الأربعاء 24 صفر 1441 الموافق 23 أكتوبر 2019
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » تفاصيل رسائل مومو المرعبة على واتس آب وخبير يعلق

تفاصيل رسائل مومو المرعبة على واتس آب وخبير يعلق

تفاصيل رسائل مومو المرعبة على واتس آب

تفاصيل رسائل مومو المرعبة على واتس آب

كتب | شادي زعبل

انتشرت الأيام القليلة الماضية رسائل تأتي على تطبيق واتس آب تحتوي هذه الرسالة على صورة مرعبة للعبة ويظهر اسم المرسل MOMO وتحتوي الرسالة على معلومات خاصة بصاحب الرقم المرسل إليه.

ويتم تهديد صاحب الرقم في الرسالة بالقتل مع الصورة المرعبة جعلت البعض يثير حالة من الغضب ومنهم من لجأ لحذف التطبيق .

تلك الرسائل جعلت حيرة في أمر هذا الرقم العجيب الذي يرسل رسائل تهديد في ساعات الفجر، إذا تكلم أحد عنها، لتكون نص الرسالة “مرحبا أنا مومو” ثم معلومات شخصية عن الشخص الذي تحدثه، مصحوبة بأنا أعرف كل شيء عنك وتختم الرسالة بهل تود تكملة اللعبة معي !.

تداول الأمر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، فتلك الرسائل أرسلت إلى كثيرين من دول العالم، من بينهم مصريون، لذلك علق «أحمد فرحات» خبير في مواقع التواصل الاجتماعي ليبين حقيقة هذه الرسائل وما تهدف إليه، وكيفية التعامل معها في حال إذا تم إرسالها إلينا.

يقول أحمد فرحات إن الصورة المرعبة الموضوعة مع الرقم ما هي إلا دمية تعود لتمثال كان معروضا بأحد المتاحف في اليابان عام 2016، وأشار فرحات إلى أن هذه المحادثة أو الرسائل التي ترسلها لا تمثل أي خطورة على أي شخص، فلم يتم رصد أي حالة اعتداء بسبب هذه الرسالة.

وأكد أن القائم على إرسال هذه النوعية من الرسائل يهدف إلى الشهرة وعمل ضجة لا أكثر، مشيرًا إلى أنه يتوصل إلى الأرقام بمنتهى السهولة عن طريقة شراء أو الوصول لقاعدة بيانات وأرقام من أي جهة، أو استغل برامج القرصنة للحصول على الأرقام.

أما بالنسبة للمعلومات التي تقوم مومو بإرسالها إلى فيوضح فرحات تلك النقطة قائلًا”سهل جدًا عن طريق الرقم يدخله على الفيسبوك، ويجيب المعلومات الأساسية عن الشخص ومعرفة خط سيره في الفترة الأخيرة، وكذلك أخواته وأصدقائه وهكذا فالموضوع سهل ولا يملك معلومات أكثر من المتاحة على مواقع التواصل الذي يسجلها صاحب الرقم”.

مؤكدًا أن الأمر ليس فيه ما يدعو للقلق، وأوضح فرحات  أنه يمكن تجنب أي اختراق لأي حساب تملكه على مواقع التواصل الاجتماعي أولًا عن طريق إخفاء أي معلومات من الصفحة الشخصية، ثانيًا لا تقوم بالضغط على أي “لينك” يتم إرساله إليك ففي أغلب الأحيان يكون هذا مخترقا لجهازك ومعلوماتك.

 

تفاصيل رسائل مومو المرعبة على واتس آب

تفاصيل رسائل مومو المرعبة على واتس آب

تفاصيل رسائل مومو المرعبة على واتس آب

تفاصيل رسائل مومو المرعبة على واتس آب