أخبار الجامعةسلايد

غدا.. جامعة الزقازيق تبدأ برنامجا تدريبيا لتفعيل التدويل في التعليم العالي

 

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

كتب | أحمد الدويري

تبدأ جامعة الزقازيق، غدا السبت، برنامجا تدريبيا لتفعيل التدويل في التعليم العالي ينفذه مركز العلاقات الدولية بمشاركة خبيرة دولية من دولة هولندا ومجموعة من المدربين المحترفين من جامعة الزقازيق والمنصورة على مدى خمسة أيام تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة.

وأكدت الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن هذا البرنامج هو برنامج لتدريب المدربين يهدف إلى إعداد قوة عمل للتدويل في التعليم العالي ضمن الاتفاقية التي عقدتها الجامعة مع جامعة بوتسدام الألمانية في إطار جهود مؤسسات التعليم العالي بجمهورية مصر العربية وبدعم من برنامج «Dialoug on Innovative Higher Education Strategies» DIES الذي تقدمه الهيئة الألمانية للتبادل العلمي  DAAD واتحاد الجامعات الألماني HRK لتفعيل التدويل في التعليم العالي.

وأوضحت عسكر أن البرنامج التدريبي تم قبوله ودعمه فنيا وماديا من جامعة بوتسدام الألمانية وقد شارك في وضعه مركز العلاقات الدولية والثقافية بجامعة الزقازيق ممثلا في الدكتورة أميرة والي بالاشتراك مع مدربين محترفين من جامعات عين شمس وحلوان والفيوم هم الدكتورة رشا عادل والدكتورة ايمان جواد والدكتور محمد حمزاوي.

وأشارت الدكتورة وفاء فوزي مدير مركز الجودة إلى أن المركز سوف يستضيف الأنشطة التنفيذية للبرنامج التدريبي وقد تسابق فريق العمل بالمركز للانتهاء من كافة الترتيبات والتجهيزات اللازمة لاستقبال الضيوف من جميع الجامعات المصرية من أجل تنفيذ البرنامج على أكمل وجه وبصورة مشرفة تليق بالجامعة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى