أخبار مصرسلايد

السر بايدن .. أحمد موسى يعلن تفاصيل خطيرة حول أزمة سد النهضة

أزمة سد النهضة

أزمة سد النهضة .. قال الإعلامي أحمد موسى أن قصر الاتحادية اليوم شهد زيارة مهمة للفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، وذلك قبل ساعات من بدأ الاجتماع الوزراي المصري السوداني الإثيوبي، وكان في استقابله الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في حضور كلا من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسفير المصري بالخرطوم.

وأكد أحمد موسى خلال تقديمه برنامج على مسئوليتي المذاع على فضائية صدى البلد، على أهمية اللقاء، حيث يقام قبل ساعات قليلة من عقد الاجتماع الوزراي الذي دعت له جنوب أفريقيا بالأمس، بحضور وزراء الخارجية والموارد المائية في مصر والسودان وإثيوبيا، بعد إعادة إطلاق مفاوضات سد إثيوبيا بعد توقف المفاوضات لمدة شهرين.

أزمة سد النهضة

وقال موسى أن إثيوبيا خلال الأيام الماضية تتعرض لضغط دولي، الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد الأوروبي، يدخلان في الضغط على إثيوبيا، لما ظهر لهم بأن إثيوبيا تتعنت من أجل عدم الوصول لحل.

وأشار موسى أن إثيوبيا تماطل في المفاضات، وتريد أن تمتد المفاوضات لبعد الإنتهاء من الانتخابات الرئاسية في أمريكا، حيث ترى إثيوبيا أن تصريحات الرئيس دورنالد ترامب ليست في صالحها، وتنتظر حدوث تغيير بعد ظهور نتائج الانتخابات باحتمالية فوز المرشح بايدن، ورحيل ترامب، وبذلك يساعدهم بايدن في استكمال مسيرة السد، بما يخالف مصالح مصر والسودان.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى