الخميس 23 ذو الحجة 1441 الموافق 13 أغسطس 2020
الرئيسية » google news » رئيس جامعة الزقازيق يكرم رئيس القومي للبحوث بدرع الجامعة

رئيس جامعة الزقازيق يكرم رئيس القومي للبحوث بدرع الجامعة

رئيس جامعة الزقازيق

رئيس جامعة الزقازيق

كتبت | ماهينار العشري

استقبل رئيس جامعة الزقازيق الدكتور عثمان شعلان، اليوم في مكتبه، رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية و الجنائية والوفد المرافق لها بحضور المشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب الدكتور عبد المنعم نافع، وعميد كلية الآداب الدكتور عماد مخيمر، ووكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث الدكتور أسامة عبد الباري.

وحضر أيضًا المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي بإسم جامعة الزقازيق الدكتور محمد عوض، و الدكتورة سعاد عبد الرحيم، تم ذلك في إطار فعاليات الملتقى الأول للدراسات العليا الذي تم تنظيمه من كلية الآداب بعنوان «الأفاق البحثية والتنمية المجتمعية»، و كانت هذه الندوة تتضمن دور البحث العلمي في تنمية المجتمع المصري.

و يذكر أن رئيس جامعة الزقازيق عبر عن سعادته بتلك الزيارة، و أكد على أن الجامعة تتولى أهتمامًا كبيرًا، جاهدة في تتنفيذ خطة تنموية داخل الحرم الجامعي من خلال توقيع البروتوكولات مع الجهات المختلفة و المعنية بالتنمية المجتمعية.

وتسعى أيضًا لتنفيذ المبادرة التنموية الهادفة كمبادرة صنايعية مصر، التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وكان هدفها الوصول للحد من البطالة وربط التدريب بما يتوافق مع الاحتياجات الفعلية.

وتنفيذ برنامج محو الأمية وقد شارك فيها الطلاب و الطالبات من جامعة الزقازيق، وتخطيط جديد لعمل جدوى لمشروعات جديدة صغيرة و متوسطة، لكي تفعل دور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة.

اقرأ أيضًا:جامعة الزقازيق تكرم ذوي القدرات الخاصة لحصولهم على 16 ميدالية ببطولة البارلمبياد

وأشار رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الدكتورة سعاد عبد الرحيم، بجهد الجامعة في تنفيذ المبادرات والملتقيات العلمية، وقالت أنه لا بد من زيادة الجهد في كافة المؤسسات والجهات المعنية، وأن نبدأ أيضًا في إيجاد حلول حقيقية للمشكلات المجتمعية لتحقيق رؤية الدولة للتنمية 2030.

واختتم رئيس جامعة الزقازيق الدكتور عثمان شعلان، بتقديم درع الجامعة لرئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

وقامت الدكتور سعاد عبد الرحيم رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، بتقديم درعًا تذكاريًا، لرئيس جامعة الزقازيق من المركز.

 

عن editor

قد يعجبك