الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1441 الموافق 10 ديسمبر 2019
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » حالات إغماء وضيق تنفس وسقوط على القضبان في قطار فاقوس الزقازيق

حالات إغماء وضيق تنفس وسقوط على القضبان في قطار فاقوس الزقازيق

حالات إغماء ودهس سيدات وشباب معرضه للموت في قطار فاقوس الزقازيق بسبب الإزدحام

كتبت | رويدا عادل

مع بداية العام الدراسي الجديد و ذهاب الطلاب للمدارس والكليات والموظفين لعملهم يشتد كثرة المصاريف على أولياء الأمور، حيث يوجد في كل عيلة أكثر من خمس أفراد أو أقل ملزمين بمصاريف يومية سواء دروس أو مسلتزمات بالإضافة للمواصلات مع غلاء سعر البنزين لجأ الكثير إلى ركوب القطار لغرض التوفير وسعيًا لوجود الراحة في المواصلات الحكومية ولكن الوضع يختلف في قطار فاقوس الزقازيق.

حالات إغماء وضيق تنفس وسقوط على القضبان في قطار فاقوس الزقازيق

حيث خيمت حالة من الغضب العارم على المواطنين ، ما بين موظفين وطلاب وطالبات، فى مراحل متنوعة، نظرًا لحالة الزحام الشديد التى تشهدها القطارات بالمحافظة ، مع غياب المسئولين، بالإضافة إلى مطالبات بزيادة عدد العربات أو زيادة القطارات التى تمر بامتداد الخط ابتدأً من الصالحية وفاقوس وأبوكبير وصولاً للزقازيق .

وسط حالة من الصراع الكبير والزحام الشديد الذى يهدر مجهود الطالب قبل أن يصل إلى كليته، الأمر الذى يحرمه من التحصيل الدراسى يرصد موقع «الشرقية توداي» آراء طلاب وموظفين راكبي قطار فاقوس الزقازيق .

قال «بلال حسين» أحد ركاب القطار نحن نعاني يوميًا من ركوب القطارات وخاصة خط فاقوس حيث يأتي القطار مزدحم من الصالحية عند وصوله فاقوس يطفح الكيل ما بالك عند وصول الخطوط الأخرى القادمة ، وتابع نرجو بسرعة استجابة محافظ الشرقية لهذا الطلب أبسط حقوق المواطن.

وقالت« أسماء ناصر» نعاني يومياً من ازدحام القطار وألتصاق الرجال بالسيدات ووقتها لا تستطيع أن تتحدث ودون قدرة على عمل أى شىءوإذا تجرأت وتحدثت يقوم بالرد عليها «ايه ركبك القطر انزلي اركبي مواصلات» ،واستكملت حيث أن سعر المواصلات يتعدي من المركز للزقازيق 9 جنيه للفرد غير مواصلات من القرية للمركز أين المسؤلين؟ .

وأوضح «عماد الأحمدي» بأن هذا المنظر يجب إبلاغ النائب العام ورئيس الجمهورية، فإن هذا شباب مصر ومستقبلها ، وقالت« إيمان محمود» منظر القطار اليوم لا يوصف مع ارتفاع حرارة الجو حدث إغماء لكثيرًا من الفتيات وكان من الصعب مساعدتهن لشدة تكدس القطار فالشباب على رأس القطار حياتهم مهددة بالموت.

ومع غضب أهالي فاقوس طالب «أحمد السيد» إعادة جميع القطارات الملغية من خط الصالحية فاقوس الزقازيق حتى لا يضطر الطلبة والموظفين للبهدلة بهذا المنظر قائلاً «حرام عليكم» .

حالات إغماء ودهس سيدات وشباب معرضه للموت في قطار فاقوس الزقازيق بسبب الإزدحام

قد يعجبك