الثلاثاء 14 شعبان 1441 الموافق 07 أبريل 2020
تابع احصائيات فيروس كورونا حول العالم لحظة بلحظة (تحديث مباشر)
الرئيسية » رياضة » جعفر يهدي فييرا اول فوز رسمي له مع الزمالك على حساب الشرطة بالدوري الممتاز

جعفر يهدي فييرا اول فوز رسمي له مع الزمالك على حساب الشرطة بالدوري الممتاز

لقطة من المباراة
هدى المهاجم احمد جعفر مديره الفني البرتغالي جورفان فييرا اول فوز رسمي له مع الزمالك منذ توليه قيادته بعدما احرز هدفا قاتلا في الدقيقة 89 قاد به فريقه للفوز علي اتحاد الشرطة بنتيجة 3-2 في الاسبوع الثاني للمجموعة الثانية.

وخاض فييرا مع الزمالك 3 مباريات رسمية من قبل كانت في دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا انتهت جميعا بعدم فوز الزمالك حيث خسر امام مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية وتعادل مع تشيلسي الغاني والنادي الاهلي، ومنذ ذلك الحين لم يخض الزمالك اي مباراة رسمية مع المدرب البرتغالي علما بأن اول لقاء في الدوري امام الاتحاد كان اسامة نبيه هو المدير الفني للفريق.

تقدم الزمالك اولا عن طريق محمد عبدالشافي في الدقيقة 17 قبل ان يتعادل محمد ماجد للشرطة في الدقيقة 25، ثم تقدم الشرطة عن طريق خالد قمر من ركلة جزاء في الدقيقة 43 ثم تعادل محمد ابراهيم للزمالك في الدقيقة 45، وفي الدقيقة 89 احرز احمد جعفر هدف تأمين النقاط الثلاث.

ورفع الزمالك رصيده الي 6 نقاط تصدر بهم المجموعة فيما توقف رصيد الشرطة عند 3 نقاط فقط.

الشوط الاول

بداية اللقاء جاءت سريعة للغاية من الفريقين، فالزمالك كاد ان يتقدم منذ الثوان الاولى عندما انفرد احمد جعفر بمرمي الشرطة من الجهة اليمني ولكنه سدد بجوار القائم الايسر للحارس احمد سعد.

رد الشرطة جاء سريعا للغاية وبالتحديد في الدقيقة 3 عندما كسر خالد قمر مصيدة تسلل النادي الابيض ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الايسر ايضا لمرمي عبدالواحد السيد.

عاد الزمالك للهجوم مرة اخرى وتعددت اختراقاته من على الاطراف ولكن تمريرات لاعبيه العرضية لم تتسم بالدقة الكافية الامر الذي كان يضيع بناء الفرص.

وضح اعتماد الشرطة على التسديدات البعيدة والتي وقف لها عبدالواحد بالمرصاد في الدقيقة 10.

ومن هجمة سريعة للغاية في الدقيقة 17، مرر محمد ابراهيم كرة بينية حريرية لمحمد عبدالشافي الذي تمكن من كسر مصيدة التسلل والانفراد بمرمي احمد سعد ليقوم بمراوغته ويضع الكرة بسهولة في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف نظيف.

هدأ الزمالك قليلا عقب الهدف الامر الذي اتاح الفرصة للشرطة للعودة في مبادلة الهجمات، ومن ثاني هجمة خطيرة له في الشوط تمكن محمد ماجد من ادراك التعادل في الدقيقة 25 عندما انطلق في الجبة اليمني ليسدد كرة متوسطة اصطدمت بأقدام محمود فتح الله لتذهب بشكل “لوب” من فوق عبدالواحد السيد.

وكاد الشرطة ان يضع نفسه في المقدمة للمرة الاولى عندما انفرد خالد قمر في الدقيقة 27 من الجهة اليسري ولكن تدخل احمد سمير افسد الهجمة على مهاجم اصحاب الارض.

اعاد احمد عيد عبدالملك الزمالك للهجوم مجددا عندما انطلق في الجبهة اليسري في الدقيقة 32 ليمرر كرة عرضية لاحمد جعفر ولكن تدخل مدافعي الشرطة ابعد الكرة.

بعدها بثوان سدد احمد سمير تصويبة قوية من الجهة اليمني حولها احمد سعد لركلة ركنية بثبات، قبل ان يمرر عمر جابر كرة عرضية خطيرة من داخل منطقة الجزاء اخطأت رأس محمد ابراهيم بقليل.

تواصل ضغط الزمالك الشديد على مرمى الشرطة ورفض الحظ ان يقف بجوار جعفر في الدقيقة 40 عندما سدد كرة رأسية من داخل منطقة الـ18 وقتما كان احمد سعد خارجا من مرماه ولكن الكرة تهادت بشكل بطئ الي خارج المرمى.

وفي الدقيقة 43، “اسقط” محمد السادات نفسه داخل منطقة الـ18 ليقوم حكم اللقاء حمدي شعبان باحتساب ركلة جزاء للشرطة اعترض عليها بشدة لاعبي الزمالك ولكن بدون جدوى.

وانبرى خالد قمر لتنفيذ الركلة وتمكن من ترجمتها الى هدف ثاني معلنا تقدم الشرطة بنتيجة 2-1.

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع خروج الشرطة متقدما في النتيجة، جاء المتألق محمد ابراهيم ليعيد الزمالك للتعادل مجددا بإحرازه الهدف الثاني من متابعة جيدة لكرة عمر جابر العرضية.

الشوط الثاني

واصل الزمالك ضغطه مع بداية الشوط الثاني وسدد عمر جابر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 52 تحولت الي ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

كما استمر الشرطة في الاعتماد على الهجمات المرتدة لتهديد مرمي عبدالواحد خصوصا عن طريق الكرات الطويلة المرسلة للسريع خالد قمر والذي سدد كرة قوية في الدقيقة 68 مرت فوق العارضة.

التأثر البدني وضح علي لاعبي الفريقين بمرور الوقت بفضل الجهد الكبير الذي تم بذله خلال الشوط الاول ووضح ذلك في كمية الكرات المقطوعة من الفريقين اضافة الي قلة الهجمات على المرميين مقارنة بالـ45 دقيقة الاولى.

بأقتراب المباراة من نهايتها كان التعادل يسير نحو اقناع الفريقين ولكن المجتهد احمد جعفر ابى ان يخرج فريقه متعادلا في هذا اللقاء عندما ارتقى عاليا في الدقيقة 89 ليحول الكرة العرضية المتنقة ببراعة داخل مرمى احمد سعد معلنا حصد الزمالك لنقاط المباراة الثمينة.

المصدر

عن Alaa

صحفية

قد يعجبك