الأربعاء 04 جمادى الثانية 1441 الموافق 29 يناير 2020
الرئيسية » أخبار الجامعه » رئيس جامعة الزقازيق السابق رئيساً لجامعة هيرتفوردشاير الإنجليزية بالعاصمة الإدارية

رئيس جامعة الزقازيق السابق رئيساً لجامعة هيرتفوردشاير الإنجليزية بالعاصمة الإدارية

خالد عبد الباري

دكتور خالد عبد الباري

كتب | شادي زعبل

أعلنت مؤسسة جلوبال التعليمية بالعاصمة الإدارية، تعيين الدكتور خالد عبد البارئ رئيس جامعة الزقازيق السابق رئيساً لفرع جامعة هيرتفوردشاير الإنجليزية

وكان عبد الباري رئيساً لجامعة الزقازيق لـ 4 سنوات قام خلالها بإنشاء 11 كلية جديدة فضلاً عن بعض الإنشاءات والتطورات والبدء في إنشاء فرع الجامعة بالعاشر من رمضان

وعلق عبد الباري، أن فرع جامعة هيرتفوردشاير الإنجليزية الموجود بالعاصمة الإدارية الجديدة يمنح الدرجات العلمية في عدة مجالات.

وذكرها عبد الباري بكالوريوس العلوم الصيدلية، وبكالوريوس الصيدلة m pharm، وبكالوريوس المحاسبة والتمويل.

بالإضافة إلى وبكالوريوس إدارة تكنولوجيا المعلومات للأعمال، وبكالوريوس إدارة الاعمال،و بكالوريوس التسويق باستخدام التواصل الرقمي.

وأيضًا بكالوريوس في علوم الحاسب ذكاء اصطناعي، وبكالوريوس الهندسة في الهندسة المدنية، وبكالوريوس الهندسة في الهندسة الميكانيكية والميكاترونكس,

وبكالوريوس الإعلام، وبكالوريوس في علوم العلاج الطبيعي، وبكالوريوس التصميم الرقمي للإعلام، وبكالوريوس العمارة الداخلية والتصميم.

كما أن جامعة هيرتفوردشاير الإنجليزية تطبق قواعد القبول التي تطبقها الجامعة الإنجليزية الأم، كما أن الجامعة متاح بها أماكن خالية في كليات الصيدلة وإدارة الأعمال والإعلام.

وذك بداية من الفصل الدراسي الثاني، لافتًا إلى أن الجامعة سينضم اليها العام الدراسي المقبل كليات الهندسة والعمارة والحاسبات والمعلومات.

يذكر أن جامعة هيرتفوردشاير تأسست سنة 1948، وتم اختيارها كواحدة من 25 جامعة تقنية في المملكة المتحدة في عام 1959، وتمتلك الجامعة شبكة عالمية تضم أكثر من 165000 خريج.

كما أن لديها 812 من أعضاء هيئة التدريس، ويبلغ حجم مبيعاتها أكثر من 235 مليون جنيه إسترليني، والجامعة عضو في اتحاد الجامعات البريطانية ورابطة الجامعات الأوروبية.

كما أن الجامعة لديها تصنيف عالمي، فقد حصلت على الترتيب رقم 301 في الآداب والعلوم الإنسانية، وفي عام 2012 تم تصنيفها بين 350 – 301، وفقًا لتصنيفات تايمز للتعليم العالي العالمي.

كما تم تصنيف أكثر من 55% من أبحاث الجامعة على أنها رائدة على مستوى العالم، وممتازة على المستوى الدولي في إطار التميز البحثي لحكومة المملكة المتحدة لعام 2014 ، وحققت 57% من الأبحاث المقدمة من الجامعة 4 أو 3 نجوم.

ومن ناحية أخرى، فإن مؤسسة جلوبال للتعليم، هي مؤسسة جامعية، مقرها في العاصمة الإدارية الجديدة، وتمتلك رؤية تتماشى مع رؤية مصر 2030 في تطوير التعليم والبحث العلمي.

من خلال استضافة فروع لجامعات أجنبية ذات قيمة علمية عالمية، وتستهدف أن تكون واحدة من أكبر الكيانات في الشرق الأوسط، التي تضم فروعًا لجامعات أجنبية في مختلف المجالات، التي تتناسب مع سوق العمل، وتمثل إضافة للتعليم وريادة الأعمال في مصر.

قد يعجبك