أخبار العالمسلايد

تفاصيل طقس الـ 5 أيام المقبلة

الأرصاد الجوية
الأمطار في مصر

كتب | أحمد الدويري

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من غد الاثنين وحتى يوم الجمعة المقبل حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة على بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة؛ مما يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس وتؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط.

وذكرت الهيئة – في بيان- اليوم أنه من المتوقع أن تسقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية فيما تكون متوسطة الشدة على مناطق من الوجه البحري بعد غد الثلاثاء وتمتد يوم الأربعاء إلى سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم الأنحاء لتكون أقل من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من 3 -4 درجات مئوية والطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع في وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما توقعت أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة بالقاهرة الكبرى؛ مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق ويزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن الفرصة ستكون مهيأة لسقوط الأمطار قد تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة اعتبارا من يوم غد الاثنين.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري من 15 إلى 16 درجة مئوية أما الصغرى من 8 إلى 9 درجات.
وبالسواحل الشمالية العظمى من 14 إلى 15 درجة والصغرى من 9 إلى 10 درجات، وشمال الصعيد العظمى من 15 إلى 16 درجة والصغرى من 5 إلى 6 درجات.

وبجنوب الصعيد تتراوح العظمى من 18 إلى 19 درجة، والصغرى من 7 إلى 8 درجات، وبجنوب سيناء تتراوح العظمى من 18 إلى 19 درجة والصغرى من 12 إلى 14 درجة.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كافة الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى