الجمعة 06 شوال 1441 الموافق 29 مايو 2020
الرئيسية » أخبار مصر » حالة الطقس الأحد 24 مايو.. أمطار أول يوم العيد

حالة الطقس الأحد 24 مايو.. أمطار أول يوم العيد

حالة الطقس الأحد 24 مايو

يسجل معدل التراجع في درجات الحرارة الأسبوع القادم بشكل ملحوظ، ومن المتوقع أن تصل حالة الطقس الأحد 24 مايو، إلى درجات حرارة معتدلة، وهذا ما يتوقعه خبراء الأرصاد الجوية.

حالة الطقس الأحد 24 مايو

يتوقع خبراء الارصاد الجوية، أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتدريجي اعتبارا من غدا الجمعة، حتي الجمعة القادمة.
وتشير خرائط الطقس إلى أنه سوف يسود طقس معتدل علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد، مائل للحرارة علي جنوب الصعيد نهارا، مائل للبرودة ليلا علي اغلب الانحاء.
وإليكم درجات الحرارة المتوقعة الأيام القادمة
  • حالة القطس الجمعة 22 مايو – 37 درجة 
  • حالة القطس السبت 23 مايو – 34 درجة 
  • حالة الطقس الأحد 24 مايو – 31 درجة
  • حالة الطقس الاثنين 25 مايو – 32 درجة
ومن المنتظر سقوط أمطار متوسط الشدة أول ايام العيد على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري، كما تنشط الرياح علي اغلب الانحاء مثيرة للرمال والأتربة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد علي فترات متفرقة، تؤدي الي اضطراب في حركة الملاجة البحرية علي خليج السويس والبحرين الاحمر والمتوسط.

حالة الطقس الأحد 24 مايو

ومن المتوقع أن يتراوح متوسط درجات للحرارة من الجمعة حتى الجمعة في القاهرة 29-36 والوجه البحري 29-35 والسواحل الشمالية 28-24 وجنوب سيناء 37-34 وشمال الصعيد 30-37 وجنوب الصعيد 35-41.

وعن القاهرة الكبري، فإنه من المنتظر أن تتعرض القاهرة الكبرى لانخفاض ملحوظ وتدريجي في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا، ومن المنتظر سقوط أمطار يوم الأحد، تكون متوسطة الشدة على مناطق متفرقة يصاحب ذلك نشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متفرقة.

وكانت شهدت جمهورية مصر العربية ارتفاع في درجات الحرارة الأيام الماضية التي تزامنت مع الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم، وهذا تسبب في الشعور بالعطش لدى النسبة الأكبر من الصائمين، حيث وصلت درجات الحرارة يوم الخميس الموافق 21 مايو ، 45 درجة، وهذا يعد أعلى معدل ارتفاع لدرجات الحرارة في العالم، طبقًا لتقارير خبراء الأرصاد الجوية.

وبعد ارتفاع في درجات الحرارة على مدار 5 أيام ، اعلنت هيئة الأرصاد الجوية انكسار درجات الحرارة بدء من مساء الخميس، ومن المتوقع أن تعدل درجات الحرارة وتتراجع خلال أيام العيد.

عن سامح المصري

قد يعجبك