8A%D9%84 %D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85 %D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A %D8%B5%D8%A7%D8%AD%D8%A8 %D8%A3%D8%B7%D9%88%D9%84 %D8%A7%D8%B3%D9%85 %D9%81%D9%8A %D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE %D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7أقام صنّاع فيلم «عندما يقع الإنسان في مستنقع أفكاره فينتهي به الأمر إلى المهزلة» مؤتمرًا صحفيًا في أحد فنادق الزمالك للإعلان عن تفاصيل الفيلم.

وشهد المؤتمر حضور مخرج العمل شادي علي، وأبطاله أحمد فتحي، محمد ثروت، محسن منصور، محمد سلام، المجيد النوري، والوجه الجديد هايا إبراهيم، فيما تغيب الفنان بيومي فؤاد بسبب انشغاله بتصوير أعماله الفنية الأخرى.

الفيلم سيكون صاحب أطول اسم في تاريخ السينما المصرية إذ يتكون من 11 كلمة، وهو من إنتاج فيلم فاكتوري لممدوح السبع، تأليف 3 شباب هم “أحمد سعد، عمرو كامل وعمرو سكر”.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي ساخر، عن 3 شباب من خلفيات مختلفة تماما، التقوا بالصدفة في رحلة متجهة إلى لبنان، حيث يقوم «بيبو» ويؤدي دوره الفنان أحمد فتحي، وهو شاب ساذج يتأثر بأفكار متطرفة، بتوريط «سمير» ديلر يسافر بصحبة خاله تاجر المخدرات، ويلعب دوره الفنان محمد ثروت، و«هاني» خبير الباديكير والمانيكير والذي يجسد شخصيته الفنان محمد سلام، في الانضمام إلى إمارة متطرفة هزلية تُدعى«بورعماد» ويقع الجميع تحب رحمة أمير الولاية المجنون ويقوم بدوره الفنان محسن منصور، ويحاولوا تنفيذ أوامره حتى يستطيعوا إيجاد حيلة ذكية للهروب منه.

وعن الاسم الطويل الذي اختاره صنّاع العمل، أكد المخرج شادي علي “تخوفنا في البداية من الفكرة، فالفيلم كان اسمه في البداية هجمة مرتدة، لكن بتغيير السيناريو وإدخال تعديلات عليه أصبح اسم غير مناسب، حتى اقترح المنتج هذا الاسم ووجدناه الأنسب، خاصة وأنه جديد ومُعبر عن أحداث الفيلم، وسيجذب الجمهور”.

وعن عدم وجود أدوار نسائية بالفيلم، غير اشتراك الوجه الجديد هايا إبراهيم، أكد شادي “الفكرة لا تحتمل وجود ست، مع الأسف”، لافتا إلى أن الفيلم تم تصويره بين مصر ولبنان، وسيكون مفاجأة للجمهور.

وقال الفنان محسن منصور أجسد دور أمير الولاية أبو عماد، وجذبني للعمل من البداية الورق الذي كُتب بطريقة جيدة جدا، ووجود منتج مؤمن بالفكرة، ولم يبخل في تنفيذها، وليتم تحويل العناصر السابقة لعمل فني مكتمل من لحم ودم، تواجد قائد جيد هو المخرج شادي علي”.

وأكد محسن أنه لا يؤمن بفكرة تصنيف الممثل، ومقتنع بأن الممثل قادر على تقديم كل الأدوار، وهو ما جعله يتحمس للفيلم، لأن المخرج اختاره لدور بعيد عن طبيعة الأدوار التي اشتهر بتقديمها الفترة الأخيرة.

وتابع منصور خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، “كل فريق عمل الفيلم اتفق على الابتعاد عن كل ما يمس أي عقيدة دينية، الفيلم بسيط جدا ويحمل أفكار مهمة أوي، وكل فترة بيطلع فيلم يعمل فرق، وهذا الفيلم سيكون محطة لأفلام بنفس الشكل”.

أما مؤلفو الفيلم فأكدوا أن تعاونهم معا بدأ مع مسلسل “لهفة”، وهو العمل الذي حقق نجاحا كبيرا في رمضان قبل الماضي، كما شاركوا في كتابة برنامج SNL بالعربي، موضحين أنهم يتفقون في طريقة التفكير.

“عندما يقع الإنسان في مستنقع أفكاره فينتهي به الأمر إلى المهزلة”، من المقرر طرحه في الأسبوع الأول في شهر أبريل المُقبل.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى