الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » جامعة القاهرة تفجر مفاجأة لطلاب الثانوية العامة 2019

جامعة القاهرة تفجر مفاجأة لطلاب الثانوية العامة 2019

جامعة القاهرة

جامعة القاهرة

كتبت | هدير هشام

أعلن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، عن ١٨٠ منحة مجانية كاملة للطلاب الستين الأوائل في الثانوية العامة في شعبة علمي علوم ورياضة، والشعبة الأدبية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك، أن المنح تشمل الالتحاق بأي نظام تعليمي بالجامعة وبرامج الساعات المعتمدة وبرامج الدرجات العلمية الدولية المزدوجة أو المشتركة والأقسام باللغات الأجنبية.

كما تشمل المصروفات الدراسية والكتب والإقامة والتغذية بالمدينة الجامعية.

اقرأ أيضًا : مصاريف الجامعات الخاصة للعام الدراسي الجديد 2019- 2020 

وقال الخشت:« أبنائي وبناتي أوائل الثانوية العامة هذا العام، ألف مبروك، جامعة القاهرة العريقة تفتح ذراعيها لكم لتنضموا إليها في أقوى البرامج الدراسية التي تخرج طلابا بمواصفات دولية».

مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة تجدد نفسها الآن وتتقدم بقوة في التصنيفات الدولية وتحقق منافسة قوية مع الجامعات العالمية رغم أنها تضم ٢٦٠ ألف طالبة وطالبة، أي تعادل في حجمها سبعة أضعاف جامعة بكين بالصين، وجامعة أكسفورد ببريطانيا، وهيروشيما في اليابان.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن مواصفات خريج جامعة القاهرة أصبحت مواصفات دولية بقوة برامجها، وأساتذتها، وجودة مناهجها، وكفاءة العملية التعليمية.

وتابع الدكتور محمد عثمان الخشت قائلا: «نعم نحن نستطيع أن نخرج مرة أخرى قامات جديدة في الأدب والعلم والسياسة في حجم نجيب محفوظ، ومجدي يعقوب، وسلطان القاسمي».