خدمات

تنسيق مدارس السياحة والفنادق 2020 وتعرف على شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة

تنسيق مدارس السياحة والفنادق 2020 وتعرف على شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة

يبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب عقب ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية عن الاختيار الأمثل لاستكمال مسيرتهم التعليمية، سواء الالتحاق بالتعليم الثانوي، التعليم المزدوج، التعليم الفني، الثانوية العسكرية، أو مدارس السياحة والفنادق 2020 .

حيث يفضل مجموعة من الطلاب بدخول السياحة والفنادق عقب الانتهاء من الصف الثالث الاعدادي، لثقتهم في الحصول على وظيفة فور تخرجهم من المدرسة.

ويتميز التعليم الفندقي بسهولة الدراسة فيه، وخاصة لعشاق الطبخ والمطبخ والفندقة، فضلا عن ضعف عدد المتقدمين للالتحاق بالتعليم الفندقي، لذلك تسهل فرصة الإلتحاق للدراسة في معاهد الفندقة، وتوفير التدريب العملي أثناء الدراسة لتخريج عمالة متدربة جاهزة للعمل في كبرى الفنادق.

تنسيق مدارس السياحة والفنادق 2020

تنقسم مدارس السياحة والفنادق إلى نوعين وهما مدارس حكومية قليلة العدد على مستوى الجمهورية، ومدارس خاصة.

حيث تقبل المدارس الحكومية بمجموع مماثل للتعليم الثانوي العالم، وأعلى من التعليم الفني «التجاري، الصناعي، الزراعي» بحد أدنى 230 درجة.

أما المدراس الخاصة تعتمد قبول مجموع كلي منخفض قد يصل إلى 140 درجة، ومن المتوقع ارتفاع مجموع القبول هذا العام، بسبب نظام الأبحاث في الفصل الدراسي الثاني بدلا من الامتحانات، الأمر الذي أدى إلى حصول أغلب الطلاب على درجات عالية.

أنواع مدارس التعليم الفندقي

ويوجد في التعليم الفندقي نوعان، وهما مدارس 3 سنوات وأخرى 5 سنوات، حيث توفر المدارس الـ 3 سنين فرصة الالتحاق بكافة معاهد السياحة والفنادق بشرط الحصول على نسبة 70% على الأقل.

أما مدارس الـ 5 سنوات تمكن الدارس من الالتحاق بالكليات والمعاهد بشرط الحصول أيضا على 70% .

شروط الالتحاق بالتعليم الفندقي

حددت وزارة التربية والتعليم عدة شروط للالتحاق والقبول بثانوي السياحة والفندقة، وهي:

  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 18 عام
  • أن يكون لائق طبيا
  • اجتياز كشف الهيئة

أوراق التقديم للتعليم الفندقي

  • أصل شهادة الإعدادية و4 صور
  • 6 صور شخصية
  • أصل شهادة الميلاد وصورة منها.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى