الجمعة 19 صفر 1441 الموافق 18 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » تكليف هام من مجلس الوزراء بشأن الحد الأدنى للأجور

تكليف هام من مجلس الوزراء بشأن الحد الأدنى للأجور

 

التضامن تكشف المستفيدين من ضم علاوات أصحاب المعاشات

الأجور والمعاشات

كتب | أحمد الدويري

أكد مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ضرورة تطبيق الحد الأدنى للأجور في الجهات المستهدفة بالقانون، وذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء وللمنشور الذي صدر من وزير المالية.

وأشار الدكتور محمد معيط، وزير المالية إلى أن التمويل متاح في كل الوزارات والجهات، وقد وقع بالأمس علي 120 خطابًا لكل الوزارات والجهات المستهدفة بالقانون للتنفيذ، وكلف رئيس الوزراء بتحويل أي مسئول مالي يتقاعس عن تطبيق القانون للنيابة الإدارية.

اقرأ أيضًا 3 قرارات جديدة للرئيس السيسي

من ناحية أخرى وخلال اجتماع مجلس الوزراء، عرض المهندس كامل الوزير، وزير النقل، نتائج زيارته إلى روسيا في ضوء ما تتمتع به من خبرات في مجال الخدمات المتقدمة للسكك الحديدية، حيث تملك 85 ألف كم سكك حديدية، ومليون عربة نقل بضائع.

ما عرض نتائج زيارته إلى ألمانيا للمشاركة في احتفالية تكريم الحكومة الألمانية لشركة هيرنكنشت بمصنعها بمدينة شفاناو على إنتاجها من ماكينات حفر الأنفاق، وعرض أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال على مستوى العالم، بحضور المستشارة الالمانية انجيلا ميركل.

وأضاف وزير النقل أن مصر ستشهد نقلة نوعية في خطوط السكك الحديدية، مُشيرًا إلى أنه ستكون هناك عملية تجديد شاملة لعربات القطارات، خاصة وأن هناك نحو 3100 عربة قطار تعمل في مصر منذ عام 1980؛ وجار العمل على التعاقد مع شركة سيماف الوطنية لتصنيع عربات جديدة.