رياضة

جوارديولا يتحدث عن محمد صلاح ومقارنته بميسي

محمد صلاح

رفض بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي المقارنة بين محمد صلاح لاعب ليفربول، وليونيل ميسي، وذلك بعد ما أثير خلال الأشهر الأخيرة بشأن بعض الشبه بين الثنائي في أسلوب اللعب.

قام عدد من نجوم كرة القدم بتشبيه محمد صلاح بليونيل ميسي بعدما تمكن اللاعب المصري من الظهور بشكل جيد في صفوف ليفربول الانجليزي.

وقال جوارديولا في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة ليفربول في الدوري الانجليزي: “التشابه بين محمد صلاح وميسي؟ أنا أحترم محمد صلاح كثيرا، ولهذا اتجنب دائما مقارنته مع أي لاعب آخر.”

وقام أيان راش أسطور ليفربول السابق بمقارنة محمد صلاح بميسي، حين يقوم باللعب بين الخطوط ويخترق منطقة الجزاء ثم يسدد باليسار.

واستطاع محمد صلاح خلال الموسم الحالي مع ليفربول أن يسجل 23 هدفا خلال 29 مباراة لعبها في كافة البطولات.

ويستضيف ليفربول يوم الأحد المقبل منافسه مانشستر سيتي متصدر جدول الترتيب في مباراة الدور الثاني، بعدما فاز رجال جوارديولا في الدور الأول بنتيجة 5-0.

المصدر

ويرى المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي أن رياض محرز لاعب ليستر سيتي أفضل من جاريث بيل نجم ريال مدريد ومنتخب ويلز.

وقال دراجي في حوار مطول له مع (دزاير توب) الجزائري: “محرز يعد نجما كبيرا بشهادة نجوم عالميين كبار ويستحق اللعب في ريال مدريد”.

وأضاف “محرز أفضل من جاريث بيل ولذلك يستحق اللعب في مدريد. ويستحق اللعب في برشلونة لأنه لا يختلف كثيرا عن كوتينيو، وكذلك أفضل من لينجارد ومارسيال”.

وواصل “هو يستحق اللعب في ليفربول وتشيلي وأرسنال وبايرن ميونيخ ويوفنتوس، لأنه أفضل من الكثير الذي يلعبون في نفس الفرق”.

من هو أفضل محرز أو محمد صلاح ولماذا؟ سؤال يُجيب عن دراجي قائلا: “أنا لست من هواة المقارنة بين اللاعبين والمدربين لكن أعتقد بأن لكل واحد من اللاعبين خصوصياته ومميزاته ومهاراته”.

وتابع “مميزات ومهارات جعلت منهما نجمان توجا بلقب أفضل لاعب في إفريقيا”.

وأكمل دراجي حديثه قائلا بخصوص مصير محرز مع ليستر سيتي: “لا يمكن الحديث عن صفقة معقدة ولا يمكن الحديث عن إخفاق لعملة الانتقال”.

وأشار “الأمر عادي وطبيعي يتعلق بلاعب متميز يتمنى الجزائريون أن ينتقل لفريق أخر كبير”.

وأردف “لكن يجب ألا ننسى بأن عقده مع ليستر سيتي مستمر حتى 2020 والذي أعرفه أن اللاعب مطلوب من ليفربول وأرسنال وتشيلسي ولكن فريقه لا يريد الاستغناء عنه”.

محرز كان هدفا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لأرسنال، ولكنه في النهاية استمر مع ليستر سيتي.

ليستر سيتي كتب المعجزة في الموسم قبل الماضي بالتتويج بالدوري الإنجليزي في موسم استثنائي لرياض محرز وجيمي فاردي.

لكن الموسم الماضي، عان ليستر كثيرا وعان محرز أيضا، ولكن الموسم الحالي عاد رياض للتألق نوعا ما مجددا.

وسجل رياض 8 أهداف وصنع 8 خلال 24 مباراة له هذا الموسم مع ليستر سيتي.

وشارك صلاح مع ليفربول في 29 مباراة هذا الموسم. سجل فيهم 23 هدفا ويحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفا، وبفارق هدف عن هاري كين صاحب الصدارة.

 

أخبار متعلقة

هدف محمد صلاح في بورنموث يكلف ليفربول 30 مليون جنيه

محمد صلاح يسجل هدف رائع لليفربول في مرمى بورنموث

مدرب ليفربول يعلق على هدف محمد صلاح في بورنموث

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى