الثلاثاء 23 ذو القعدة 1441 الموافق 14 يوليو 2020
الرئيسية » google news » تفاصيل تعذيب فتاة في دار أيتام بالشرقية .. ضبط المسؤولة والنائب العام يتدخل

تفاصيل تعذيب فتاة في دار أيتام بالشرقية .. ضبط المسؤولة والنائب العام يتدخل

 

كتب | أحمد الدويري

حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، وذلك بعد تداول فيديو للتعدي بالضرب على فتاة داخل دار أيتام بالعاشر من رمضان، مما أحدث بها العديد من الإصابات.

في هذا التقرير نرصد لكم تفاصيل الواقعة، بعد ضبط المديرة المسؤولة وتدخل محافظ الشرقية.

قد تلقت النيابة العامة  بلاغ من مديرية التضامن الإجتماعي، حمل الرقم 1161 لسنة 2020، جنح قسم أول العاشر من رمضان، ضد مشرفة بدار أيتام لقيامها بالتعدي علي الأطفال داخل الدار بالضرب المبرح.

وألقت الأجهزة الأمنية، بقسم أول العاشر من رمضان، القبض على رئيسة الدار، المتهمة بالتعدي بقسوة على إحدى الفتيات داخل الدار، وجاري مناقشتها ومعرفة للوقوف على تفاصيل الواقعة.

وكان اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا بقيام رئيسة دار أيتام  بالتعدي بقسوة على إحدى الفتيات، وحمل المحضر رقم رقم 1161 لسنة 2020، وجرى ضبط المتهمة وجاري مناقشتها،

المحافظ يتدخل 

وقد فاجأ الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية دار رعاية أيتام بمدينه العاشر من رمضان للوقوف على مستوي الخدمات والرعاية المقدمه لفتيات الدار من الايتام وللتحقق من صحة الفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي بخصوص تعدي مديرة الدار بالضرب علي إحدى الفتيات بالدار.

التقى المحافظ بالفتيات و ادار حوارا هادئا معهن للتعرف على احتياجاتهن ومتطلباتهن مؤكدا استعداد ه التام لتقديم كافه أوجه الرعايه كما قام بالاستماع إليهن والوقوف علي حقيقه الفيديو المنشور حيث أكدت الفتيات علي ارتياحهن في الاقامه بالدار.

وأن هذا الفيديو والواقعة قديمة نتيجة صدور بعض السلوكيات غير اللائقه من الفتاة، وقدمت الفتاة وقتها الغعتذار لمديره الدار ووعدت بعدم تكرار هذا السلوك مجددا وأكدت أنهن يذهبن للتعلم بإحدى مدارس التعليم الفني المزدوج بمدينة العاشر من رمضان.

كما التقى المحافظ بمديرة الدار «صباح اليوم» والتي أوضحت أن الفيديو والواقعة قديمة ومسار تحقيق بالنيابة وأن الفتاة تعاني من بعض المشكلات وتقوم بتقويمها وأن الفتاة في وقتها قامت بتقديم إعتذار وعرضت مديرة الدار بعض المشكلات التي تواجهها مطالبة محافظ الشرقية بمساعدتها لحل هذه المشكلات لتقديم خدمة أفضل للفتيات كما طالبت بتوجيه لجنة إلى الدار من التضامن الإجتماعي لمساعدتها على الوقوف على مشكلات الفتيات وإيجاد الحلول المناسبة لها .

وأمر المحافظ مديرة الدار بحسن معاملة الفتيات والرفق بهن وتقديم كافة أوجه الرعاية لهن.

كما قرر محافظ الشرقية تشكيل لجنة مشتركة من مديرية التضامن الإجتماعي والمحافظة تضم أخصائي نفسي واجتماعي لزيارة الدار والوقوف على احتياجات الفتيات بها لتهذيب وتعديل سلوكهن.

كما كلف المحافظ الأستاذ محمد كمال حجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بإرسال تقرير شهري عن الدار وعمل مجلس الإدارة للوقوف على أيه مخالفات أو مشكلات داخل الدار وتهيئة الأجواء المناسبة لإقامة الفتيات، وكذلك متابعة التحقيقات وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد إنتهاء التحقيق في الواقعة وصدور قرار النيابة، اقرأ التفاصيل كاملة من هنا 

أول تعليق للمسؤولة

في أول تعليق لها بعد إحالتها للنيابة، اتهمت الدكتورة «.أ.إ» أستاذ التربية النفسية وصاحبة دار للأيتام بالشرقية، أيادي خفية بتسريب الفيديو المتداول لضربها فتاة داخل الدار، وقالت إن الواقعة كانت منذ شهرين ونصف، وليس أمس .

وفي حين أثبتت تحقيقات مديرية التضامن الاجتماعي واقعة الاعتداء وتعذيب طفلة عمرها 6 سنوات، قالت: «البنت كثيرة المشاكل، وتم فصلها أكثر من مره من المدرسة التي تدرس فيها، وضربتها بسبب خطأ كبير، وتعاملت معها كأني أمها وأحاول تقويمها» .

وتابعت:« البنت محرر ضدها 6 محاضر في الشرطة بسبب وقائع مختلفة، وأطلعت إدارة التضامن الاجتماعي بالعاشر من رمضان على ملفها وحذروها أكثر من مرة وهددوا بنقلها إلى دار رعاية الأحداث في حالة عدم التزامها».

وأضافت: «الفتاة سبق نقلها و5 أخريات من دار بالجيزة بسبب عدم الاهتمام بهن وعدم رعايتهن بالشكل الأمثل، وشقيقتها الكبرى من بنات الدار، وبعد تخرجها تم تعينها في الدار كمشرفة».

واتهمت أيادي خفية بالوقوف وراء تسريب الفيديو ومحاولة التشهير بها، وقالت: أشخاص أعرفهم وأبلغت النيابة عنهم، والدار عبارة عن فيلا تبرعت بها من أجل رعاية الأيتام، وأطالب الجميع بالحضور والاستماع إلى الفتيات ومعرفة طبيعة معيشتهن.

كانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قررت تغيير مجلس إدارة الجمعية، بعد مشاهدتها الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يتم فيه الاعتداء على إحدى الفتيات باستعمال عصا خشبية في الدار.

وتحرر عن الواقعة، محضر بالواقعة برقم 1161 لسنة 2020 جنح أول العاشر، وأمرت النيابة العامة بالعاشر من رمضان، بضبط وإحضار المتهمة، المزيد من التفاصيل من هنا

النائب العام يصدر قرار هام

أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي ، بإجراء تحقيقات عاجلة في واقعة المشهد المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي والذي تظهر فيه مسئولة بأحد دور الأيتام بمدينة العاشر من رمضان وهي تضرب فتاة بالدار.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد وجهت مديرية التضامن الاجتماعي بانتقال لجنة لفحص بلاغ بشأن المشهد المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والذي ظهرت به المسئولة تضرب الفتاة بلوح خشبي سميك واستمرت بضربها ضربا مبرحا متجاهلة رجاء وتوسل فتيات أخريات بالدار للتخفيف عنها حتى انكسر اللوح.

وانتقلت اللجنة رفقة مأمور الضبط القضائي بالمديرية إلى الدار حيث حرر محضرا بالواقعة أحيل للنيابة العامة.

عن أحمد الدويري

قد يعجبك