السبت 22 محرم 1441 الموافق 21 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » ثاني الجمهورية بالثانوية الأزهرية للمكفوفين: سألتحق باللغات والترجمة

ثاني الجمهورية بالثانوية الأزهرية للمكفوفين: سألتحق باللغات والترجمة

كتب | خالد سعيد

لم أتوقع حصولى على المركز الثانى على مستوى الجمهورية فى الثانوية الأزهرية ،و عندما تلقيت إتصالا من وكيل الأزهر الدكتور «عباس شومان» قلت له «أنت تمزح» ،بهذه الكلمات افتتح الطالب «أحمد ثابت محمد» حديثه مع «الشرقية توداى» ، «أحمد» الحاصل على المركز الثانى على مستوى الجمهورية أزهر مكفوفين ، ابن قرية حانوت التابعة لمركز كفر صقر .

بدأ حديثة قائلاً: وفقنى الله و حصلت على المركز الثانى على مستوى الجمهورية أزهر مكفوفين ، لقد ذاكرت و وصلت لمرحلة متقدمة من تحقيق هدفى و إن شاء الله سأكمل طريقى ،و سألتحق بكلية اللغات و الترجمة.

وأضاف أنه تلقى خبر حصوله على المركز الثانى على مستوى الجمهورية بإتصال هاتفى من وكيل الأزهر الدكتور «عباس شومان» و ظن أنها خدعة فى أول الأمر من أحد أصدقائه ،ثم بعد تأكده من الخبر ملئته السعادة و أبلغ أهله ناشراً البهجة والفرح بين أسرته .

و أكمل حديثه عن المجموع : كنت أستحق مجموع أكبر ،و أظهر أن قدوته الرسول صلى الله عليه و سلم.

و قالت عمة الطالب: عندما تلقيت الخبر بكيت من الفرحة و استمريت فى عناق ابنى و ملئت فمى بالزغاريد و الإبتسامات و أوضحت عمته أنها كانت تساعده من خلال تخصيص معظم وقتها معه ،فقد انتقلت للإقامة معه لتأدية رغباته.

كما أن التكنولوجيا لعبت دوراً كبير معه فقد كان دائم التردد على الموقع المختلفة و يقرأ منها ما يملئ رغباته و ذهنه ما أتاحت له التميز عن باقى زملائه .

يقول ابن عمه: لقد كنت الشخص الذى ساعده على استخدام التكنولوجيا ،و قمت بتحميل عدد كبير من التطبيقات له حتى فافنى خبرة فى استخدام الهاتف الذكى.

«أحمد ثابت عوض الله» الذى استطاع بإجتهاده و مساعدة من حوله من تحقيق المعادلة الصعبة و الحصول على 92.2% فى القسم الأدبى مكفوفين لم ينسى فضل من ساعده .

وختم حديثه : أتوجه بالشكر لله ثم أبى سبب وجودى فى الحياة رحمه الله ،و أتوجه بخالص الشكر لأهلى و كل من ساعدنى ،و أتمنى لأحبائى ان يفرحو مثل فرحتى و يحققوا أهدافهم ،و أوجه رسالة لكل شخص يود النجاح بأن يجد و سيجد ثمرة جهده.