الثلاثاء 23 صفر 1441 الموافق 22 أكتوبر 2019
الرئيسية » غرائب وطرائف » حالة نادرة لطفلة تحمل رأسا بزاوية 180 درجة على جانب جسدها

حالة نادرة لطفلة تحمل رأسا بزاوية 180 درجة على جانب جسدها

وأصيبت أفسين كمبار، من ميثي في مقاطعة سينغ في باكستان، باضطراب عضلي مجهول السبب، ما يعني أنها غير قادرة على الحفاظ على رأسها في وضعية مستقيمة، وبالتالي لا يمكنها الوقوف أو المشي بالشكل الصحيح، ويقتصر يومها على العيش بوضعية الجلوس دون أن تتحرك، كما أنها تحتاج إلى مساعدة لتناول الطعام، أو استخدام المرحاض.

وبسبب حالتها النادرة، ابتعد الأطفال من جيلها عن التعامل معها، كما أنها منعت من الذهاب إلى المدرسة، بالإضافة إلى تفكير أهالي القرية البالغين الساخر حيث اعتبروا حالتها نتيجة لخطايا وذنوب.

ويقول والدها، الله جوريو، 55 عاما، ووالدتها جميلان، 50 عاما، إنهما استشارا عدة أطباء محليين، غير أنهم لم يتمكنوا من تقديم العلاج المناسب لحالتها النادرة، وبسبب فقرهما المدقع، فهما غير قادرين على استشارة أطباء مختصين.

وولدت “أفسين” طفلة طبيعية كأشقائها الستة الآخرين، لكن حياتها تغيرت بعد بلوغها 8 أشهر، نتيجة سقوطها أرضا بينما كانت تلعب خارجا مسببا أذى في رقبتها، وبسبب سوء الحالة المادية، تجاهل والداها حالتها، ومع تقدمها في السن أصبحت مشكلتها أكثر تعقيدا لحين وصولها إلى هذه الحالة.

ويعتقد الأطباء أن “أفسين” تعاني من حالة نادرة من اضطراب عضلي أو شذوذ في العمود الفقري، وتحتاج لفحص شامل للكشف عن حالتها.

ويطالب الوالد من الحكومة إمداده بالمساعدات الكافية لعلاج ابنته.

المصدر