خدمات تعليميةسلايد

“سيبك من الثانوية العامة”.. تعرف تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022.. راتب شهري ووظيفة مضمونة

تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022
تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022

تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022.. بالتزامن مع بداية امتحانات الصف الثالث الإعدادي في جميع محافظات مصر، يبدأ عدد كبير من أولياء الأمور في البحث عن المدارس البديلة للثانوية العامة، وذلك للبعد عن توتر الدروس الخصوصية والضغط العصبي بسبب المذاكرة المتواصلة.

وعلى الجانب الآخر يبحث أولياء الأمور أيضًا عن بديل مناسب يُمكن أبنائهم من الحصول على وظيفة مناسبة ومستقبل عملي متميز، وفي هذا السياق يوجد في مصر حاليًا عدد كبير من البدائل التي توفر للطلاب فرص عمل مؤكدة بعد التخرج في الشركات والمدارس التابعة لهذه المدارس.

فضلًا على أن تلك المدارس البديلة للتعليم الثانوي تمنح الطلاب العديد من المزايا التي لا يتمتع بها طالب الثانوية العامة، ففي يعض المدارس البديلة يحصل الطالب على مكافأة شهرية خلال فترة الدراسة، فضلًا عن التدريب في مصانع وشركات تابعة للمدارس، ويحصل الطالب على خبرة عملية حقيقة تؤهلة للعمل فور تخرجه، كما أن بعض المدارس تتيح فرصة استكمال الدراسة في الخارج.

تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022

ويرصد لكم موقع الشرقية توداي في السطور التالية الحد الأدنى للقبول في 10 مدارس بديلة للثانوية العامة، وبعض التفاصيل الأخرى الخاصة بتلك المدارس، مع العلم أن تنسيق الذي نوضحه لكم في هذا التقرير خاص بالعام الماضي، ويمكن أن يكون تنسيق العام الحالي أعلى أو أقل، ونؤكد أننا سوف ننشر لكم تنسيق العام الحالي فو الإعلان عنه، فتابعونا.

مدرسة توشيبا العربي

تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022
تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022

حددت إدارة مدرسة توشيبا العربي المتخصصة في مجالات التبريد والتكييف والتركيبات الكهربائية والتصنيع الميكانيكي، الحد الأدنى للقبول 220 درجة.

وتقبل مدرسة توشيبا العربي طلاب الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية، بشرط أن لا يزيد عمر الطالب المتقدم للمدرسة عن 18 سنة في أول أكتوبر، ويشترط أن يجتاز الطالب اختبار اللغة العربية والإنجليزية، والرياصيات، واجتيار المقابلة الشخصية.

ومن أهم المزايا التي يتمتع بها خريجي مدرسة توشيبا العربي هي امكانية استكمال الدراسة في اليابان.

مدرسة السويدي الثانوي

تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022
تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022

الحد الأدنى للقبول في مدرسة السويدي الثانوية 220 درجة، ويشترط أن لا يزيد عمر الطالب الراغب في الالتحاق بالمدرسة عن 18 عام في أول أكتوبر.

ومن أهم مزايا مدرسة السويدي هو توفير وظائف لخريجي المدرسة في مجموعة السويدي الكتريك، في العديد من الأقسام، منها أقسام ميكانيكا وصيانة وإصلاح المعدات الثقيلة، وصيانة المحولات والإلكترونيات الصناعية، وأقسام صناعة الحديد والصلب والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى صناعة البلاستيك ومكونات الطاقة.

مدرسة we للاتصالات

تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022
تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022

الحد الأدنى للقبول في مدرسة we المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هو 250 درجة، مع العلم أن الدراسة في مدرسة وي عبارة عن 3 سنوات، ويشترط أن لا يزيد عمر المتقدم للالتحاق بالمدرسة عن 18 عام في أول أكتوبر.

وحددت مدرسة we عدد من الشروط للالتحاق أولها أن يكون الطالب لائقًا طبيًا، وأن يكون الطالب من أبوين مصريين، بالإضافة إلى أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية التي تعقد في مقر المدرسة.

مدرسة الضبعة النووية

تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022
تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022

الحد الأدنى للقبول في مدرسة الضبعة النووية 265 درجة، ومدة الدراسة فيها 5 سنوات، ويجب أن لا يقل مجموع الطالي في مادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية عن 90%.

ويشترط أن الطالب الراغب في الالتحاق بالمدرسة على معرفة جيدة بنظام الكمبيوتر، فضلًا عن اجتياز الاختبارات العلمية والطبية وكشف الهيئة، وذلك للتعيين فيما بعد في مفاعل الضبعة النووي.

ويوجد في مدرسة الضبعة النووية ثلاث أقسام هما إلكترونيات وكهرباء وميكانيكا، مع العلم أن مصروفات العام الدراسي الواحد في المدرسة 3 آلاف و320 جنيه.

مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022.. الحد الأدنى للقبول في مدارس مياه الشرب والصرف الصحي 250 درجة، وتوجد مدارس مياه الشرب والصرف الصحي في العديد من المحافظات، منها القاهرة وبني سويف وأسيوط والبحيرة والمنوفية.

ومن أهم مزايا مدارس مياه الشرب والصرف الصحي هو تعيين خريجي المدرسة في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، حيث تهدف المدرسة لتأهيل الشباب للنهوض بقطاع المياه والصرف الصحي في محافظات مصر.

مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل

تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022.. الحد الأدنى للقبول في مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل هو 220 درجة، ويشترط أن يجتاز الطالب اختبار القدرات في الرياضيات واللغة الإنجليزية والمظهر العام، مع العلم أن مدة الدراسة في المدرسة 7 سنوات، ويحصل خريجي المدرسة على مؤهل علمي “بكالوريوس” .

وتجدر الإشارة إلى أن مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل سبق وقد حصلت على منحة قدرها مليون دولار لإنشاء مركز تدريب مهني.

مدرسة الهيئة العربية للتصنيع

الحد الأدنى للقبول في مدرسة الهيئة العربية للتصنيع 240 درجة، ويشترط أن يكون الطالب المتقدم للالتحاق بالمدرسة من سكان محافظة القاهرة.

مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات

تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022.. الحد الأدنى للقبول في مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات في مدينة بدر 230 درجة، ويشترط أن يكون الطالب من سكان محافظات القاهرة الكبرى “القاهرة – الجيزة – القليوبية”، مع العلم أن مدة الدراسة 3 سنوات.

ويجب أن لا يزيد عمر المتقدم للمدرسة عن 18 سنة في بداية أكتوبر، ويكون التقديم للمدرسة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعلم والتعليم الفني، ويجب أن يجتاز الطالب الراغب في الالتحاق بالمدرسة المقابلة الشخصية والكشف الطبي.

مدرسة مبارك كول

يوجد في مدرسة مبارك كول العديد من الأقسام وهي الإلكترونيات، والتبريد والتكييف، والفني الإداري للبنات، الكهرباء، المعدات الثقيلة، السيارات، فني بلاستيك، الكهرباء بإدارة أكتوبر، ميكانيكا تركيبات، سمكرة ودوكو، ونجارة أساس، تجهيز منسوجات، والطباعة.

ويتراوح الحد الأدنى للقبول من 225 درجة حتى 170 درجة، ولكل قسم التنسيق أو الحد الأدنى الخاص به، مع العلم أن أعلى تنسيق كان لقسم الإلكترونيات، وأقل تنسيق لقسم تجهيز منسوجات.

ويحصل الطالب في خلال مدة الدراسة على مكافأة شهرية، ويحصل الطالب على شهاد الدبلوم الثانوي، وتكون الدراسة عبارة عن 4 ايام عملي ويومين نظري، ولا يوجد في المدرسة نظام الإعادة وفي حالة رسوب الطالب يتم تحويله مباشرة لمدرسة أخرى.

مدرسة الإنتاج الحربي في حلوان

تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022
تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022

الحد الأدنى للقبول في مدرسة الإنتاج الحربي في حلوان 260 درجة على الأقل، ويشترط أن يكون الطالب من سكان القاهرة أو الجيزة أو الإسماعيلية أو مطروح أو الإسكندرية فقط، مع العلم أن مدة الدراسة 3 سنوات، يمكن لخريجي هذه المدرسة الالتحاق بالمعهد الفني للقوات المسلحة.

ويشترط أن يجتاز الطالب الراغب في الالتحاق بالمدرسة المقابلة الشخصية والكشف الطبي، واجتياز اختبارات القبول التي تضعها وزارة التربية والتعليم، ويتم التقديم للمدرسة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويوجد في مدرسة الإنتاج الحربي العديد من التخصصات وهي الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، تشكيل وسباكة المعادن، التركيبات الكهربائية، الصيانة الميكانيكية، الكيمياء الصناعية، إصلاح السيارات، البتروكيماويات.

مدرسة المتفوقين

تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022
تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2022

الحد الأدنى للقبول في مدرسة المتفوقين 274.5 درجة على الأقل أي نسبة 98% من مجموع الشهادة الإعدادية، ويشترط أيضًا أن يكون الطالب حاصلًا على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من المواد الثلاثة التالية العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية.

ويشترط أن يكون الطالب حاصلًا على 95% من مجموع الشهادة الإعدادية، وفي هذه الحالة يجب أن يكون الطالب حاصلًا على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من المواد التالية اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات.

ويشترط أن يكون عمر الطالب لا يزيد عن 18 عامًا في أول أكتوبر.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى