الأربعاء 24 صفر 1441 الموافق 23 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » تنفيذ أضخم مشروع لإقامة منطقة تجارية وسكنية بمدينة الزقازيق 

تنفيذ أضخم مشروع لإقامة منطقة تجارية وسكنية بمدينة الزقازيق 

مشروعات جديدة بمدينة الزقازيق

مشروعات جديدة بمدينة الزقازيق

كتبت | هدير هشام

عقد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية إجتماعاً موسعاً مع ممثلين عن جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين وشركة العروبة مصر، للتطوير العمراني للاتفاق على بدء تنفيذ أكبر وأضخم مشروع لإقامة منطقة تجارية وسكنية متكاملة بأرض العصلوجي بمدينة الزقازيق .

وجاء ذلك بحضور اللواء «السعيد عبد المعطي» مستشار المحافظ للمشروعات والمهندس «حامد علي حامد» وكيل وزارة الإسكان والمهندس «محمد مدكور» المستشار الهندسي للمحافظة والمستشار  القانوني للمحافظة «زكريا الشافعي».

وتناول الاجتماع إجراءات تنفيذ المشروع من استلام للأرض المخصصة وإنهاء كافة إجراءات التراخيص والبنية التحتية من كهرباء ومياه والصرف الصحي، لتقوم الشركة باستلام الموقع ووضع حجر الأساس والبدء في عملية الإنشاء ليتحقق أول سلسلة تجارية ومول تجاري كبير ووحدات سكنية لخدمة أبناء المحافظة.

وأكد محافظ الشرقية أن الهدف من إقامة المناطق التجارية دفع عجلة الاقتصاد القومي بما يخلق مجمعات تجارية ضخمة تضم كافة المجالات والأنشطة التجارية، مما سيكون له أكبر الأثر فى الحد من مخاطر التقلبات السعرية والعمل على ثباتها نتيجة تنمية وزيادة أساليب وطرق المنافسة المشروعة.

بالإضافة إلى توفير فرص عمل جادة وحقيقية للشباب الراغب فى العمل،  لافتًا إلى أن محافظة الشرقية قطعت شوطاً كبيراً مع الجهاز والشركة لتجهيز الموقع وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الشركة لتنفيذ الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد وتحقيق الحلم لإقامة منطقة تجارية وسكنية متكاملة تمثل نقله نوعية وحضارية لأهالي المدينة .