الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441 الموافق 07 يوليو 2020
الرئيسية » سياسة » حاتم عزام: الدستور الجديد به أخطاء ولكنه أفضل الدساتير المصرية حتى الآن

حاتم عزام: الدستور الجديد به أخطاء ولكنه أفضل الدساتير المصرية حتى الآن

كتب-أكرم جلال الدين

قال المهندس حاتم عزام– عضو الجمعية التأسيسية التي شاركت في صياغة مشروع الدستور، إن هناك من لا يريد لمصر أن تسير على مسار الديمقراطية ولا يريد لها الاستقرار.

وأوضح عزام، خلال مقابلة ببرنامج “جملة مفيدة” الذي يُذاع على قناة “MBC مصر” الفضائية، أن المشكلة الحقيقية في أزمة الدستور الراهنة ليست في الدستور بالفعل، ولكن في أن بعض الشخصيات تُريد إسقاط الرئيس محمد مرسي استغلت تلك الأزمة لإلصاق الاتهامات بالرئيس وقيادة معارضي مشروع الدستور لإسقاطه.

كما أقر المهندس حاتم عزام، صاحب فكرة الفرز في اللجان الفرعية إبان فترة الانتخابات الرئاسية، أن الدستور الجديد ليس خالٍ من الأخطاء والعيوب، وبه مواد يختلف عليها قطاع كبير من طوائف الشعب المصري، ولكنّه في الوقت ذاته أكّد على أن هذا الدستور بُذِلَ فيه جهد كبير، وأنه أفضل نوعيًا من جميع الدساتير المصرية السابقة، وقال في هذا الصدد: “الدستور الجديد به أخطاء لا شك، ولكنّه أفضل الدساتير المصرية حتى الآن”.

وفي ختام تصريحاته للبرنامج، قال عزام: “أدعو جميع المختلفين على مواد الدستور الجديد أن يقرءوا كتاب يُسمى (الدساتير المصرية)، ويقومون بعمل مقارنة بين الدساتير المصرية السابقة ومشروع الدستور الجديد”.

الشروق

عن Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

قد يعجبك