أخبار عامة

حالات سحب عداد الكهرباء وفصل التيار عن المستخدمين.. اعرف التفاصيل

حالات سحب عداد الكهرباء احذرها

حالات سحب عداد الكهرباء وفصل التيار عن المستخدمين.. اعرف التفاصيل

سحب عداد الكهرباء .. يقدم موقع الشرقية توداي لمتابعيه مجموعة من الحالات التي يحق فيها لشركة الكهرباء عند حدوثها رفع عداد الكهرباء وفصل التيار.

حالات سحب عداد الكهرباء

  1. يجوز رفع العداد أيضا في حالة تأخر العميل عن دفع قیمة المطالبة خلال شهر من تاریخ الفاتورة.
  2. توصيل الغير بالكهرباء الواردة للعميل بدون وجه حق.
  3. توصيل التيار الكهربائي المسجلة على العدادات الخاصة بالمستهلك، إلى وحدات أخرى غير المتعاقد عليها، أو أي نشاط آخر غير المحدد بالعقد.
  4. توصيل الكهرباء بشكل غير قانوني غير طريق العدادات أو أجهزة القياس المخصصة لتسجيل الاستهلاك.
  5. زيادة الأحمال عن القدرة المتعاقد عليها مع شركة توزيع الكهرباء دون تصريح.
  6. منع مندوبي الشركة من من القيام بأعمالهم، من مراقبة وتفتيش وصيانة وتغيير وإصلاح أو التعديل على العدادات أو المهمات المركبة لتوصيل وتغذية الكهرباء.
  7. حال رغبة العميل في إنهاء التعاقد مع الشركة.
  8. يرفع العداد في حالة هدم أو إزالة العقار أو الوحدة المتعاقد عليها مع الشركة.
  9. سحب عداد الكهرباء في حالة فض أو إتلاف الأختام الخاصة بالشركة الموجودة على العدادت أو أجهزة القياس الخاصة بقياس الاستهلاك.
  10. في حالة التلاعب في العدادات أو أجهزة القياس الخاصة بتسجيل الاستهلاك، لإسقاط الاستهلاك القديم، أو عكس محول التیار لفازة أو أكثر.
  11. في حالة عدم التزام المستهلك من الحد من الأضرار الكهربائية، والتي تتسبب في حدوث مشاكل بالشبكة المغذية أو على المستهلكين الآخرين
  12. في حالة تعذر منع تسجيل الكهرباء لمدة دورتي كشف متتالیتین بسبب یرجع للعميل، حيث يتم إخطار العميل بأنه سيتم محاسبته وفقًا لمتوسط استھلاكه الشھري عن السنة الأخیرة أو متوسط استھلاكه الشھري من تاریخ التعاقد أیھما أقل مدة وذلك بحد أقصى مدة ستة أشھر تالیة وللشركة بعد ذلك الحق في قطع التغذیة الكھربائیة ورفع العداد وفسخ عقد التورید.

إقرأ أيضا

كيف يتم حساب التراكمات ومديونية الفواتير ؟ الكهرباء تجيب

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى