خدماتسلايد

شقق الإسكان الاجتماعي .. “سيبك من الإيجار واحجز شقة تمليك بـ650 جنيه شهريًا” إليك التفاصيل

شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي .. يقدم موقع الشرقية توداي لمتابعيه، تفاصيل الحصول حجز وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي، وذلك ضمن مبادرة الرئيس السيسي “سكن لكل مواطن” لتوفير وحدة سكنية كاملة التشطيب، بنظام التمويل العقاري,

وقد أتاحت وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، شراء كراسات الشروط لذوي الاحتياجات الخاصة منذ بذاية نوفمبر الجاري، ولباقي المواطنين يوم الاثنين 9 نوفمبر.

ويتم شراء كراسة الشروط من خلال أي مكتب بريد مميكن، على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، ومُتضمنة كراسة الشروط استمارة حجز الوحدة السكنية.

شقق الإسكان الاجتماعي

أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي

وأشار صندوق الإسكان الاجتماعي أسعار الوحدات الجديدة في متناول الجميع، حيث تم توفير 100 ألف وحدة سكنية، بمساحات 75 متر و 90 متر.

أوضح صندوق أن أسعار الوحدات الجديدة تبدأ من 244 ألف جنيه للوحدة الـ 75 مترًا غرفتين وصالة، و310 ألف جنيه للوحدة الـ90 مترًا 3 غرف وصالة.

أماكن وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة

  • بدر “حدائق العاصمة”
  • حدائق أكتوبر
  • أكتوبر الجديدة “منطقة غرب المطار”
  • 15 مايو
  • العاشر من رمضان
  • العبور الجديدة
  • السادات
  • المنيا الجديدة
  • ملوي الجديدة
  • أسوان الجديدة
  • قنا الجديدة
  • سوهاج الجديدة

الإسكان الاجتماعي

نظام تقسيط شقق الإسكان الاجتماعي

أعلن صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن شروط حجز الوحدات السكنية الجديدة، حيث يتم دفع مبلغ 100 جنيه كراسة الشروط، و 350 جنيه مصاريف إدارية، وهذه المصروفات لا ترد.

ويتم سداد ثمن الوحدة السكنية على مدار 20 عام، بنظام التمويل العقاري بفائدة 7% متناقصة، ويتم دفع مبلغ 15.5 ألف مقابل جدية حجز للوحدات الـ90 مترًا، و12.5 ألف جنيه بالنسبة لوحدات الـ75 متر.

فور الانتهاء من التقديم وإعلان أسماء المستوفين لشروط صندوق الإسكان الاجتماعي للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي بنظام التمويل العقاري، يتم سداد 12 قسط ربع سنوي اعتبارا من 1 إبريل المقبل، على أن تكون قيمة القسط الواحد 2600 جنيه للوحدة الـ90 متر، و2100 جنيه للوحدات الـ75 مترًا.

ويتم سداد باقي ثمن الوحدة على بنظام التمويل العقاري مدعوم الفائدة، 7% متناقصة، لمدة تصل إلى 20 سنة، على أن يتم الدفع على أقساط شهرية تبدأ من 650 جنيه حتى 916 جنيه، بالنسبة للوحدات الـ75 متر.

وتبدأ من 900 جنيه حتى 1200 جنيه شهريا، بالنسبة للوحدات الـ90 متر.

ويختلف القسط من مواطن لآخر، حسب الدخل، السن، المقدم المدفوع، ومدة التمويل.

ويقدم صندوق الإسكان الاجتماعي دعم نقدي مباشر، لـ شقق الإسكان الاجتماعي من 5 آلاف جنيه إلى 60 ألف جنيه، طبقا لمستوى الدخل، إضافة إلى الدعم غير المباشر والذي تتحمله الدولة، وتم خصمه من ثمن الوحدة السكنية ويتراوح من 210 ألف جنيه حتى 280 ألف جنيه، متمثلا في تكلفة المرافق العامة وقيمة الانتفاع من الأرض.

وحدد صندوق الإسكان الاجتماعي الحد الأقصى لدخل المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي ، 54 ألف جنيه سنويا و4500 جنيه شهريا للأعزب، وبالنسبة للأسرة 72 ألف جنيه سنويا، 6 آلاف جنيه شهريا.

بالنسبة لشروط الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل شاهد الفيديو التالي 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى