أخبار مصرسلايد

أول تعليق من جامعة سيناء على وفاة الطالب يوسف فياض.. والتعليم العالي يرد

فياض
علق الدكتور “حاتم البلك” رئيس جامعة سيناء على وفاة الطالب يوسف فياض، وماتم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي من منشورات مضمونها أن الطالب توفى بعد إجباره على أداء الامتحان بالكمامة ورفض اعطاءه أجازة على الرغم من إصابته بكورونا.

وقال حاتم أن الجامعة تعمل على التحقق من الواقعة وستعمل على كشف الحقيقة الكاملة بخصوص ما تم تداوله خلال الساعات الماضية وإجبار الطالب على حضور الامتحان بالكمامة ورفض منحه إجازة مرضية ووفاته بعدها بساعات.

مشيرًا أن الجامعة ستصدر قراراتها في بيان صحفي يتضمن كل التفاصيل ونتائج التحري والتحقيق.

كان طلاب الجامعة قد أعلنو من خلال جروب خاص بهم، نبأ وفاة يوسف محمد الطالب بكلية العلاج الطبيعي يجامعة سيناء، وذلك على إثر إصابته بفيروس كورونا.

وتداول الطلاب منشور للطالب الراحل “يوسف” قبل يوم امتحان لهم على مجموعة خاصة بالدفعة، كتب فيه أنه يعاني من أعراض فيروس كورونا ويطلب تأجيل الامتحان ليوم آخر.

وتداولو أيضًا محادثة عبر جروب الوتساب بين الطالب وعميدة الكلية التي ردت على يوسف ورفضت تأجيل الامتحان.

حيث قالت في ردها وفقًا للمحادثة المتادولة: لا يوجد أعذار طالما لم تؤكد مسحة فيروس كورونا، ألبس ماسك الوجه واحضر الامتحان.

فياض 2

وفي سياق متصل، كشف الدكتور “حسام عبدالغفار” المتحدث الاعلامي باسم وزارة التعليم العالي، عن أن الوزارة ليس لديها علم هن الواقعة الخاصة بيوسف فياض ووفاته بسبب كورونا، وإجباره على حضور الامتحان.

مشيرًا أنه لا يمكن الاعتماد فقط على المنشورات والأخبار التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى