أخبار عامةسلايد

توقعات مركز التنبؤ بالسيول للطقس خلال الـ 3 أيام المقبلة

أمطار – أرشيفية-

كتب | أحمد الدويري

تعيش مصر هذه الأيام حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، إذا يبدأ اليوم باردًا على أغلب الأنحاء ، وتهطل الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وبدوره أصدر مركز التنبؤ بالفيضان والسيول التابع لوزارة الري بيانًا هامًا حول توقعاته للطقس خلال الـ 3 أيام المقبلة.

حيث قالت المهندسة «هالة رمضان» مدير المركز: إنه تم تبليغ الإدارة المعنية بمتابعة السيول ورصد أماكن هطولها تمهيدًا لرفع حالة الاستعداد القصوي، لافتة إلى أن أجهزة الاستشعار المبكر رصدت انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأضافت أن المركز أبلغ الجهات المعنية للتعامل مع السيول المحتملة، من خلال تصريف مناسيب المياه، موضحة أن الغرفة المركزية بوزارة الري تتابع حركة سقوط الأمطار على مدار 24 ساعة في اليوم الواحد.

وفي السياق نفسه، أكد المهندس محمد عبد العاطي، رئيس مصلحة الميكانيكا، بوزارة الري، أن هناك احتمالات بتعرض الدلتا لسيول.

مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت إجراءاتها لمواجهة هذه المخاطر المحتملة، وأن المحطات تستوعب كافة مياه الأمطار القادمة من الأراضي الزراعية، أو مياه الشوارع ومياه الصرف.

وأضاف في تصريحات له أنه تم إضافة وحدات جديدة للتعامل مع السيول المحتملة، حيث تم تركيب 6 وحدات بعدة محطات، بإجمالي 8 متر ونصف، والتي تستوعب مليون و450 متر في السنتيمتر، موضحا أن الوحدات تساوي عمل محطة كاملة.

وتابع: أن وزارة الري تتعامل وفقا لخطة متكاملة لمواجهة الأمطار والسيول.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى