أدوات

حاسبة السعرات الحرارية لإنقاص الوزن

كيف احسب سعراتي الحرارية لإنقاص الوزن؟ إجابة هذا السؤال معنا وبمنتهى السهولة، كل ما عليك فعله هو إدخال بعض البيانات القليلة عن جسمك، وستقوم حاسبة السعرات الحرارية لإنقاص الوزن الخاصة بموقع الشرقية توداي بإظهار النتيجة لك.. احسب كالتالي:

كيف تعمل حاسبة السعرات الحرارية؟

راعينا في موقعنا أن نسهل عليك الأمر إلى أقصى درجة، لذلك كل ما عليك فعله إدخال بيانات عن طولك ووزنك، وتحديد عمرك ودرجة نشاطك، ثم تحديد النوع إن كان ذكر أو أنثى، ثم اضغط كلمة احسب، لتظهر لك النتائج.

لنذكر مثال عن شخص يسأل ” وزني 90 كجم.. كم سعرة حرارية احتاج؟ هنا سنطلب منه إدخال الوزن والطول وباقي البيانات أولا، لدقة الحساب، فالوزن وحده لا يكفي لمعرفة مقدار السعرات التي يحتاجها الجسم.

ماذا تعني نتائج حاسبة السعرات لإنقاص الوزن؟

سيظهر لك عدد السعرات الحرارية التي يجب استهلاكها يوميا، ومرفق بجانب كل نتيجة منها، عدد السعرات الحرارية المطلوبة ودرجة الوزن التي ترغب في إنقاصها، أو حتى للحفاظ على ثبات وزنك إن كان جيدا وصحي ولا مشكلة فيه.

كيف اعرف احتياجي من السعرات الحرارية؟

يتحدد احتياجك من السعرات حسب عدة عوامل، والتي ذكرناها سابقا، ولمزيد من الدقة، حددنا درجات نشاط مختلفة، سيتحدد مدى احتياجك للسعرات حسب درجة النشاط التي يقوم بها جسمك، والتي تتنوع بين:

  • خامل.
  • نشاط خفيف.
  • نشاط متوسط.
  • نشيط جدا.
  • نشاط عنيف.

ما هي العلاقة بين السعرات الحرارية وفقدان الوزن؟

التقليل من عدد السعرات الحرارية التي تدخل جسمك عبر الطعام، تساعد على خسارة الوزن، ولكن يجب معرفة أن الأمر ليس عشوائيا، فكل شخص له ما يناسبه من عدد سعرات أساسية من أجل الحفاظ على صحة جسمه وعدم حرمانه من المغذيات المهمة، لذلك أنظمة الرجيم القاسية، قد لا تكون مناسبة.

كما يتحدد عدد السعرات التي يحتاجها جسمك على حسب عدة عوامل، منها على سبيل المثال الوزن والنوع، فبالنسبة للنساء في الفئة العمرية من 19 إلى 30 عاما، غالبا يحتجن إلى حوالي 2000 إلى 2400 سعر حرارية في اليوم، أما الرجال في نفس الفئة العمرية، يحتاجون إلى 2400 إلى 3000 سعر حراري في الغالب.

جرب أيضا: حاسبة BMR لحساب معدل حرق السعرات

نصائح مهمة لخسارة الوزن

قبل أن نذكر هذه النصائح، نود أن نؤكد على أهمية استشارة الطبيب في حال وجود مشكلة صحية تتعلق بخسارة الوزن، وأن كل شخص قد تختلف احتياجاته عن الآخر، حسب الفئة العمرية والحالة الصحية له، لذلك وجب التنويه.

وعموما يمكنكم اتباع هذه النصائح للوصول إلى وزن مثالي، من خلال:

  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • ممارسة الرياضة، أسهل تمرين هو المشي قليلا كل يوم والاستمرار عليه بانتظام.
  • عدم الاعتماد على الأدوية العشبية بدون استشارة طبية.

أقرأ أيضا: كيف تخسر وزنك بدون رجيم؟

abbas

طبيب بشري يهوى برمجة وتطوير المواقع
زر الذهاب إلى الأعلى