الأحد 16 محرم 1441 الموافق 15 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الجامعه » جامعة الزقازيق توافق على شراء أجهزة تشويش على المحمول منعاً للغش

جامعة الزقازيق توافق على شراء أجهزة تشويش على المحمول منعاً للغش

جامعة الزقازيق

وافق مجلس جامعة الزقازيق على  شراء أجهزة تشويش على عمليات الغش بالموبايل وذلك منعا لممارسة هذة الظاهرة البغيضة من  الطلاب والتى ظهرت فى الاَونة الأخيرة .

وفى نفس الإطار قام د. الرفاعى بجولة فى كليات الجامعة إلتقى خلالها بأعضاء مجالس كليات الزراعة ومعهد الكفاية الإنتاجية وكلية التربية وكليتى التربية الرياضية بنين وبنات وبحث معهم مدىاستعداد كل كلية لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني والإجراءات التي إتخذتها كل كلية بهذا الشأن .

وخلال تلك اللقاءات أكد د. الرفاعى على ضرورة إعلان الجداول في الأماكن والتوقيتات المحددة وتجهيز القاعات واللجان المخصصة بكل كلية وأهمية تواجد أستاذ المادة وقت إمتحان مادته والالتزام بضوابط أعمال الكنترول مع الإلتزام بتشكيل اللجنة الطبية للنظر فى الأعذار المرضية والتى يجب أن تقدم في مواعيدها المحددة بالإضافة إلى توفير اللجان الخاصة للطلاب المكفوفين وذوى الإحتياجات الخاصة مع تخصيص مرافق للكتابة لهم .

كما أكد د. الرفاعى على ضرورة مراعاة الضوابط التى تم اتخاذها لتحقيق الدقة فى عمليات رصد الدرجات والمراجعة من خلال لجان الكنترول إبتداء من الرصد إلى جمع الدرجات مع مراعاة سلامة تطبيق قواعد الرأفة على نتيجة الفصلين معاَ لتغير حالة الطالب من الرسوب إلى النقل بمقرر أو مقررين أو لرفع تقدير المجموع التراكمى للتخرج فى حدود النسبة المئوية المقررة وقواعد الكليات فى هذا الشأن مع الالتزام بإعلان النتائج خلال شهر يوليو 2011 .

المصدر:الشرقية اون لاين