خدماتسلايد

الجديد في تنسيق الثانوية العامة 2021.. ننشر المواعيد وقواعد القبول الجديدة في تنسيق الجامعات

تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة

الجديد في تنسيق الثانوية العامة 2020-2021.. تستعد مكاتب التنسيق لموسم التنسيق الجامعي الجديد للثانوية العامة دفة 2020-2021، والتيتختلف في بعض القواعد مقارنةً بالسنوات الماضية.

ونستعرض معكم في هذا المقال آخر المستجدات في نظام التنسيق للثانوية الجديدة، فتابعوا معنا..

تنسيق الثانوية العامة

نقلًا عن موقع “أخبار اليوم” أكد السيد عطا المشرف العام على التنسيق، على أنه وفقًا لتوجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، بدأ قطاع التعليم بالوزارة ومكتب التنسيق في الاستعداد للموسم الجديد وفقًا للقواعد والاجراءات المتبعة.

وأوضح عطا: نه تم البدأ في تنفيذ الإجراءات اللوجيستية لموسم التنسيق، وأنه يجب البدء في الاستعداد له قبل بدءه بفترة كافية تتجاوز 5 أشهر، وذلك حتى يتمكن المكتب من استقبال الطلاب.

وأشار المشرف العام على التنسيق، إلى أن الجديد هذا العام هو تنسيق الجامعات الخاصة الذي أقره وزير التعليم العالي، أن تتولى الجامعات الخاصة والأهلية تنظيم وتطبيق آلية قبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة والاهلية الكترونيًا، وذلك وفقًا للقواعد والضوابط المقررة والمنظمة.

مشيرًا إلى أنه لا يجوز للجامعات تقييد أي طلاب جدد بها إلا وفقًا لتلك القواعد المنصوص عليها، وبمراعاة قواعد قبول الطلاب في التعليم الجامعي داخل مصر التي أقرتها الوزارة.

الثانوية العامة

تنسيق الثانوية العامة 2021

تتضمن مرحلة اختبارات القبول الجديدة بالجامعات الخاصة والأهلية ما يلي:

1- تقوم كل جامعة بتحديد الكليات التي سوف يتم عمل اختبارات قبول بها.

2- تحدد كل جامعة نوع اختبارات القبول المطلوبة.

3- تحدد كل جامعة قيمة إجراء هذه الاختبارات على موقعها، ومكان السداد.

4- يبدأ إجراء الاختبارات من شهر مارس للفصل الدراسي الأول وشهري ديسمبر ويناير للفصل الدراسي الثاني.

5- يسمح بعمل اختبارات قبول محدودة قبل ملحق التنسيق.

الجديد في تنسيق الثانوية العامة 2021

وفي سياق متصل أكد المشرف العام على التنسيق، على أنه لا تغيير في قواعد القبول بمكتب التنسيق للعام الجامعي 2021 في الجامعات الحكومية.

مشيرًا غلى أن تطبيق قواعد القبول تشترط اجتياز الطلاب اختبارات القدرات، وذلك بالنسبة للكليات التي يستلزم الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لدخولها.

وأوضح عطا، أنه سيكون هناك مقرًا لمكتب التنسيق على مستوى الجامعات، بالإضافة لمعامل التسجيل الالكتروني للرغبات على مستوى الكليات بجميع الجامعات والتي سيتم تحديدها مستقبلًا تسهيلًا على الطلاب.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى