الأحد 05 شعبان 1441 الموافق 29 مارس 2020
تابع احصائيات فيروس كورونا حول العالم لحظة بلحظة (تحديث مباشر)
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » بين توقيع عقد كارفور و غلق قهاوي والجولات اليومية.. تعرف علي نشاط محافظ الشرقية

بين توقيع عقد كارفور و غلق قهاوي والجولات اليومية.. تعرف علي نشاط محافظ الشرقية

01-4

إعداد : أبانوب وجيه

يستعرض موقع “الشرقيـة توداى” أبرز أنشطة محافظ الشرقية، الدكتور “رضا عبد السلام”، خلال الأسبوع الماضى، و يأتى على رأسها : قرار عقد اجتماع دورى مع الشباب لتفعيل مشاركتهم فى اتخاذ القرار ، و النزول بالسن القانونى للصف الأول الابتدائى إلى 5 سنوات و 9 شهور و كذلك توقيع عقد إنشاء فرع “كارفور” الزقازيق ، و تسليم 100 سيارة تاكسى لشباب الشرقية ، وافتتاح وحدة العناية المركزة بطوارئ مستشفى الأحرار ، بالإضافة إلى تنظيم ورشة عمل لمناقشة ربط المدارس بالإدارات التعليمية والمحافظة ، و تفقُد أعمال التطوير بمشتول السوق ، و توقيع برتوكول تعاون بين المحافظة والهيئة العربية للتصنيع ، فضلا عن غلق كافتيريات منطقة القومية بالزقازيق ، وتوقيع عقد بمليار دولار مع شركة كويتية لتوليد الكهرباء ، وصولا إلى الأمر برفع حالة التأهب القصوى إستعداداََ للإنتخابات البرلمانية.

محافظ الشرقية : عقد لقاءات دورية مع الشباب ومنظمات المجتمع المدني

محافظ الشرقية (1)

كلف محافظ الشرقية الدكتور “رضا عبد السلام” ، المحاسب “توفيق حماد” ، مستشار المحافظ للعمل الأهلي وشئون الإعاقة ، بعقد لقاءات دورية مع الشباب ومنظمات المجتمع المدني في مدن ومراكز الشرقية، بالتنسيق مع رؤساء المدن والمراكز، وذلك في إطار دعم وتمكين الشباب وإشراكهم في اتخاذ القرار.

محافظ الشرقية يلتقي رجال الأعمال لتطوير مدينة منيا القمح

12243372_921552277932502_2849601207145091164_n

كما التقى المحافظ ، مساء السبت ، مجموعة من رجال الأعمال الجادين ومجموعة من أهالي مدينة منيا القمح، لبحث كل المشاكل التي تعانى منها المدينة والعمل على سرعة حلها وعلى رأسها التكدس المروري وازدحام الشوارع وانتشار الباعة الجائلين في الشوارع الرئيسية بالمدينة.

وأشار عبدالسلام إلى أن هناك خطة مقترحة لنقل جميع مواقف مدينة منيا القمح إلى منطقة أرض الفدان والتي قامت المحافظة بالجهود الذاتية برفع أطنان من القمامة حرصًا على صحة الأهالي وتنفيذًا لرغبته.

محافظ الشرقية يحيل طبيبين للتحقيق ويجازي 47 عاملا بمستشفى مشتول السوق

12227593_742497382520810_8997104019826090732_n

و توجه المحافظ في زيارة مفاجئة لمستشفى مشتول السوق المركزي؛ وذلك للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، وقرر مجازاة طبيبين بقسم جراحة أمراض النساء، بخصم ثلاث أيام من رواتبهم، وإحالتهم للتحقيق؛ لعدم تواجدهم بالمستشفى أثناء الزيارة.

كما قرر مجازاة 47 عامل خدمات معاونة بالمستشفى؛ وذلك لتدنى مستوى النظافة العامة، حيث لاحظ المحافظ، أثناء الزيارة، تناثر النفايات على الأرض خارج الأكياس بغرفة النفايات الخطرة.

أهالي مشتول السوق يشكون من إهمال الطريق الذي يربطهم بمنيا القمح

محافظ الشرقية

كما التقي بعدد من أهالي مدينة مشتول السوق، وذلك أثناء الزيارة المفاجئة التي تفقد فيها المستشفى والشوارع العامة بالمدينة.

و تقدم عدد من الأهالي بشكوى إلى المحافظ، وذلك بسبب إهمال الطريق الذي يربط مشتول بمنيا القمح، موضحين بأن الطريق به عدد كبير من المطبات ولا يصلح للسير، وطالبوا المحافظ بسرعة التدخل لإعادة رصف الطريق؛ لتخفيف المعاناة عنهم.

محافظ الشرقية يوقع عقد لتنفيذ مول كارفور بالشرقية

110

وقد حضر المحافظ حفل افتتاح مول العروبة « كارفور» بمدينة طنطا ، وذلك بحضور وزراء الاستثمار والتنمية المحلية، بدعوة من محافظ الغربية .

محافظ الشرقية يعلن البدء في تنفيذ مول كارفور بالزقازيق بعد توقيع العقد

01 (1)

كما وقع عقد اتفاق لافتتاح فرع كارفور بالزقازيق، أثناء حضوره لحفل افتتاح كافور بمدينة طنطا، وقال أثناء التوقيع أن المحافظة جاهزة للبدء في تنفيذ المشروع ابتداء من الغد، حيث تم تجهيز المكان الذى تم تخصيصه للمشروع على أرض مدينة الزقازيق، والانتهاء من كافة المرافق الخاصة بالمشروع ، مما سيوفر ما يقارب 2000 فرصة عمل للشباب، وسيحقق طفرة في مجال الاقتصاد والتسويق بالمحافظة .

محافظ الشرقية يقوم بجولة داخل منطقة الغشام بالزقازيق وديرب نجم

محافظ الشرقية يقوم بجولة تفقدية بمنطقة الغشام بالزقازيق وديرب نجم (2)
و قام المحافظ بجولة تفقدية بمدينة ديرب نجم، تفقد خلالها الشوارع والمستوى العام للنظافة، وأعمال التطوير والتجميل بالمدينة، ولاحظ سيارة بدون لوحات فأمر بالتحفظ عليها وتسليمها لوحدة مرور المدينة.

كما قام أيضاً بجولة تفقدية بمنطقة الغشام بالزقازيق، وشاهد مخالفات بناء بدون ترخيص فأمر بالتحفظ على معدات المقاول، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

 

محافظ الشرقية يفتتح وحدة العناية المركزة بطوارئ الحوادث بمستشفى الاحرار‏

محافظ الشرقية (4)

و افتتح المحافظ ، برفقة الدكتور “شريف مكين” وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، وحدة العناية المركزة بطوارئ الحوادث بمستشفى الأحرار ، بتكلفة 650 ألف جنيه بالجهود الذاتية.

و خلال الافتتاح تفقد “عبد السلام” وحدة العناية للأطفال ، حيث أنها الأولي على مستوي الجمهورية، ويأتي لها الاطفال من كل المحافظات ، و لم يجد بها تغيب لأحد من الأطباء أو الممرضين .

 

محافظ الشرقية يلتقي رجال الأعمال وأهالي شارع طلبة عويضة بالزقازيق

11221583_922336361187427_2206493920183096443_n

كما التقي مساء الإثنين بمجموعة من رجال الأعمال وآهالى شارع طلبة عويضة بمنطقة القومية بالزقازيق بقاعة الاجتماعات بالديوان العام بحضور اللواء يعقوب إمام السكرتير العام للمحافظة واللواء ممدوح طه رئيس مركز ومدينة الزقازيق واللواء سيد ندا مدير إدارة مرور الشرقية والمقدم حازم الأحمدي رئيس وحدة مرور الزقازيق .

وتم عرض نموذج لتطوير الشارع وتجميله ورفع تراكمات القمامة ليصبح شارع نموذجى يحتذى به في كل شوارع الزقازيق من جانب أحد آهالى الشارع والذي أبدى فكرة عظيمة بعمل نموذج لصندوق قمامة على حسابه الشخصى لعرضه أمام الحضور لجمع القمامة بطريقة حضارية تليق في شارع طلبة عويضة.

كما أبدى أحد قاطنى الشارع بتبرعة بأى مبلغ يطلب منه حفاظًا على المنطقة وطالب بالوقوف بكل حزم للنباشين وأصحاب الأغنام التي تمر وتنبش بالقمامة لجعل الشارع غير حضارى.

وأكد المحافظ بأنه لا بد في البداية من عمل جمعية من آهالى الشارع تسمى جمعية تطوير وتجميل شارع طلبة عويضة ويتم الاتفاق فيما بينكم على أن يتم البدء في جمع التبرعات تحت إشراف مجموعة من آهالى الشارع للبدء في عمل مرحلة أولى بعمل شركة نظافة من الشباب تتولى هذه المهمة والمحافظة على أتم الاستعداد لتذليل كل العقبات التي تعترض الجمعية ونحن معكم طالما للصالح العام.كما كلف المحافظ إدارة مرور الشرقية بتوقيع غرامات فورية لوقوف السيارات بالصف الثانى والثالث لإعاقة حركة المرور بالشارع .

وكذلك دراسة وضع إشارة مرورية بين منطقة فيلل الجامعة وشارع طلبة عويضة وتكليف رئيس حى ثان بتوقيع غرامات فورية للمحال التي أمامها تراكمات قمامة.كما أكد المحافظ بأنه يتم تكليف وكيل وزارة التضامن بالشرقية بسرعة اتخاذ الإجراءات لإشهار جمعية باسم تطوير وتجميل شارع طلبة عويضة وطالب المحافظ باختيار عدد من الأفراد من آهالى الشارع بتصوير البطاقات الشخصية للبدء في اتخاذ إجراءات إشهار الجمعية فورًا.

محافظ الشرقية يشارك فى مؤتمر بعنوان “المرأة والانتخابات” بقصر ثقافة بورسعيد‏

مكط

وقد شارك  فى مؤتمراََ بعنوان ” المرأة والانتخابات ” بقضر ثقافة بورسعيد بحضور محافظ بورسعيد اللواء ” مجدى نصر الدين ” والسفيرة ” مرفت التلاوى ” رئيسه المجلس القومى للمرأة ومحافظ ” دمياط والاسماعليه والسويس ” والدكتور ” فاطمه الشربينى ” رئيس المجلس القومى للمرأة بالشرقية واللواء ” محمد ابو القمصان ” رئيس لجنه شئون الانتخابات بجمهوريه مصر والدكتور ” طلعت عبد القوى ” عضو لجنه الخمسين والاستاذة ” تغريد عبد السلام ” مسئوله انديه القتاة بمديرة الشباب والرياضه .

 

واضاف ” عبد السلام ” ان المرأة اصبحت كتله تصويتية وان لها دور مهم ان تقوم باصطحاب زوجها وابنائها معها للادلاء باصواتهم فى الانتخابات القادمة .

محافظ الشرقية يتفقد أعمال التطوير والتجميل بطريق هرية القديم
ø;

وقد قام بتفقد أعمال التطوير والتجميل الجارية بطريق هرية القديم (مدخل مدينة الزقازيق)، بداية من مزلقان المسلمية.

حيث يتم حالياً بناء سور على جانب السكة الحديد، مرسوم على جدرانه حكايات بطولات أبناء محافظة الشرقية، وإقامة مساحة خضراء لتصبح متنفساً لأهالي المدينة.

محافظ الشرقية يستمع لشكاوى ومطالب المواطنين

بالفيديو .. محافظ الشرقية يستمع لشكاوى ومطالب أهالي الشرقية

كما أجرى لقائه الأسبوعي بالمواطنين بديوان عام المحافظة، وخلال اللقاء استمع إلى شكاوى وطلبات المتواجدين، وذلك بحضور المسئولين المعنيين؛ رغبة منه في التسهيل والتيسيير على المواطنين و سرعة الفصل في الطلبات المقدمة.

وطالبت سيدة من الحضور، خلال اللقاء، بتوفير معاش لإبنها الذي تعرض لإصابة عمل من قبل، وأصبح من ذوي الاحتياجات الخاصة، فأمر المحافظ على الفور برصد كل حالات ذوي الاحتياجات الخاصة التي تأتي للمحافظة، وإجراء اللازم لها.

كما وجه المحافظ، خلال لقائه بالمواطنين ومدير مديرية التضامن الاجتماعي، بمراعاة الحالات الإنسانية الحرجة وصرف معاشات ضمان لهم لتوفير حياة كريمة، ونبه على مدير مديرية القوى العاملة بإتاحة فرص عمل بالقطاع الخاص لتوجيه الشباب الجاد الراغب في الحصول على وظيفة.

تخصيص سيارة ومسئول من الصرف لمتابعة تنفيذ الأعمال بترعة المسلمية بالزقازيق

ø;

وقد كلف المحافظ رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية بتواجد سيارة ومسئول من الشركة بشكل دائم بمنطقة المسلمية بمدينة الزقازيق؛ لمعالجة عمليات رشح المياه وطفح المجاري أولاً بأول وشفط المياه؛ حتى تتمكن الشركة المنفذة (جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة ) من الانتهاء من أعمال تطوير وتجميل المنطقة.

محافظ الشرقية يجازي عمال ومشرفي النظافة بثان الزقازيق

ø;

كما قرر المحافظ ، مجازاة عمال ومشرفي النظافة بحي ثان الزقازيق، بخصم 3 أيام من رواتبهم وحرمانهم من المكافأة؛ لتدني مستوى النظافة بمنطقة المسلمية، وعدم رفع القمامة أولا بأول ، كما وجه إنذارا شديد اللهجة لرئيس حي ثان؛ لتدني مستوى النظافة، وعدم متابعته لعمال النظافة بالمنطقة، وقال “مش معقولة المحافظ هيعمل كل حاجه بنفسه).

محافظ الشرقية يتفقد أعمال التطوير في مشتول بالزقازيق

ø;

و تفقد أعمال التطوير والتجميل بمنطقة مشتول بمدينة الزقازيق، بعد أن تم الانتهاء من توصيل كافة المرافق بالمنطقة من ( صرف صحي – كهرباء – غاز – تليفونات )؛ لتتم عملية الرصف والتجميل، لتصبح محور مروري جديد يفك الاختناقات داخل المدينة.

محافظ الشرقية يتفقد شوارع مدينة الزقازيق ليلاً

12241602_922781177809612_3748067242898464632_n

وقد قام بجولة تفقدية بشوارع مدينة الزقازيق حيث تفقد ميدان عرابى وتم التنبيه  على الباعة الجائلين بأنه سوف يتم تكليف شرطة المرافق برفع أى إشغالات بالميدان  ،كما تفقد شارع البوسطة وتلاحظ أمام أحد المحلات تراكمات قمامة فعلى الفور أمرالمحافظ بتوقيع غرامة فورية قدرها 1000 جنيه على بعض المحال التجارية، وعمل لقاء مع أصحاب المحلات بشارع البوسطة وإقترح عليهم بالإتفاق مع بعضهم بتأجير 10 عمال نظافة يقومون بتنظيف الشارع يوميا على فترتين صباحية ومسائية فيما بينهم حفاظا على الشكل الحضارى لشارع البوسطة بحى أول الزقازيق ، و قام المحافظ بجولة تفقدية بشارع حلقة السمك وتلاحظ  تراكمات قمامة والتعدى على حرم الشارع من الجمعية التعاونية الإستهلاكية لمضارب الشرقية فأمر بتوقيع غرامة قدرها 2000 جنيه ، كما أمر بتوقيع غرامة فورية قدرها 2000 جنيه على مقهى بأول شارع حسن صالح بحى ثان الزقازيق لتعديه على حرم الشارع .

توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة الشرقية والهيئة العربية للتصنيع

بالفيديو-..-توقيع-بروتوكول-تعاون-بين-المحافظة-والهيئة-العربية-للتصنيع-3

وقد شهدت محافظة الشرقية توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والهيئة العربية للتصنيع، للتعاون في كافة أعمال التوريدات والمقاولات، وتلقي الخدمات والدراسات الاستشارية والأعمال الفنية.

وأكد المحافظ أن الهدف من توقيع البروتوكل التعاون في كافة أعمال التوريدات والمقاولات والنقل، وتلقي الخدمات والدراسات الاستشارية والأعمال الفنية، مشيراً إلى الدور الكبير للهيئة العربية للتصنيع في تنمية الصناعة في مصر.

محافظ الشرقية: غلق “قهاوي” بشارع القومية بالزقازيق لحين انتهاء اليوم الدراسي

محافظ الشرقية غلق قهاوي في القومية بالزقازيق لحين الانتهاء من اليوم الدراسي‏ (2)

كما قرر خلال جولته التفقدية بمدينة الزقازيق، التي قام بها صباح اليوم، إغلاق “القهاوي” الموجودة بشارع مدرسة اللغات بالقومية، لحين الانتهاء من اليوم الدراسي.

وأمر المحافظ رئيس حي ثاني الزقازيق بعدم فتح أي “قهاوي”، لحين الانتهاء من اليوم الدراسي، الساعه 2 مساء، وأن يتم عمل متابعات على مدار اليوم، ومن يخالف التعليمات يتم تشميع “القهوة”الخاصة به.

محافظ الشرقية يتفقد مدرسة “الشهيد صلاح سليم” بقرية بني عامر بالزقازيق

محافظ الشرقية يتفقد مدرسة الشهيد صلاح سليم بقرية بني عامر بالزقازيق (3)
وكذلك تفقد مقار اللجان الانتخابية بمدرسة الشهيد صلاح سليم بقرية بني عامر التابعة لمركز الزقازيق، صباح اليوم، وأكد علي ضرورة توافر كافة أجهزة المدرسة؛ لتجهيز المقار الانتخابية بها.

وخلال الزيارة تفقد بعض فصول المدرسة، وتفقد حجرة الحاسب الآلي، ووجد 30 جهاز حاسب آلي داخل الغرفة، من بينها جهاز معطل؛ فأمر رئيس هيئة الأبنية التعليمية بزيارة المدرسة غدا لإصلاح الأجهزة.

محافظ الشرقية: النزول بالسن الخاص بالصف الأول الابتدائي لـ 5 سنوات و9 شهور

محافظ الشرقية
و قد قرر النزول بالسن الخاص بالصف الأول الابتدائي، للعام الدارسي 2015/2016، لـ 5 سنوات و9 شهور بالفصول التي تقبل صغار السن وتقل كثافتها عن العدد المقرر (45)، على ألا يزيد العدد بها عن 48 تلميذاً؛ وذلك استجابة للالتماسات المقدمة من بعض أولياء الأمور، وبجميع الإدارات التعليمية.

 محافظ الشرقية يعقد الاجتماع التنفيذي بديوان عام المحافظة اليوم

محافظ الشرقية يعقد الاجتماع التنفيذي بديوان عام المحافظة اليوم (1)

و قد عقد اليوم الاجتماع التنفيذي بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، واللواء سامي سيدهم، نائب المحافظ، واللواء خالد يحيي، مدير أمن الشرقية، واللواء السيد ندا، مدير إدارة مرور الشرقية، والسادة وكلاء الوزارات ورؤساء مجالس المدن.

وتم خلال الاجتماع استعراض ما تم إنجازه في برنامج “مشروعك”، وحرص المحافظ علي الاهتمام بالبرنامج، وأكد أن محافظة الشرقية هي المحافظة الثانية علي مستوي الجمهورية في برنامج “مشروعك”.
محافظ الشرقية يتفقد اللجان الانتخابية بمدارس الثانوي العام بالزقازيق

محافظ الشرقية يتفقد اللجان الانتخابية بمدارس الثانوي العام بالزقازيق (2)

كما قام بتفقد اللجان والمقار الانتخابية بمدرستي جمال عبد الناصر الثانوية بنات بالزقازيق، والشهيد صلاح سليم الثانوية المشتركة ببني عامر التابعة لمركز الزقازيق؛ للتأكد من استعدادها للعملية الانتخابية المقرر إجرائها مطلع الأسبوع القادم، يومي الأحد والإثنين.

محافظ الشرقية يعنف مشرف النظافة بحي ثان الزقازيق

محافظ الشرقية يعنف مشرف النظافة بحي ثان الزقازيق (2)

و قام  بتعنيف مشرف النظافة بحي ثان الزقازيق؛ بسبب تحميل سيارات القمامة أكثر من طاقتها؛ مما يؤدي إلى تناثر القمامة بالشوارع مرة أخرى بعد تجميعها ، واتصل على الفور برئيس حي ثان لعمل أكثر من وردية لسيارات القمامة، حيث تمتلك الحملة الميكانيكية بالحي أكثر من 27 سيارة، وأمره بتنظيم العمل وعدم تحميل السيارة فوق حمولتها.

محافظ الشرقية يوقف بناء مبنى بقرية الزرقية بالزقازيق

محافظ الشرقية يوقف أعمال البناء لمبنى بقرية الزرقية بالزقازيق (2)
وقد قرر  إيقاف أعمال البناء لمبنى مقام بالمخالفة على الأراضي الزراعية بقرية الزرقية، التابعة للوحدة المحلية ببني عامر مركز الزقازيق ، وأعطى تعليمات مشددة لرئيس المركز بالتحفظ على المعدات ومواد البناء، وإزالة المبنى وتسوية الأرض؛ لعودتها أرضاً زراعية مرة أخرى على نفقة المخالف.

محافظ الشرقية: إبرام عقد بمليار دولار مع الشركة الكويتية لتوليد الكهرباء

محافظ الشرقية

وقد صرح لـ “الشرقية توداي”، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة الكويتية الألمانية لتوليد الكهرباء، بمليار دولار (حوالي 7.5 مليار جنيه )، وأنه يتم عمل دراسات جدوى للمشروع، فضلا عن قيامه بمناقشة وزير الكهرباء حول سعر الكهرباء المولدة عن طرية القمامة؛ لأن هذا ما يهم المستثمر، على حد قوله.

وأضاف بأن تجميع القمامة يفيد في تنظيف البلد وفي توليد الكهرباء في نفس الوقت، وقال “إحنا مش قاعدين للدروس الخصوصية بس إحنا عندنا حاجات تانية أهم”.

كما صرح بأنه تحدث مع وزير الكهرباء وتم التوصل لسعر مناسب لبيع الكهرباء المولدة عن طريق القمامة، وسيتم بيعها للحصول على موارد اقتصادية، وأكد على أنه سيجلس معه لتوقيع العقد النهائي مع الشركة الكويتية.

 

محافظ الشرقية يعلن عن وجود 2020 وحدة سكنية ..وتسكين حاجزي وحدات 2008

تنفيذ 2

و كلف مدير مديرية الإسكان بالمحافظة، بحصر جميع الوحدات السكنية التى تشرع المحافظة لبنائها الآن بمحيط مدينة الزقازيق، بالاضافة إلى أرض العصلوجى والوحدات السكنية بمدينة القرين والبالغ عددها 400 وحدة؛ تمهيداً لإجراء قرعة علنية بكل شفافية خلال شهر لاختيار عدد من حاجزى الوحدات السكنية لعام 2008، وتسكينهم ليعرف كل مواطن العمارة التى يسكن بها، ومكانها فى موعد أقصاه الاسبوع القادم؛ بهدف الانتهاء من مشكلة حاجزى الوحدات السكنية 2008 وعددهم 2600 مواطن .

وأضاف عبد السلام، أن المحافظة تمتلك حتى الآن 2020 وحدة بمدينة الزقازيق والقرين ويمكن تسكين حاجزى 2008 وعرض مساكن وحدات القرين على كل من يرغب السكن بالقرين.

محافظ الشرقية يؤكد على الحيادية التامة تجاه جميع المرشحين

محافظ الشرقية

وجه محافظ الشرقية تعليمات لرؤساء المراكز والمدن بمسئوليتهم الكاملة عن العملية الانتخابية والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين ، مشيراً إلى أن الدولة تقف على الحياد التام ولن تتدخل فى سير العملية الانتخابية ، ودعا المحافظ جموع المواطنين المشاركة فى الانتخابات البرلمانية والذهاب للمقار الانتخابية والتصويت لأفضل من يمثلهم .

وقال علينا أن ندرك تماماً أنه لا يصح إلا الصحيح ولن يبقى إلا الأصيل وكلنا فى سفينة واحدة هى الوطن الأم فإذا عصفت بها الرياح وضربتها الأمواج فإننا جميعاً غارقون ولن ينجو أحد .

محافظ الشرقية : حققنا طفرة ببرنامج مشروعك لنحتل المرتبة الثانية على مستوى الجمهورية

مشروعك 2

كما أكد المحافظ على أن المحافظة حققت طفرة كبيرة فى برنامج مشروعك لتقترب من المحافظات التى حققت المستويات الأولى ، مشيراً إلى أن مشروعك حقق حتى الان قروض من 4 بنوك وصل الى 35 مليون جنيه لتمويل 770 مشروع حققت 1793 فرصة عمل وهى بداية جميلة ومبشرة.

محافظ الشرقية: إعداد خريطة للمشروعات المتوقفة لدراستها

رسالة محافظ الشرقية للأهالي قبل الانتخابات البرلمانية

وقد أعلن خلال جلسة المجلس التنفيذى اليوم عن اعداد خريطة لجميع المشروعات المتعطلة والمتوقفة فى المحافظة فى مجال مشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب تمهيداً لوضع أيدينا على بعض معوقات هذه المشروعات ودراستها خصوصاً بعد علمه أن هناك مشروعات معلقة على أرقام بسيطة مثل مشروع الصرف الصحى بكفر الحصر بالزقازيق والمتوقف بسبب تأخر اعتماد 2 مليون جنيه على الرغم من أن البلد تغرق فى مياه الصرف الصحى .

 

محافظ الشرقية: ما حدث فى منطقة الغشام جريمة مكتملة الأركان

تنفيذ 2

وقد أكد على أن ما حدث فى منطقة الغشام بالزقازيق جريمة مكتملة الأركان، مشيرًا إلى أنه قام بتحويل 58 حالة للنيابة العامة.

وقال “عبد السلام”إن قرار سحب معدات المقاول فى حالة قيامه بالبناء حجم عملية البناء على الارض الزراعية بالإضافة إلى الغرامة الكبيرة التى يتم فرضها فى حالة الضبط” ، وأضاف المحافظ أن نسب إزالة التعديات وصلت إلى 88 % على مستوى المحافظة، حيث قفزت المحافظة إلى المستوى الأول على مستوى المحافظات فى نسب الإزالة.

 

رسالة محافظ الشرقية للأهالي قبل الانتخابات البرلمانية

محافظ الشرقية

وقد وجه المحافظ رسالة لأهالي المحافظة، عبر “الشرقية توداي”، لحثهم على النزول للمشاركة بالانتخابات البرلمانية المقرر عقدها يومي 22 و23 نوفمبر الجاري، قائلاً أنا كمسئول الآن في موقع السلطة شايف إن في سلبيات أكتر من أي مواطن، في وجوه كتير مش عجبانا، ندور في المرشحين الموجودين هنلاقي شخص كويس”.

واستطرد “أنا من الرافضين لعصر مبارك، لكن ليس كل من كان في عصره فاسد، يجب أن نبحث ونختار من هو مؤهل للقيام بدوره في البرلمان، ويجب أن نكون إيجابيين، “إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم”.

وتوقع المحافظ ارتفاع نسبة مشاركة محافظة الشرقية بالانتخابات، قائلا “النسبة هتبقى عالية لطبيعة محافظة الشرقية، واختتم بـ “لو بقيت سلبي هتسيب الساحة لمين؟! شايف بلدك بيحصل فيها إيه من الخارج هنبقى إحنا كمان عليها من الداخل، لازم نكون كلنا إيجابيين لمصلحة بلدنا”.

رسالة د. رضا عبد السلام لأهالي الشرقية قبل الإنتخابات البرلمانيةرسالة د. رضا عبد السلام لأهالي #الشرقية قبل الإنتخابات البرلمانية #برلمان_2015

Posted by SharkiaToday.com on Wednesday, November 18, 2015

 

 

 

 

 

محافظ الشرقية: رفع حالة التأهب القصوى استعدادا للانتخابات البرلمانية

رسالة محافظ الشرقية للأهالي قبل الانتخابات البرلمانية

كما  أعلن محافظ الشرقية ، رفع حالة   التأهب القصوى استعدادا للانتخابات البرلمانية المقرر عقدها يومى الأحد و الاثنين المقبلين ، و شدد على التواجد الكامل للتعامل مع التعديات على الارض الزراعية خلال فترة الإنتخابات ، و أن تكون هناك مساءلة قانونية لجميع رؤساء المراكز والمدن ورؤساء الوحدات المحلية القروية ومديري الجمعيات الزراعية ومسئولي حماية الأراضي الزراعية .

محافظ الشرقية يأمر بإعادة استصلاح أرض زراعية بقرية المهدية بههيا

محافظ الشرقية يتوجه في زيارة مفاجئة لوحدة صحة الأسرة بالمهدية ببلبيس

و توجه المحافظ في زيارة مفاجئة لوحدة صحة الأسرة بالمهدية التابعة لههيا؛ للتأكد من تواجد الأطباء وهيئة التمريض والعاملين بالوحدة، وتقديم خدمة طبية مميزة للمرضى والمترددين على الوحدة.

وقد تجول المحافظ داخل أقسام الصيدلية؛ للتأكد من تواجد الأدوية داخل الوحدة وصرفها للمرضى، كما قرر إرسال لجنة هندسية من المحافظة لزيارة الوحدة ومعاينة المبنى؛ لمعرفة إمكانية إزالته أو ترميمه، وذلك بعد توافر الاعتماد المالي اللازم له.

محافظ الشرقية يقرر مجازاة 25 عاملاً بالوحدة المحلية بالمهدية بمدينة ههيا لتركهم عملهم

محلية مهدية

كما قرر مجازاة (25) من العاملين بالوحدة المحلية بالمهدية التابعة لرئاسة مركزومدينة ههيا بخصم3 ايام من راتبهم واحالتهم للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة لعدم تواجدهم بالوحدة خلال زيارة المحافظ المفاجئة اليوم ولتركهم مقر عملهم قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية…جاء ذلك خلال زيارة المحافظ المفاجئة اليوم للوحدة المحلية بالمهدية وتجول داخل حجرات الادارة الهندسية- الارشيف- خدمةالمواطنين- التموين.

أمية 5

وقد أكد المحافظ على أن برتوكول التعاون الموقع بين محافظة الشرقية والهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة الزقازيق يعتمد على قيام الكوادر البشرية في الكليات المعنية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بجهود محو أمية عدد من الأميين بقرى وأحياء ومراكز المحافظة على أن يقوم الطالب بمحو أمية 5 أشخاص مع إجراء المسوح الميدانية وحصر الأمية داخل محافظة الشرقية مشيراً إلى أن البرتوكول يضع السياسة العامة وتحديد أسلوب العمل بما يحقق الأهداف المرجوة.

وأضاف المحافظ أن قضية الأمية تمثل خطراً حقيقياً على تأخر وتطور المجتمع المصري مشيراً إلى ضرورة تنظيم دورات تدريبية للمدرسين القائمين على العمل وإعطاء حوافز تشجيعية للمتميزين في الأداء وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور رضا عبد محافظ الشرقية درع المحافظة لرئيس الهيئة تقديراً لمجهوداته في مجال محو الأمية وتعليم الكبار .

محافظ الشرقية يأمر بإعادة استصلاح أرض زراعية بقرية المهدية بههيا

مهدية 3

وقام بالتجول داخل شوارع قرية المهدية التابعة لمركز ههيا، سيراً على الأقدام، وذلك خلال زيارته المفاجئة لوحدة صحة الأسرة بالقرية.

ولاحظ، خلال تجوله، أرض زراعية قام صاحبها بوضع سور لها، بغرض إقامة مبنى عليها أو استغلالها في أغراض أخرى غير الزراعة، فكلف على الفور رئيس الوحدة المحلية بإخطار صاحبها لإعادة زراعتها مرة أخرى، في موعد أقصاه أسبوعاً.

وأعطى تعليمات مشددة لمدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة بالمرور بشكل يومي ومفاجىء على الوحدات المحلية، لتحقيق الانضباط في العمل، وكذلك متابعة تنفيذ قراراته وإعداد تقرير يومي للعرض عليه.

وناشد المحافظ المجتمعات الأهلية ورجال الخير بالتعاون مع الجهاز التنفيذي، وزيارة الجهود الذاتية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن.

محافظ الشرقية يستجيب لمطالب الأهالى برصف طريق جزيرة الشافعى بأولاد صقر

جزيرة الشافعى

كما كلف مديرية الطرق والنقل بالشرقية ، بمعاينة طريق جزيرة الشافعى بأولاد صقر ، تمهيداََ لرصفه ، وذلك إستجابة لمطالب الأهالى.

 

عن Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

قد يعجبك