أخبار مصرسلايد

احذر.. ثلاث أطعمة إذا تم تناولها مع الموز تسبب الوفاة فما هي؟

ثلاث أطعمة إذا تم تناولها مع الموز تسبب الوفاة
ثلاث أطعمة إذا تم تناولها مع الموز تسبب الوفاة

يتميز الموز بالطعم اللذيذ المحبب للكبار والصغار كما أنه يعتبر غني بالمعادن والألياف والفيتامينات المهمة التي يحتاجها جسم الإنسان.

ولكنه له أضرار كبيرة إذا تم تناوله مع أطعمة معينة تجعله يتحد معهم ويسبب مشاكل خطيرة على صحة الإنسان وهذا ماكشف موقع “سبوتنيك” الإخباري عن تلك الأنواع من الأطعمة.

الألبان

يفضل أن لايتم تناول اللبن مع الموز لما له من مشاكل تضر بالجهاز الهضمي والطحال.

البطيخ

يؤدي تناول البطيخ مع الموز إلى تركيز أيونات البوتاسيوم في الدم، ما يؤدي إلى ضعف عضلة القلب، وقصور الكلى، وآلام المفاصل، وانخفاض معدل ضربات القلب، وبذلك يؤدى للوفاة.

البطاطا

إذا تناولتم البطاطا مع الموز قد يسبب لكم مشاكل عديدة في المعدة مثل صعوبة الهضم، وبقاء الطعام فترة طويلة في المعدة والأمعاء، ما قد يسبب الانتفاخ، وحتى التسمم المزمن.

إقرأ أيضًا: ويزو تفاجئ متابعيها بهذه الصورة.. والجمهور يعلق: مين دي؟

يحتوي الموز على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، فكل موزة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على 105 سعرات حرارية و27 جرامًا من الكربوهيدرات.

ولكن استبعاد هذه الفاكهة من النظام الغذائي بسبب هذه العوامل لخشية زيادة الوزن قد يحرمك من فوائدها الصحية المذهلة، لذلك، ومن أجل الحرص على فقدان الوزن والحصول على الفوائد يمكن تناول هذه الفاكهة بطرق معينة للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة، وذلك عن طريق أكل دقيق الشوفان مع الموز على الإفطار، أو تناول الموز مع زبدة الجوز أو المكسرات.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى